باسم يوسف يفتح النار على بيرس مورغان في منتدى الإعلام العربي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 31 مايو 2024
مقالات ذات صلة
كاذبة وبالأدلة: والد ياسمين صبري يفتح عليها النار فما القصة؟
تصريح شيرين رضا عن صوت الآذان يفتح النار عليها: شاهدوا ما قالته
فيديو تصريحات نارية لرانيا يوسف كشفت أسراراً عن علاقتها مع زوجها

نشر الإعلامي البريطاني بيرس مورغان، عدداً من التغريدات عبر حسابه الشخصي على منصة إكس، عبر فيها عن تعجبه من تصرفات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بمدينة رفح على أساس أنه متعاطف مع النازحين إلى رفح من غزة، والتي جاء نصها: "المناظر التي شهدناها في رفح كانت مروعة".

باسم يوسف يهاجم بيرس مورغان

لم يمر الأمر مرور الكرام خاصة بعد أن سألت الإعلامية جاسكيا عازار، الإعلامي الساخر باسم يوسف في منتدى الإعلام العربي عن رأيه في تعاطف بيرس مورغان بهذه التويتة قائلة: "ما رأيك في تحول موقف بيرس مورغان".

وجاء رد باسم يوسف: "غير مهم رأيه، احنا نأجر المنصة بالمشاهدين بتوعه لتوصيل رأينا"، معبراً عن فخره بالشباب الذين يتظاهرون في الجامعات الأوربية والأمريكية في تضامنهم مع غزة.

ولفت باسم يوسف إلى أن الأمر لا يستحق البحث عمن المتعاطف مثل بيرس مورغان وغيره مع القضية الفلسطينية، مؤكداً أن هذا غير هام، مؤكداً أنه في النهاية رجل يبحث عن المشاهدات فقط من خلال القضايا التي يطرحها فإذا استضاف شخص مهتم بالقضية الفلسطينية يعتبر نفسه داعماً للاحتلال، وعندما يجلس مع داعمي الاحتلال يخبرهم أن ما يقومون به خطأ من أجل فقط الحصول على المشاهدات.

وواصل باسم يوسف هجومه على بيرس مورغان والقضايا التي كان يطرحها عبر برنامجه مشيراً إلى أنه قبل الحرب على غزة واستضافة الأشخاص الداعمين للقضية الفلسطينية كان يتحدث عن فضائح ميغان ماركل ومباريات كرة القدم، فهو يبحث عن الترند فقط.

وتابع باسم يوسف قائلا: "بكرة لما يجيب حد تاني تبع الفلسطينيين هيقول هل تدين حماس؟"، مفسراً أن البحث عن التعاطف من الآخرين هو سمة في الجمهور العربي.

وحاولت جاسيكا عازا استفزازاً باسم يوسف بعد أن نقلت له بعض الاتهامات بشأن محاولته للشهرة على حساب التضامن مع غزة بعد الحرب التي بدأت في السابع من أكتوبر الماضي وهو لكل هدوء :"احنا شعب لا يمشي معه كل شيء، إذا حكيت بيقولوا ليه حكى وإذا سكت بيقولوا ليه سكت".

وتابع الإعلامي الساخر: "بقالي 15 سنة كل ما أعمل حاجة يقولوا لي أصل أنت مستفيد، مستفيد من الثورة ومستفيد من الحرب طب أنا أعمل لكم أيه"، واصفاً الأمر بأنه أصبح يدور في حلقة مفرغة بسبب هذا الأمر.

باسم يوسف يكشف خسائره بسبب التضامن مع غزة

وصرح باسم يوسف على أنه خسر كثيراً بسبب التضامن مع غزة لأنه كان معتمداً على حفلات الـ STAND-up comedy التي كان يقدمها في أمريكا، وكانت الخسارة الأكبر بالنسبة له في هوليوود بعد أن خسر دور له في فيلم سوبر مان، مشيراً إلى أنه لم يرد في ذلك الوقت على تصريحات مخرج العمل بنفي استبعاده من الفيلم نتيجة مواقفه لتجنب الأزمات.

وأكد باسم يوسف أنه قدم العديد من الأفلام ولم يرغب في إثارة المشاكل حين تم استبعاده من الفيلم لأنه لن يكون قادراً على العمل من جديد ومن الممكن أن يتم استبعاده من أي ترشيح آخر، مشيراً إلى أنه لم يكن التجربة الأولى له في التمثيل، فقد شارك من قبل في 3 مسلسلات وفيلم في هوليوود.

قدم باسم يوسف أشهر لقاء له مع بيرس مورغان وحقق أعلى نسبة مشاهدة بمعدل 22 مليوناً للقاء الأول و 11 مليوناً للقاء الثاني، والتي تحدث فيها باسم يوسف عن تفاصيل ما يحدث في غزة وما يتعرض له الأهالي في فلسطين والضفة الغربية والأمر الذي تطور إلى قصف غزة منذ السابع من أكتوبر، منتقداً طريقة تعامل الإعلام الغربي مع الأمر ودعم إسرائيل.