إياد نصار يعلق لأول مرة على أزمة أصحاب ولا أعز

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 يوليو 2024
مقالات ذات صلة
أبرز المشاهد التي أثارت الجدل في فيلم أصحاب ولا أعز
تعليق خيرية زوجة خالد سليم على فيلم أصحاب ولا أعز
فيديو إياد نصار بأجرأ تصريح عن الفنانين: وسط منحل

تحدث إياد نصار، لأول مرة،  عن أزمة أصحاب ولا أعز. وأكد على أنه تعرض للهجوم لأول مرة في حياته، موضحاً أن عدم تعليقه على الأمر في وقتها كان بناء على طلب من الجهة المنتجة بعدم التعليق على الأمر نهائيا. 

أجرى الفنان إياد نصار لقاء  مع الإعلامي معتز الدمرداش في برنامج ضيفي. وتطرق  خلال اللقاء للحديث عن أزمة فيلم أصحاب ولا أعز الذي تم عرضه على منصة نتفليكس، خاصة وأنه تعرض لانتقادات كبيرة بسبب دوره في هذا العمل.

 إياد نصار يدافع

أكد إياد نصار أنه تعرض لأول مرة في مشواره الفني لهجوم كبير وانتقاد مثل الذي تعرض له. وروي أنه تعرض في بعض الأوقات لتعليقات على أعماله الفنية. لكن الأمر في هذا العمل كان مختلفا تماما وقال إنه اهتز بسبب هذه الواقعة.

إياد نصار أكد أنه كان يريد التعليق على الانتقادات التي وجهت له. لكن الجهة المنتجة طلبت عدم الحديث في هذا الأمر أو التعليق عليه. وكشف إياد أنه قام بعمل هذا الفيلم وهو مقتنع بالدور الذي قدمه. لكنه فوجئ أنه تحول إلى شخص متهم كل هدفه تدمير المجتمع وخدش الحياء.

 وقال في تصريحاته: "دي كانت أول مرة أتعرض لحاجة زي كده ممكن اسمع كلام مش عاجبني حد محبنيش في عمل، مفيش إجماعاً أكيد على أداء فنان أو الفنان نفسه، لكن هجوم كان أول مرة أتعرض له والزيت".

 وأضاف الفنان الشهير: "أنا عن نفسي مكنتش عارف أتعامل مع الموضوع والجهة المنتجة طلبوا مننا محدش يتكلم وأنا كنت عايز أتكلم، ودا كان فخ بصراحة مكنش صح كان لازم نطلع نتلكم".

 الهجوم على منى زكي

أشاد إياد نصار بموقف منى زكي خلال التعامل مع هذه الأزمة. وأكد أنها أكثر قوة منه، وأجادت التعامل مع الأزمة. خاصة وأنها تعرضت لها في وقت سابق خلال عرض فيلم إحكي يا شهرزاد.

 وعن رد فعل منى زكي في التعامل مع الأزمة قال إياد نصار: "الحقيقة أنا زي ما قولت معرفتش أتعامل مع الموضوع ده وبعدين طلعت قلت مش عارف، بشكل أوضح أنا عضمي مكنش ناشف، كنت فاكر إن عضمي ناشف لكن لأ، منى زكي كان عضمها ناشف أكتر مني، واتعرضت لده قبل كده في احكي يا شهرزاد هي كانت قوية وفاهمة كويس إزاي تتعامل في المواقف اللي زي دي لكن أنا اتهزيت".

 فيلم أصحاب ولا أعز

 وكانت منى زكي تعرضت لهجوم حاد بسبب مشهد من مشاهد فيلم أصحاب ولا أعز، ووصل الأمر حد مقاضاتها من أحد المحاميين في مصر، إلا أن الفنانة المصرية نالت وقتها تأييد ودعماً كبيراً من عدد من المشاهير، مثل السيناريست تامر حبيب، كما قام أحد مدوني مواقع التواصل بالسخرية منها والخوض في أخلاقها، وهو ما دفع النجمة الشهيرة لمقاضاته، لينصفها القضاء وتحصل بالفعل على حكم لصالحها يدين البلوجر بالحبس والغرامة.

 وأكدت المحكمة في حكمها على أن المتهم خاض في عرض وشرف الفنانة الشهيرة، وهو ما تسبب في فرض غرامة عليه، وحاول البلوجر وأهله التواصل مع الفنانة منى زكي للتنازل، لتستجيب نجمة فيلم أصحاب ولا أعز في النهاية للأمر، وتتنازل في خطوة منها لإنقاذ مستقبل الشاب المدون، وتنازلت منى زكي رغم حصولها على الحق القانوني الكامل وإنصاف القضاء لها.

ونالت منى زكي وقتها دعم من النجوم بينهم إيمان العاصي التي كتبت: "فيلم حلو جدًا". كما دعمتها الفنانة عائشة بن أحمد منشور عبر خاصية القصص القصيرة كتبت فيه: "مبروك عزيزتي منى زكي فعلا استمتعت بالفيلم جدا" فيما كتب تامر حبيب: "يا سادة يا كرام، من كامل حقك تشوف فيلم وتحبه، ومن حقك أن تشاهد فيلماً وماتحبوش، ومن حق صناع الأفلام أن يكون عندهم مطلق الحرية في تقديم أي أفكار هما قرروا أنهم يعرضوها ويعبروا عنها".

وأضاف: "الموضوع مش خناقة والله العظيم، ولا الفنان ولا المتلقي من حقه يعين نفسه قيّم على المجتمع، ولا يجزم على مجتمع متقدم في فيلم استفزه إن ده مش مجتمعه.. يحكم على صُناع الفيلم اللي مش عاجبه أحكام أخلاقية قاسية تصل إلى السب والإهانة، وارد يكون الفنانين اللي هو بيهينهم دول ممكن يكونوا أحسن منه، ومن اللي خلفوه، لأن ببساطة أي حد بيشتم ويهين حد ويسبه فأهله فشلوا في تربيته".