أبرزهم عمر الشريف وديانا حداد: مشاهير غيروا ديانتهم واعتنقوا الإسلام
تاريخ النشر: : الإثنين، 29 نوفمبر 2021

أبرزهم عمر الشريف وديانا حداد: مشاهير غيروا ديانتهم واعتنقوا الإسلام

حياة المشاهير والنجوم، تخضع لآراء الجمهور الذي يتابع الأمور الخاصة بنجومه المفضلين بشغف، حتى ولو كان الأمر متعلقاً بالناحية الشخصية أو الإيمانية، فبمجرد تصريح النجم بميوله أو آراءه يهتم المشاهد بها بشكل كبير، تعرف في حلقة اليوم على عشرة 10 مشاهير عرب اعتنقوا الإسلام.

ليلى مراد:

فنانة مصرية اسمها الحقيقي ليليان زكي موردخاي، هي ابنة الملحن المعروف زكي موردخاي الذي عرف بزكي مراد وشقيقة منير مراد.

أشهرت ليلى مراد إسلامها عام ألف وتسعمئة وستة وأربعين 1946، وتوفيت عام ألف وتسعمئة وخمسة وتسعين 1995 بالقاهرة.

وبسبب خلافاتها مع أنور وجدي، الذي انفصلت عنه بسبب الخيانة،  تطورت مشاحناتهما، ووصل الأمر به إلى التعدي عليها بالضرب ذات مرة، وبسبب رغبته في الإضرار بها، أشاع عنها أنها تبرعت لإسرائيل بمبالغ مالية كبيرة.

وسرب أنور وجدي الخبر إلى الصحف لكن الطريف أن الخبر أدى إلى منع إذاعة أفلامها في مصر وسوريا، وهو ما أضر به هو في النهاية؛ لكونه منتج أفلامها.

ولكن كل هذه الأمور والشائعات تأكدت أنها خاطئة، وثبتت وطنية ليلى مراد وإخلاصها لمصر ولدينها.

ماري منيب:

فنانة مصرية من أصل لبناني.. اسمها الحقيقي ماري سليم حبيب نصر، اشتهرت بأدوارها الكوميدية، وخاصة دور الحماة، وقد ولدت بدمشق لأسرة لبنانية تعتنق المسيحية الكاثوليكية ثم هاجرت مع أسرتها إلى مصر..

أشهرت إسلامها بعد زواجها بالمحامي فهمي عبد السلام.

وعلى العكس من نجمات جيلها استطاعت ماري منيب أن تكون نجمة رئيسية لعدد من الأفلام مثل حماتي قنبلة ذرية، والحموات الفاتنات إلا أنها قررت الاعتزال عام 1968 بعد آخر أفلامها لصوص لكن ظرفاء مع أحمد مظهر.
فارقت ماري منيب الحياة في أبريل من عام 1969 بعد عرض فيلمها الأخير بفترة قصيرة في منزلها بمصر الجديدة لتترك تاريخا وأثرا حقيقيا في السينما العربية.

عمر الشريف:

اسمه الحقيقي ميشيل ديمتري شهلوب، أشهر إسلامه للمرة الأولى عام ألف وتسعمئة وخمسة وخمسين 1955 قبل زواجه بالفنانة فاتن حمامة.

منير مراد:

اسمه الأصلي موريس زكي موردخاي، هو ابن الملحن المعروف زكي موردخاي الذي عرف بزكي مراد وشقيق الفنانة الكبيرة ليلى مراد وقام  منير بإشهار إسلامه قبل الزواج بالفنانة الراحلة سهير البابلي، لكنهما انفصلا بعد فترة قصيرة من الزواج، وظل على الإسلام.

نجوى سالم:

اسمها الحقيقي نظيرة موسى شحاتة من أب لبناني الأصل وأم إسبانية يهودية، وتزوجت الناقد الفني المعروف آنذاك عبد الفتاح البارودي، وأشهرت إسلامها عام ألف وتسعمئة وستين 1960.

وتعرضت لأزمة نفسية شعرت من خلالها بأن هناك من يتعقبها ويريد أن يقتلها لأنها يهودية، ولكنها تعافت وعادت للعمل مرة أخرى، ولكن بعد فترة وفي أواخر حياتها تعرضت لأزمة نفسية أخرى خسرت على إثرها أموالها في الفرقة المسرحية التي كونتها وتوفيت عام ألف وتسعمئة وثمانية وثمانين 1988.

ديانا حداد:

تزوجت الفنانة ديانا حداد المخرج والمنتج الإماراتي سهيل العبدل أواخر عام ألف وتسعمئة وخمسة وتسعين 1995، وقد اعتنقت ديانا الإسلام وأثمر زواجهما بنتين: صوفي وميرا.

وعن اعتناقها الإسلام قالت ديانا حداد: "أنا نشأت ببيت ليس فيه طوائف، فكان لديّ احترام لكل الأديان وكل الطوائف وأن الدين هو علاقة بين العبد وربه، فالدين معاملة.. أنا كنت منفتحة وأتقبل كل النساء منذ نشأت في لبنان.. واستمر معي الأمر عندما انتقلت للكويت ثم الإمارات". 

أسامة فوزي:

دفع حب المخرج أسامة فوزي للفنانة سلوى خطاب إلى تغيير ديانته من المسيحية إلى الإسلام، ليتمكن من الزواج بها، رغم انفصالهما فيما بعد.

صفوت غطاس:

تخلى المنتج صفوت غطاس عن ديانته المسيحية للزواج بالفنانة سميرة أحمد، وكان رابع زوج لها.

المزيد: