تفاصيل ثروة محمد عبده الخيالية: قصر ملكي بعد معاناة مع الفقر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 مارس 2022
مقالات ذات صلة
تفاصيل ثروة عبدالله العقيل الخيالية: كيف جمع ثروته من مشروع جرير؟
ثروة ريم عبد الله بالأرقام والتفاصيل
تفاصيل ثروة محمد رمضان الهائلة

تعتبر ثروة محمد عبده من أكبر الثروات بين الفنانين العرب على الإطلاق، وحسب بعض التقديرات تصل ثروة فنان العرب إلى 2 مليار دولار، مرحبا بكم في باراديس محمد عبده.

على مدار مسيرة فنية طويلة بدأت من الستينيات استطاع الفنان محمد عبده أن يضع بصمة خاصة في عالم الطرب وبالتأكيد استطاع تكوين ثروة كبيرة خاصة حيث أنه أقام مئات الحفلات في العالم كله.

ومصدر ثروته ليس فقط الحفلات والألبومات الغنائية لكنه أيضا يملك شركة إنتاج والتي ينتج من خلالها لنفسه ولنجوم كبار في الوطن العربي.

لا يشارك محمد عبده تفاصيل كثيرة عن حياته الخاصة، لكنه حكى من قبل عن القصر الفخم الذي يعيش فيه ومنذ كان صغيرا، كان يحلم أن يعيش في قصر بعد حياة الفقر التي عانى منها هو وأخوته وأمه بعد وفاة والده.

وكانت طفولة الفنان محمد عبده صعبة للغاية، حيث بدأت بوفاة والده في سن السادسة من عمره وحياة الفقر الشديد واللجوء إلى المساعدات الخيرية إلى أن استطاع دخول المعهد الصناعي ودراسة صناعة السفن لأنه كان يحلم أن يصبح بحاراً كما كان والده.

وبدأ الفنان محمد عبده رحلته البحرية في الغناء وفن الغناء عام 1961م وهو طالب في المعهد في مقتبل العمر وكان قد اتجه إلى إيطاليا باحثاً عن صناعة السفن في بعثة سعودية وتحول المسار من السفن إلى الفن حيث تم اكتشافه حين كان يغني عبر الإذاعة في برنامج بابا عباس.

قصر محمد عبده: ملكي وفخم

ويعيش محمد عبده في قصر يشبه القصور الملكية والفخامة متجسدة في كل تفاصيل الديكور والأثاث.

وحرص محمد عبده على تصميم منزله بصورة تناسب ذوقه، فجاء التصميم راقيا ممتلئا بالرفاهية والأناقة، ليصبح منزل محمد عبده من أجمل منازل النجوم.

أسطول سيارات محمد عبده

ومحمد عبده يعشق اقتناء السيارات الفاخرة مثل بورش و بينتلي كونتيننتال ورولز رويس جوست، ورغم امتلاكه أفخم وأغلي السيارات الحديثة إلا أنه ما يزال محتفظا بسيارته القديمة التي يعتبرها الأقرب لقلبه.

وكانت أولى سياراته التي قام باقتنائها في بداية مشواره ونوعها شيفروليه كابريس، وتعتبر هذه السيارة من الذكريات التي يعتز بها فنان العرب لأنه اقتناها عقب طرح ألبوم الرمش الطويل عام 1967 والذي حقق مبيعات وصلت لثلاثين ألف نسخة، وكان بداية نجاح محمد عبده وانتشاره فنيا في جميع أرجاء السعودية.

لماذا يحتفظ محمد عبده بهاتفه القديم؟

ومثلما احتفظ محمد عبده بسيارته القديمة أيضا ما زال محتفظا بهاتفه القديم وأثار دهشة الجمهور بعد تداول صورة له وهو يلتقط السيلفي بموبايل نوكيا إصدار قديم، لكن مدير أعماله أوضح بأن الهاتف القديم يستخدمه فنان العرب بشكل يومي لأنه يراه عملي أكثر لاستقبال المكالمات والرسائل المهمة لكنه بالتأكيد يمتلك جهازا حديثا لبقية أشغاله والتواصل مع أبنائه.

طائرة محمد عبده الخاصة

ويملك محمد عبده طائرة خاصة يسافر بها لإحياء الحفلات في مختلف أنحاء العالم أو لسفره مع عائلته ومعروف عنه أن السفر هو هوايته الخاصة.