آخرها أزمة صوت مصر: محطات في علاقة شيرين عبدالوهاب وأنغام

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 سبتمبر 2023 | آخر تحديث: الأربعاء، 20 سبتمبر 2023
مقالات ذات صلة
تعليق ياسمين صبري على أزمة شيرين عبدالوهاب بعد ذكر اسمها في التسجيل
هل وصفت شيرين عبدالوهاب حسام حبيب بعد الطلاق بالحيلة الدلوعة؟
تفاعل النجمات مع رسائل شيرين عبدالوهاب التي أثارت الجدل

مرت علاقة النجمة أنغام مع زميلتها النجمة شيرين عبد الوهاب بالعديد من المراحل المختلفة، وبقيت علاقتهما جيدة على مستويات عديدة خلال مشوارهما الفني، ولكن تخلل علاقتهما الاستثنائية بعض المناوشات والتنافس القوي بينهما وآخرها كان التنافس بين النجمتين على لقب صوت مصر.

بدأت علاقة الفنانة أنغام وشيرين عبدالوهاب منذ بدايات الأخيرة الفنية في بداية الألفينيات حيث ارتبطت شيرين في مقارنات عديدة مع أنغام وتسبب هذا في خلق حالة من التوتر في علاقتهما.

 قالت أنغام إن العلاقة بينها وبين شيرين كان بها فتور ولكنها تحولت لعلاقة صداقة قوية حتى إنها تعتبر شيرين عبدالوهاب شقيقتها الصغيرة ونفت بعد ذلك في تصريحات بينهما وجود أي خلافات بينهما ونفس الأمر فعلته شيرين عبد الوهاب التي قالت إنها كانت تتخوف من الحديث عن أنغام أو التقرب منها ولكن بعدما تعرفت عليها أصبحت تحبها خاصة بعد اكتشاف الجانب الإنساني لها وأصبحت صديقة مقربة منها ومن عائلتها.

أزمة شيرين عبدالوهاب وأنغام

 ولكن يبدو أن صداقة الثنائي أصبحت مهددة قليلا بسبب التنافس بينهم حول صوت مصر، رغم أن شيرين عبد الوهاب قالت إن أنغام سبقتها بخطوات فنية إلا أنها أثارت الجدل هذا العام بعد ردها على سؤال الإعلامي هشام الهويش حول أحقية شيرين عبد الوهاب لقب صوت مصر وهل تعتبر نفسها الوحيدة وهو ما ردت عليه: "نعم صوت مصر ونص" وهو الأمر الذي أثار غضب جمهور الفنانة أنغام واعتبروا ذلك تعدي من شيرين على لقب أنغام المعروف.

وقع تناوش بين جمهور النجمتين وأعادت أنغام نشر تغريدات جمهورها، وتجدد الأمر بعد أن استخدمت أنغام لقب صوت مصر في أحد حفلاتها، لتتصاعد الأزمة وسط تخمينات بأزمة بين الثنائي لتحسم شيرين الأمر موجهة شكرها لأنغام قائلة: "شكرا يا بنت الأصول كتر خيرك" لتتباين ردود الأفعال بين الجمهور حيث اعتبر البعض أنه رد من شيرين لنفي وجود أزمة بينها وبين أنغام فيما اعتبر آخرون أنه عتاب لطيف من شيرين عبد الوهاب.

واشتعلت أزمة "صوت مصر" ليتدخل عدد من النجوم بينهم الملحن عمرو مصطفى والذي قال: "صوت مصر = عدد ما قدمه الفنان لمصر .. زمان كانوا أصوات مصر أم كلثوم لأنها  غنت لمصر أعمال فنية أثرت في الشعب في ذلك الوقت.. عبد الحليم كذلك .. والفنانة شادية.. والفنان محمد منير يا مصر يا أم الدنيا  ومعظم أغانيه حقا كانت لمصر حتى العاطفية".

 وأضاف الملحن الشهير في تصريحاته المثيرة للجدل والتي اعتبرها بعض المتابعين محاولة منها للفت الأنظار: "شيرين قدمت مشربتش من نيلها الأكثر انتشارا في هذه الحقبة وأغاني أخرى آمال ماهر قدمت طوبة فوق طوبة ويا مصريين وأغاني أخرى وأنغام أيضا قدمت أغاني لمصر جميلة وأحمد جمال قدم تحيا مصر تحيا من أشهر الأغاني الوطنية".

وتابع في محاولة منه لإثبات أنه الأجدر بلقب صوت مصر لما قدمه للجمهور من أغان تنوعت بين الأغاني الوطنية وأخرى عاطفية: "هنا يبقى رأي الشعب المصري إيه أكتر الأغاني أثرت فيه لمصر، ولو عايزين الحقيقية أنا صوت مصر ليه بقي علمونا في مدرستنا- مشربتش من نيلها بطولة فوق طوبة  ببشرة خير بصوا شوفوا مصر عامله ايه علشان انتي أتحدى اي مستحيل  وكتير جداا لو عديت محتاج صفحات". 

واختتم الملحن المثير للجدل بتصريحاته دائما معلقا على لقب صوت مصر والمستحق الفعلي له: "وكل الأغاني السابقة بعدد ما قدمه الفنان لوطنه صح ولا إيه يا بتوع المدارس ولا العمر يروح هدر علشان شوية أشخاص بيوزعوا الألقاب علي مزاجهم".