مراد مكرم يحسم الجدل حول تجسيد السيرة الذاتية لـ علاء ولي الدين

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 سبتمبر 2021
مقالات ذات صلة
علاء ولي الدين: ارتبط عاطفيا بهؤلاء الفنانات ورفض الزواج لهذا السبب
علاء ولي الدين: تنبأ بوفاته والمسك وصيته التي نفذها محمد هنيدي
بعضهم كتبها بنفسه: أشهر كتب السيرة الذاتية للمشاهير
فهرس الصفحة

أعرب الفنان مراد مكرم، عن سعادته بالتعاون مع مطرب المهرجانات أحمد سالم، وحسم الجدل حول تجسيد السيرة الذاتية للفنان الكوميدي الراحل علاء ولي الدين، وبعض الكواليس والمحطات الفنية والإنسانية التي تخصه في لقاء مع كاميرا ليالينا.

نستعرض لكم من خلال الفيديو والتقرير تفاصيل لقاء موقع ليالينا مع مراد مكرم..

كواليس تجهيز مراد مكرم أغنية جديدة

قال مراد مكرم إنه تفاجأ بطبقات صوت أحمد سالم، وخامته عندما سمعه للمرة الأولى يغني للفنان جورج وسوف، مشيراً إلى أنه لم يخبره بأن يغير اتجاه غنائه من المهرجانات إلى اللون الطربي لأنه شيء راجع إليه.

أوضح مراد مكرم أنه سيتعاون مع سالم في أغنية جديدة، يفكر فيها، سيقدم من خلالها اللون الذي يناسبه مثل الروك، بينما يغني سالم على طريقة المهرجانات.

مراد مكرم في ليه لأ

قال مراد مكرم عن مسلسل ليه لأ، الذي تعاون فيه مع النجوم منة شلبي وأحمد حاتم ودنيا ماهر، إنه شرف عظيم له أن يتعاون مع هؤلاء ومع المخرجة مريم أبو عوف والسيناريست مريم نعوم، مشيراً إلى أن المسلسل أعجبه منذ البداية لأنه يعرض قضية إنسانية عظيمة.

وكان مراد مكرم يحضر لدوره في مسلسل أجازة مفتوحة مع الفنانين شريف منير وسميحة أيوب وهشام إسماعيل الذي بدأ عرضه مؤخراً، أثناء تحضير مسلسل إلا أنا الذي انتهى عرضه على منصة شاهد.

مراد مكرم ينفي تجسيد السيرة الذاتية لعلاء ولي الدين

أكد مراد مكرم أن مشروع مسلسل أو فيلم، عن السيرة الذاتية للفنان الكوميدي الراحل علاء ولي الدين، لم يعرض عليه بصورة رسمية.

تابع مكرم أن هناك أحد الصحفيين قد طرح عليه هذا السؤال، وكان رده أنه لن يقدم أبداً سيرة علاء ولي الدين الذاتية لأنها حالة خاصة جداً، ولكن المشروع لم يعرض عليه.

أضاف مراد مكرم: "مفيش شبه خالص بيني وبين علاء، علاء حالة خاصة جداً بمشيته وتكوين جسمه، أنا أعرف علاء شخصياً الله يرحمه، واستضفته أيام قناة النيل للمنوعات، وأعرف أخوه كان زميلنا في القناة، مفيش شبه خالص، علاء الله يرحمه تكوينه ومشيته وضحكته وخدوده حاجة تانية خالص، ما افتكرش أن حد يقدر يعمل علاء ولي الدين أصلاً".

منير مكرم حزين على عدم مشاركته في الاختيار 2

أعرب مراد مكرم عن حزنه لعدم مشاركته في مسلسل الاختيار 2، الذي اعتبره ملحمة وطنية عرضت في شهر رمضان 2021.

وأكد مكرم أن الاختيار 2 كان أعظم على مستوى الدراما من الجزء الأول، الذي تناول سيرة الشهيد أحمد المنسي فقط، لأن الجزء الثاني تناول العديد من قصص وملاحم شهداء كثيرين.

قال مراد مكرم إن الفرق بين الاختيار الجزء الأول والثاني، لا يفرق بين وطنيتي العمل، ولكنه فارق في المشاعر الإنسانية، في الجزء الأول تناول قصة الشهيد منسي على الجبهة، الذي تعاطف معه الجمهور بسبب حبهم له ولسلوكه وأخلاقه، بينما في الجزء الثاني تدور كل البطولات في أماكن حيوية للمواطنين، مثل أماكن السكن والعمل.

مراد مكرم: احتراف الفن ليس سهلاً

قال مراد مكرم إن احتراف الفن ليس سهلاً مثلما يظن البعض، فهو مهنة شاقة ومتعبة وتستنزف الممثل، فإن لم يكن يحبها فلن يستطع تحملها على الإطلاق.

أكد مراد مكرم أنه ظل لسنوات ينفق على التمثيل من جيبه الخاص، وليس كما يعتقد البعض أن الأمر مربح وسهلاً من الوهلة الأولى، فليس هناك أي شخص باستطاعته تحمل مشاق المهنة، فالممثل مطلوب منه التواجد أمام الكاميرا لمدة طويلة قد تصل أحياناً إلى يوم كامل 24 ساعة، فمن يستطيع تحمل هذه المتاعب سوى عاشق للفن؟

أشار مكرم أنه قد تفوت عليه عدة أشهر دون رؤية أولاده، سوى بالصدفة، لافتاً إلى أن برنامجه الأكيل الشهير، قد دفع ثمنه من نفقاته الخاصة وأيضاً من صحته.