أبرزهن سونغول أودان: نجمات تركيات أبدعن في تجسيد دور الأم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 نوفمبر 2021
مقالات ذات صلة
نجمات هاجمن أزواجهن بقسوة بعد الطلاق: إليك أبرزهن
نجمات تلقين هدايا خيالية: أبرزهن ياسمين صبري
نجمات جسدن دور الأم على الشاشة وحُرمن منه في الواقع

حققت الدراما التركية انتشاراً ونجاحاً كبيرين في الوطن العربي، كما حققت النجمات التركيات نفس النجاح وأصبحت أغلب أسمائهن معروفة للجمهور العربي، الذي يشيد بموهبتهن وجمالهن وقبولهن على الشاشة.

وفي هذا الفيديو والتقرير نستعرض أشهر النجمات اللاتي قدمن دور الأم في المسلسلات التركية التي حققت نجاحا في الوطن العربي، تعرفوا معنا عليهن.

دور الأم في المسلسلات التركية

ودور الأم في الفن لا يختلف عن بعضه كثيراً، فالأم هي الأم في كافة أنحاء العالم وما يختلف فقط قد يكون الطباع والعادات والتقاليد بينما تظل مشاعر الأمومة الطاغية هي العامل المشترك الأكبر بين أدوار الأم في كل الأعمال الفنية.

ودور الأم يعتبر من أكثر الأدوار تميزا، ونجحت نجمات تركيات في تقديم هذا الدور ببراعة؛ حيث كانت كل منهن الأم التي رسمها الكاتب في السيناريو الخاص بالعمل؛ واستطاعت بعضهن تقديمه ببراعة منقطعة النظير ولفتت الأنظار، فمنهن من كانت الأم المضحية والأم الحنون وأخرى متسلطة وغيرها مترددة وأخريات كن أمهات هدمن حياة أبنائهن بدون قصد منهم في معظم الأحيان.

نبهات جهري

وبالعودة إلى أبرز الأعمال التركية التي حققت نجاحا كبيرا في الوطن العربي نجد الفنانة نبهات جهري التي قدمت دور الأم بمختلف صوره ففي الصورة الأولى من مسلسل العشق الممنوع، كانت الأم سببا في ألم ابنتيها رغم أرستقراطيتها وحياتها الفارهة، إلا أنها لم تكن نموذجا للأم الصالحة، فكانت تستغل نفوذ زوج ابنتها وثروته لصالح رغباتها الخاصة، فهي أم عاشقة للسلطة والمال ولا يهمها راحة ابنتها التي ارتبطت برجل عجوز في سبيل تذليل الحياة إليها، ولكنها تفيق في النهاية على صدمة وفاجعة انتحار ابنتها سمر.

وعلى العكس تماما كانت النجمة نفسها أما قوية تحمي ابنها ومملكته في مسلسل حريم السلطان؛ حيث قدمت دور السلطانة حفصة زوجة السلطان سليم الأول والد السلطان سليمان القانوني، والسيدة الأولى في القصر والمسؤولة عن الحرملك.

سونغول أودان

والنجمة سونغول أودان نجحت في تقديم دور الأم بمسلسل نساء حائرات حيث قدمت شخصية ياسمين التي تتخطى مصاعب بفضل ابنتها، وتنجح في التخلص من سلوك أخرق تتورط فيه وتخطي الصعوبات التي تواجهها.

كما تنجح ياسمين في مسلسل نساء حائرات في إنشاء عمل خاص بها كمصممة أزياء، وتعتني طيلة الوقت بابنتها ديمة التي تربطها بها علاقة قوية ومحبة كبيرة، خاصة بعد طلاقها من والدها وتفرغها لحياتهما معاً.

إيجا بنجول

ولا ننسى النجمة إيجا بنجول التي قدمت دور جميلة الأم المتفانية في مسلسل على مر الزمان، والتي يتركها زوجها في منتصف الطريق لتعني بأبنائهما ويطردهم جميعا من منزله لتواجه جميلة مشقات الحياة، وتضطر للعيش في منزل غير مجهز مع أبنائها وحماتها التي تترك ابنها لتعيش مع أحفادها.

وبفضل مثابرة جميلة وقوتها في الحياة تستطيع تجهيز المنزل والعناية بتربية أبنائها، كما تستطيع النجاح في عمل خاص بها وتوفير حياة كريمة لها ولأبنائها، بعد ترك الزوج لهم من أجل سيدة أخرى.

جوفن هوكنا

وجوفن هوكنا التي قدمت دور خيرية زوجة علي رضا تكين في مسلسل الأوراق المتساقطة.

فاهيدا جردم

 وعند الحديث عن دور الأم لا ننسى النجمة فاهيدا جردم التي قدمت دور الأم بأكثر من عمل؛ بدايتها من مسلسل أسميتها فريحة فقدمت دور الأم بجدارة مع النجمة هازال كايا التي قدمت دور الابنة.

وكذلك دور فاهيدا بالموسم الرابع من مسلسل حريم السلطان؛ حيث قدمت دور السلطانة هيام التي تخاف على أبنائها من مؤامرات القصر وتسعى للاستحواذ الكامل على السلطة والنفوذ لها ولأبنائها قبل أن تموت بين يدي السلطان، كما قدمت دورا مميزا في مسلسل أمي.