نجمات لجأن للخلع للتخلص من حياتهن الزوجية: أبرزهن أنغام وزينة وبلقيس

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 ديسمبر 2021
مقالات ذات صلة
نجمات نجحن في التخلص من الوزن الزائد بطرق ملهمة: إليك أبرزهن
نجمات هاجمن أزواجهن بقسوة بعد الطلاق: إليك أبرزهن
نجمات تلقين هدايا خيالية: أبرزهن ياسمين صبري


الخلع كان الحل الأفضل لإنهاء بعض زيجات النجمات اللاتي لجأن لهذا الحل بعد فشل محاولات الانفصال بطريقة هادئة.. إليكم في هذه الحلقة أبرز النجمات اللاتي لجأن للقضاء للخلع.

خلع بلقيس فتحي لزوجها

خلعت بلقيس زوجها رجل الأعمال السعودي سلطان عبداللطيف، بعد زواج خمس سنوات. ورفضت الإفصاح عن أسباب الطلاق، وقالت إن علاقتها بزوجها غالية لأنه والد ابنها. واجهت انتقادات بسبب حفل زفافها الضخم وإنهاء حياتها الزوجية سريعا. 

وفجرت الفنانة الإماراتية من أصل يمني، بلقيس فتحي، مفاجأة من العيار الثقيل، بإعلانها رفع قضية خلع ضد زوجها رجل الأعمال سلطان بن عبداللطيف.

قالت بلقيس: ”أنا رافعة قضية خلع من فترة في المحاكم الإماراتية وكلي ثقة في القضاء.. والصراحة ما عندي تفاصيل أكتر ولا أقدر أتكلم أكتر في الموضوع“.

وتابعت: ”بيناتنا أجمل هدية في العالم اسمها تركي.. وما عندي تفاصيل أكتر ولا أقدر أخوض أكتر في الموضوع.. وإن شاء ربنا يسهل“.

بلقيس فتحي، كانت قد تزوجت من رجل الأعمال سلطان بن عبد اللطيف في فندق أرماني داخل برج خليفة، في 30 ديسمبر/كانون الأول من عام 2016، وأطلت بفستان زفاف من تصميم السعودية تيما عابد، استغرقت خياطته أكثر من 1400 ساعة، ورصع بأكثر من 20 ألف حجر ماسي، وأنجبت بلقيس ابنهما الأول تركي في 12 مايو 2018.
 

أنغام

لجأت أنغام لرفع دعوى خلع ضد زوجها الثاني الملحن الكويتي فهد. وقالت وقتها إن سبب هذا القرار هو سوء معاملته إياها. 

وبعد فشل محاولات الصلح بين الطرفين حكم لها بالخلع. 

خاضت أنغام تجربة الزواج في عام 2004، عندما تزوجت من الموزع الكويتي فهد، وخلال فترة زواجهما تعاونا بشكل لافت في العديد من الأعمال الغنائية، وأثمرت هذه الزيجة على طفلها الثاني عبد الرحمن.

لم يمر سوى 3 سنوات، وأعلنت أنغام انفصالها عن الموزع فهد، ورغم التكتم الشديد الذي تفرضه الفنانة المصرية على حياتها الخاصة، إلا أن المشاكل التي وصلت لحد المحاكم كشفت أن العلاقة مع زوجها الثاني لم تنته بهدوء كما ظن البعض.

حيث أقام الموزع فهد دعوى قضائية من أجل رؤية ابنه عبد الرحمن، وبسبب هذه القضية ظلت أنغام فترة من الوقف تتفادى الذهاب إلى دولة الكويت إلى أن تم حل الأمر، ولكن مازالت بينهما قضايا عالقة في المحاكم بشأن مصاريف طفلهما.

ساندي

حياة ساندي مع زوجها مرت بكثير من الأزمات. وعندما طالبته بالانفصال هددها بنشر صورها بطريقة تسيء لسمعتها. فاضطرت لرفع قضية خلع لإنهاء زواجها منه. 

انفصال هالة صدقي

واقعة انفصال هالة صدقي الأشهر في الوسط الفني. فقضية الخلع أخذت وقتا طويلا في المحاكم بسبب ديانتها، رغم أنها غيرت طائفتها الدينية ليتم الانفصال.  

هالة صدقي ومجدي وليام أول زوجين قبطيين ينفصلان بالخلع. 

وقرر المخرج المصري سامح سامي، زوج الفنانة المصرية هالة صدقي، الإعلان عن طلاق زوجته بعد فترة طويلة من الخلافات.

وعبر في تصريحات صحفية، عن استيائه الشديد إزاء اتهامات زوجته له مؤخرا، عبر الفضائيات، في إشارة منه إلى حلقتها في برنامج "شيخ الحارة والجريئة" التي عرضت في رمضان الماضي.

شاهد أيضاً: زوج هالة صدقي يطلبها في بيت الطاعة والفنانة تعلق: المسخرة بعينها

وعزا من جانبه أسباب الطلاق، التي دفعته لإعلانه، إلى الاتهامات التي وجهت له أثناء تواجده في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأرسل سامح سامي زوج الفنانة هالة صدقي إنذارا بـ"الدخول في الطاعة" على يد محضر الأربعاء 26 مايو/أيار الجاري، للفنانة المصرية بعد أزمته الأخيرة معها.

ونص الإنذار على: "الطالب المنذر زوج المنذر إليها بموجب وثيقة عقد زواج شرعي مؤرخة في 28/11/2007، تزوج الطالب المنذر، من المعلن إليها ودخل بها وعاشرها معاشرة الأزواج، وأنجب منها على فراش الزوجية الصحيح بالصغيرين سامو سامح سامي مواليد 7/3/2009، مريم سامح سامي مواليد 7/3/2009، ولا تزال في عصمته شرعا وقانونا".

وأشارت هالة صدقي في تصريحاتها الأخيرة، إلى أنه خلال فترة سفر أولادها للمشاركة في بطولة رياضية تم القبض عليهم لأنهم تم منعهم من السفر بسبب منع السفر من قبل والدهم، موضحة أنها حاولت تجنيب أولادها هذه المشاكل ولكنها لم تستطيع.

وتابعت: “معندناش طلاق وجوزي بيتكلم كده عشان الشهرة. ورحمة أمي لو اتكلمت عن جوزي الشعب المصري مش هيدخله مصر”.

زينة وأحمد عز

خلافات أحمد عز وزينة مستمرة في المحاكم منذ سنوات. بعد قضية إثبات النسب رفعت زينة قضية خلع. 

حكم لزينة بالخلع من أحمد عز، واعتبرت هذا الحكم لصالح الأولاد. 

إيمان العاصي

إيمان العاصي اكتشفت كذب زوجها بعد فترة قصيرة من الزواج. وعندما واجهته بالحقيقة قام بحبسها في المنزل وأساء معاملتها رغم علمه بحملها. فاضطرت وقتها للخلع وتنازلت عن حقوقها مقابل حريتها. 

هنا شيحة

أنهت هنا شيحة زواجها من فوزي العوامري بالخلع. صرحت أن غيرته الزائدة ورفضه عملها بالفن السبب في ذلك.  وبعد الانفصال تكفلت بمصاريف نجليها، خاصة بعد المشاكل التي واجهتها معه. 

هيدي كرم

لجأت هيدي للخلع بسبب غيرة زوجها الزائدة. رفضت تكرار تجارب الزواج واستقرت مع ابنها بشكل نهائي. 

وأكدت عدة مرات أن علاقتها بزوجها السابق قائمة على الاحترام المتبادل.