أبرزهم توم هانكس: مشاهير أجانب أصيبوا بكورونا
تاريخ النشر: : الخميس، 03 فبراير 2022

أبرزهم توم هانكس: مشاهير أجانب أصيبوا بكورونا

على مدار العامين الماضيين أصيب الكثير من المشاهير بفيروس كورونا، سواء في الوطن العربي أو حول العالم، تعرف على أبرز المشاهير الأجانب ممن أصيبوا بفيروس كورونا.

لاعبو كرة القدم المصابين بكورونا

في نادي فيورنتينا الإيطالي، جاءت فحوصات عشرة أشخاص إيجابية، من بينهم المهاجم الإيطالي باتريك كورون، والمدافع الأرجنتيني جيرمان بيزيلا، والمهاجم الصربي دوسان فلاهوفيتش.

كما أعلن مدرب فريق أرسنال ميكيل أرتيتا الإسباني أن اختباره إيجابي، كما جاءت نتائج اختبارات سبعة من لاعبي كرة السلة في الدوري الأمريكي للمحترفين إيجابية، كما أعلن نادي يوفنتوس تورينو إصابة المدافع الإيطالي دانيال روغاني بالفيروس؛ ما أدى إلى وضع زميله كريستيانو رونالدو في العزل لعدة أيام في جزيرته ماديرا مسقط رأسه؛ وذلك كإجراء وقائي.

كما وضع بليز ماتويدي بطل العالم في كرة القدم مع المنتخب الفرنسي نفسه في العزل طواعية في المنزل بعدما جاءت نتيجة اختباره إيجابية.

إدريس إلبا وكورونا

كما أعلن الممثل البريطاني إدريس إلبا دن أن فحصه كان إيجابيا ووضع نفسه في العزل.

توم هانكس وريتا ويلسون وإصابتهما بكورونا

توم هانكس وزوجته الممثلة والمغنية ريتا ويلسون كانا من أوائل نجوم هوليوود الذين أعلنوا إصابتهم في الثاني عشر من مارس عام ألفين وعشرين 2020.

ونشر الفنان توم هانكس صورة له مع زوجته ريتا ويلسون من داخل الحجر الصحي وعلق عليها:  أنا وريتا نرغب في شكر كل من اعتم بنا ويرعانا، ونحن موجودون في العزل بسبب فيروس كورونا، كوفيد - 19، حتى لا نتسبب في نقل العدوى إلى شخص آخر.

تابع هانكس: "نطبق تعليمات الخبراء والمتخصصين في العناية بأنفسنا وبعضنا البعض للتغلب على الفيروس، افترض أنهم سيعزلوننا. سنبقي العالم على اطلاع بكل ما هو جديد اعتنوا بأنفسكم.".

وكتب توم هانكس في بداية العدوى عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: كان لدى ريتا بعض القشعريرة التي تظهر وتختفي، أجرينا اختبارا لفيروس كورونا، يبدو أن النتيجة إيجابية.. لا نعرف بالضبط ما العمل.. هناك قواعد لدى الأطباء علينا اتباعها.

وبعد شفائه أطل هانكس على جمهوره من خلال تصويره لأحد أعماله التي تجسد حياة الراحل ألفيس بريسلي في إسبانيا.

وظهر هانكس عن طريق برنامج "Saturday Night Live" وبدأ ظهوره قائلاً: "مرحبا، من الجيد أن أكون هنا أمامكم، على الرغم أنه من الغريب أيضاً أن أقدم البرنامج من بيتي". مطمئناً جمهوره على حالته الصحية هو وزوجته ريتا ويلسون.

وقال هانكس موضحاً حالتهما الصحية بعد شفائهما من فيروس كورونا: "أنا وريتا ويلسون زوجتي في أفضل حالة صحية لنا".

وكشف توم هانكس لأول مرة تفاصيل مشاعره خلال فترة العزل الصحي بعد إصابته هو وزوجته قائلاً: "لم أكن أريد أي شخص حولي، كما أننا لم أجعل من حولي مرتاحين".

جاستن ترودو

كما وضع رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو نفسه في العزل المنزلي لمدة أسبوعين منذ الثالث عشر من مارس عام ألفين وعشرين 2020 بعدما جاءت نتيجة فحوصات زوجته صوفي غريغوار ترودو إيجابية.

الأمير ألبير الثاني

كما أعلن قصر موناكو، أن الأمير ألبير الثاني مصاب بفيروس كورونا، مؤكدا أن بمقدوره مواصلة العمل من مقره الخاص وأن وضعه الصحي لا يدعو إلى القلق.

إصابة الأمير تشارلز

كما أصيب الأمير تشارلز بالفيروس، وقال بيان صادر عن مكتب ولي عهد المملكة المتحدة، إن أمير ويلز كان يعاني من أعراض خفيفة  بفيروس كورونا المستجد، وأجريت له التحاليل اللازمة، والتي أثبتت إصابته بالمرض، مشيرًا إلى الأمير تشارلز البالغ من العمر 72 عاما، بصحة جيدة وكان يعمل من المنزل خلال الأيام القليلة الماضية. 

وعن إصابة المخالطين بتشارلز، أعلن قصر باكينغهام أن نتيجة زوجة الأمير تشارلز دوقة كورنول جاءت نتيجتها سلبية وأنها لم تحمل الفيروس، وأن الملكة إليزابيث في صحة جيدة.

المزيد:
السماتكورونا