رهف القنون من فتاة هاربة إلى كاتبة في كندا

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 سبتمبر 2023
مقالات ذات صلة
حقيقة وفاة رهف القنون بعد حادث سير مروع في كندا
اختفاء غامض لابنتها: إليك أبرز أسرار حياة رهف القنون
إطلالات رهف القحطاني التي أثارت الجدل

كيف تحولت حياة رهف القنون من فتاة سعودية لكاتبة في كندا، فبدأت رحلة رهف القنون مع الشهرة بعد أن حكت قصتها مع العنف الأسري.

وبعدها بفترة قصيرة هاجرت لكندا واستقرت هناك ليبدأ فصل جديد في حياة الفتاة السعودية رهف القنون التي أصبحت واحدة من أكثر الفتيات إثارة للجدل.

عاشت رهف القنون وترعرت في المملكة العربية السعودية حتى بلغت سن 19. وهي لوالد كان يشغل منصبَ محافظ مدينة السليمي في منطقة حائل، ولديها 9 أشقاء.

رهف القنون والعنف الأسري

حكت رهف القنون عن تعرضها للعنف الأسري وأوضحت أن عائلتها منعتها من الدراسة في الجامعة التي تريد الدراسة كما قالت إن شقيقها قام بحبسها بمساعدة من والدتها لعدة شهور عقابا على قص شعرها لتتعرض السعودية الشهيرة للإيذاء الجسدي والنفسي وكانت سيفرض عليها زواج تقليدي بدون رغبتها.

الأمر لم يتوقف على العنف الأسري بل قالت رهف القنون إنها تعرضت لتهديدات بالقتل بسبب أنها ارتدت عن الإسلام. 

وفي التفاصيل قالت رهف القنون: "قمت بالقيام في غرفة فندق المطار الذي كنت أقيم  به وكنت قد منعت أي شخص من الدخول إلي"

أزمة رهف القنون وزوجها

تزوجت رهف القنون من هو لوفولو أندي من مواليد أفريقيا ولد في جمهورية الكونغو الديمقراطية المقيم حالياً في كندا وهو لاعب كرة سلة بدوري كرة السلة للمحترفين في كندا، وعمل أيضا مديراً تنفيذياً لأكاديمية يطلق عليها اسم لوفولو كامب.

وصدم زوج رهف القنون الجمهور  بنشر تفاصيل غير متوقعة كشف فيها عدم إثبات نسب ابنته له وقال: "دائما ما رغبت بعمل فحص الـ DNA لكنني أحببت ابنتي كثيرا، كنت خائفاً أنني سأخسرها ولكن أمها كررت أنها لا تريد ابنتها والآن أفهم لماذا لا تريدها”.

وأضاف زوج رهف القنون: “كانت تعلم أن الفحص سيخبرني أن ريتا ليست ابنتي وأنني سأتركها لهذا السبب لم تريد مني أن أجرى الفحص، وبعدما أنهيت علاقتي معها بسبب كذبها أرادت مني أن أرعى ريتا بينما تذهب للحفلات وتنام مع رجال آخرين كعادتها.. كان لدي فضول كبير لإجراء الفحص ففعلت ذلك ووجدت أنها ليست ابنتي”.

واستكمل زوج رهف القنون موضحا التفاصل: “أرسلت لرهف وأخبرتها عن الفحص فقالت إنها سعيدة أنني لست الوالد وأن ريتا ستكون بحال أفضل مع أب آخر غيري”.

ابنة رهف القنون

 وتركت ابنتها مع والدتها واتجهت في سفر خاص بها لأيام، إلا أن زوجها ”لوفولو راندي“ ظهر في مقطع فيديو، يعلن فيه فرارها وترك رضيعتها من أجل وضعها في ملجأ قائلا: "تركت طفلتها الرضيعة ورحلت و طلبت مني عرضها للتبني او الاتصال بالشرطة ثم اختفت ولا ترد على مكالماتي ولا يوجد مكان نذهب إليه".

ردت رهف القنون على اتهامات زوجها قائلة: "شكرًا لكل حدا سأل عني وعن بنتي، ظرف صحي لكن أنا بخير وراجعة لبيتي بعد أسبوع وما عندي رد لكلام الميديا أو كلام شخص معتوه يحب استغلال ويستعطف الناس لمصلحته الشخصي المادية.. أيام وتعدي”.

 وعن علاقتها زوجها قالت: "لمن يتساءلون عما يحدث.. أنا لم أعد في علاقة.. وسيكون عام 2021 عامًا رائعًا مليئًا بالأشياء العظيمة والسعادة والنجاح لي، أنا مو بعلاقة بعد الآن. وهذا قرارنا والأفضل لي كوني تسرعت في عمر صغير بدخولي في العلاقة بدون استعداد ولخبطة في ميولي. ما أسمح بأي إشاعات يتم نشرها".