تفاصيل قصر الملكة نور الذي تم بيعه برقم خرافي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 أبريل 2023
مقالات ذات صلة
تفاصيل قصر أحلام الشامسي التي منحته لمسات ملكية فريدة
تفاصيل ثروة محمد عبده الخيالية: قصر ملكي بعد معاناة مع الفقر
بمبلغ خيالي: بيع أغلى قصر في دبي

برقم فلكي طرح المنزل السابق لملك الأردن الراحل الحسين بن طلال، وأرملته الملكة نور للبيع مقابل 49 مليون دولار. يقع القصر الأسطوري في مدينة "روكفيل" بولاية ميريلاند في الولايات المتحدة الأمريكية وتبلغ مساحته ما يقارب من 39 ألف متر مربع وسط حدائق تطل على ضفاف نهر بوتوماك.

قصر الملكة نور 

تمتد مساحة المدخل إلى 30 ألف قدم مربع ويكسو واجهة القصر الحجر الجيري على الطريقة الفرنسية ويعلوه سقف "مانسارد" ذو الجانبين الطوليين بشكل منحدر علوي وسفلي

كلًا من المهندس المعماري جون آيك والمصمم جيفري برادفيلد تعاونا معًا في تنفيذ التصميم المثير للإعجاب القصر مكون من أربعة طوابق وخمس غرف نوم و 10 حمامات.

عند الدخول من البوابة الرئيسية تقطع بالسيارة نحو نصف ميل وسط الحدائق الخضراء عبر طريق مرصوف بالحصى
اللافت أن الأرضية زينت بأسلوب القرن الثامن عشر المعروف باسم حديقة الإنجليز أو الحديقة الإنجليزية.

ينتهي بملعب جرانيت مرصوف بالحصى أمام المقر الرئيسي. أبواب القصر تؤدي إلى ردهة تنفتح بدورها على قاعة استقبال من طابقين مع أسقف مغطاة  بالحجر الجيري بطول 24 قدم.

تفاصيل قصر الملكة نور

يقع الجناح الأساسي في الطابق الثالث من المنزل ويتميز بنوافذ ممتدة من الأرض حتى السقف وتراس خاص يطل على نهر بوتوماك يحتوي الجناح على غرفة جلوس وغرفة ملابس وحمامين ومكتب كبير مع خزائن كتب مدمجة ومدفأة رخامية

فيما يحتوي الجناح الجنوبي الشرقي على غرفة عائلية ومطبخ ومقصورة للإفطار أما الجناح الشمالي الغربي هو مخصص للصالة الرياضية، وسبا، ومكتب وفي الطابق الثاني، أربع غرف نوم بحمامات داخلية خاصة.

وتضم الحديقة الخلفية  نادي وسينما منزلية ومرآب يسع 12 سيارة وحمام سباحة رغم أن  الملكة نور باعت القصر في عام 2000 مقابل 8.64 مليون دولار للمنتج الأمريكي دانيال سنايدر. ولكن، حتى الآن، يشتهر القصر بأنه قصر الملكة نور.