عادل أديب: حياتي الاجتماعية مدمرة وهذا ما لا يعجبني في عمرو أديب

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 سبتمبر 2021
مقالات ذات صلة
سر انزعاج عمرو أديب من جرأة عمرو دياب مع دينا الشربيني على المسرح!
فيديو عمرو أديب يستفز عمرو دياب وجهاً لوجه والأخير يحرجه!
والد ياسمين صبري يرد على تصريحاتها مع عمرو أديب

احتفل المخرج عادل أديب بتوقيع كتابيه "أحلامي" و"قلوب الضالين في طوائف الحشاشين" خلال ندوة التوقيع بالمركز الكاثوليكي، بحضور عدد من الأهل والأصدقاء، في مقدمتهم زوجته الفنانة منال سلامة.

وتحدث عادل أديب خلال الحفل، مع موقع ليالينا، عن كواليس تأليف كتابيه، كما وجه رسالة لزوجته في افتتاح الندوة، ونستعرض لكم من خلال الفيديو أبرز تصريحات ورسائل عادل أديب في ندوة توقيعه.

رسائل الشكر في حفل توقيع كتابي عادل أديب

وجه عادل أديب عدداً من رسائل الشكر في بداية الندوة، أبرزهم كان لزوجته منال سلامة التي وقفت بجانبه وآزرته وساندته في مشواره الطويل.

كما وجه الشكر للمنتج محمد فوزي وزوجته الفنانة وفاء عامر على الحضور، بالإضافة إلى صديقة عمره الفنانة أنوشكا، ومساعديه وعائلته وأصدقائه.

عادل أديب يتحدث عن كتابيه

عبّر عادل أديب عن سعادته بصدور كتابيه، وأكد أن كتاب قلوب الضالين في طوائف الحشاشين، له مكانة خاصة في قلبه.

وقال أديب عن كتاب أحلامي، إنه الأساس للندوة، وهو يشمل 30 فكرة لم تسعفه الظروف لتنفيذها على مدار الزمن.

أوضح أديب أن الكتابين مرتبطين ببعضهما البعض لذلك كان من الضروري أن يتم طرحهما معاً، مشيراً إلى أنه يعمل على إصدار كتابين آخرين خلال الفترة المقبلة.

وعن سبب تأجيل حفل توقيع الكتابين أحلامي وقلوب الضالين في طوائف الحشاشين، قال أديب إن التأجيل كان يقع لظروف خارجة عن إرادته ولكن الأب بطرس دانيال مدير المركز الكاثوليكي للسينما، هو صاحب الفضل في تنفيذ الحفل.

عادل أديب يتحدث عن طوائف الحشاشين في قلوب الضالين

قال عادل أديب إن كتاب طوائف الحشاشين في قلوب الضالين، استغرق 9 سنوات في الكتابة لأن الكتاب تدور أحداثه في 300 صفحة، ويعتبر الكتاب جزء أول من 3 مراحل لعصور الحشاشين، التي تضمنت الخوارج والإخوان، لذلك كان العمل عليه مرهقاً.

أشار الكاتب أن مصر لا تختلف عن كثير من البلاد التي زارها في شيء، سوى تصدرها للقومية العربية كما أنه لم يخرج منها إلا باحثاً عن الرزق.

عادل أديب وعمرو أديب

أوضح عادل أديب أنه يحرص على مشاهدة برنامج شقيقه الإعلامي عمرو أديب بشكل يومي ومستمر، فلا ينام إلا بعد مشاهدته.

أوضح عادل أديب أن ما يعجبه في أسلوب شقيقه الإعلامي هو شرحه الجيد للوقائع بسهولة من أكثر من منظور، وباستطاعته قول ما يفكر فيه الناس لشعوره بنبض الشارع، وتسهيل الملفات الصعبة بطريقة تناسب عقلية جميع الفئات.

بينما ما لا يعجب عادل أديب في عمرو أديب هو صوته العالي على الهواء، وهو الشيء الغريب عنه في حياته العادية أصلاً، مشيراً إلى أن شقيقه لا يتحدث بهذه النبرة العالية في حياته الطبيعية، فهو يميل للصمت في حياته.

أشار عادل أديب أن صوته العالي في الإعلام هي طريقة ضرورية للتعامل مع الجمهور، ويساعده للتأثير في أكبر شريحة من الجمهور، ويعتبره سر نجاحه.

عادل أديب: حياتي الاجتماعية مدمرة

وتحدث عادل أديب عن الفروق الفردية بين شرائح المجتمع، مشيراً إلى أن هذه الفروق طبيعية في كل المجتمعات، وأنه من الطبيعي أن يعيش كل فرد بما يتناسب مع دخله الخاص.

أوضح المخرج أن حياته الاجتماعية مدمرة بسبب طبيعة عمله في الفن، فهو لا يستطيع ترك موقع التصوير لأي سبب حتى عندما كان والده يغير 10 شرايين في قلبه لأنه قد يتعرض للحبس، بعكس أناس قد ينتقدون دخله العالي ولكنهم يحصلون على إجازات وراحة ويستطيعون عيش حياتهم بطريقة طبيعية.

يمكنكِ مشاهدة المزيد من التصريحات للمخرج والكاتب عادل أديب على هامش ندوة توقيع كتابيه من خلال الفيديو..