أبرزهن تشارليز ثيرون: نجمات من أصول إفريقية لمعن في سماء هوليوود

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 فبراير 2022
مقالات ذات صلة
نجوم من أصول أفريقية فازوا بالأوسكار
10 نجوم من هوليوود لهم أصول عربية
نجمات تلقين هدايا خيالية: أبرزهن ياسمين صبري

تعرفوا على أفضل الممثلات من أصول إفريقية، واللائي حققن النجاح في سينما هوليوود، بعضهن لن تصدقي أن لهن أصولا إفريقية من الأساس.

أزي تسفاي: إريتريا

الممثلة الإريترية أزي تسفاي ولدت في لوس أنجلوس في أمريكا، وهي ابنة لأب وأم مهاجرين من إريتريا. وكان أول ظهور لها على الشاشة الفضية من خلال مسلسلات ميكان ميلروز، وفرانكلين آند باش.

جوجو إلجام: جنوب أفريقيا

الممثلة الجنوب أفريقية جوجو إلجام ولدت في جنوب أفريقيا، وقد بدأت حياتها المهنية في عام ألفين وأربعة 2004، واشتهرت بدورها في مسلسل بلاك ميرور.

لييا كيبيدي: أثيوبيا

الممثلة الإثيوبية لييا كيبيدي ولدت في عاصمة إثيوبيا، أديس أبابا، بدأت مسيرتها كعارضة أزياء، ثم مصممة ومن أشهر أعمالها زهرة الصحراء، رب الحرب، الراعي الصالح، وسامبا، كما منحت لييا منصب سفيرة منظمة الصحة العالمية للنوايا الحسنة من أجل صحة الأم والمولود والطفل.

ميشيل ووتر: جنوب أفريقيا

الممثلة الجنوب أفريقية ميشيل ووتر ولدت في كيب تاون، في جنوب أفريقيا، ثم انتقلت عائلتها إلى أستراليا، وحصلت على درجة البكالوريوس في الفنون الإبداعية، ودرست التمثيل ثم انتقلت إلى لوس أنجلوس؛ حيث لعبت أدوارا قصيرة في العديد من الأفلام الكبرى، كما ظهرت ضمن الأدوار الرئيسية في فيلم مينوتور، وعروض أخرى مثل سلسلة مبلروس بليس، وكاتل.

لوبيتا نيونجو: كينيا

الممثلة الكينية لوبيتا نيونجو من مواليد 1 مارس 1983 في مدينة مكسيكو في المكسيك، لأبوين كينيين، وقد استطاعت الفوز بجائزة أوسكار، في سن الخامسة والثلاثين.

وقد بدأت شهرتها مع دورها في فيلم توينتي ييرز أوف سليف، لتصبح أول كينية ومكسيكية تفوز بالجائزة ، كما شاركت في فيلم بلاك بانثر من مجموعة أفلام مارفيل.

كانديز مكلور: جنوب أفريقيا

الممثلة الجنوب أفريقية كانديز مكلور بعد تمثيلها دورا صغيرا في مسرحية في كندا، ظهرت في عدة أفلام هامة من بينها فيلم روميو مست داي، ودافنشي.

تشارليز ثيرون: جنوب أفريقيا

الممثلة الجنوب أفريقية تشارليز ثيرون بدأت بدورها في مسلسل ديفل لوير في التسعينيات.

وفازت تشارليز بجائزة الأوسكار، عن أدائها في فيلم مونستر؛ لتصبح أول جنوب أفريقية تحصل على الأوسكار.

وتشارليز ثيرون ولدت في 7 أغسطس عام 1975 في مدينة بيوني بجنوب أفريقيا، تعمل كعارضة أزياء أمريكية وممثلة، ميلادها في جنوب إفريقيا.

في سن الـ16، عملت بمشورة وإصرار والدتها، وشاركت تشارلز في مسابقة لعرض الأزياء وخرجت منه فائزة.

في وقت لاحق شاركت تشارلز في مسابقة عرض أزياء عالمية في إيطاليا بمدينة بوسيتانو، وبعد فوزها وقعت عقد سنوي مع وكالة عرض أزياء في ميلانو. وخلال هذا العام سافرت تشارلز في جميع أنحاء أوروبا، بعد إرسالها إلى نيويورك قررت أخيراً الاستقرار.

لديها حلم بأن تصبح راقصة بالية، وبعد إنتهاء عقدها انتسبت إلى مدرسة جوفري لرقص البالية، وفي أوقات فراغها بعيداً عن الدراسة كانت تعمل كعارضة أزياء،  إلا أن بسبب إصابتها في ركبتها في سن الـ 19 اضطرت إلى التخلي عن مهنة الرقص.

ذاع صيتها في نهاية عام 1990 وذلك بفضل دورها في فيلم يومان في الوادي، جو يانج القوى، محامي الشيطان والذي كان أول أدوارها حيث مثلت أمام النجوم آل باتشينو وكيانو ريفز. واعترفت الممثلة نفسها بأن هذا الدور تطلب ليس فقط موهبتها بل اضطرت إلى السفر إلى نيويورك لاختبارات تجارب الأداء والدفع من أموالها الخاصة، لم تحصل على الدور إلا بعد ثلاثة أشهر، لكن حتى بعد ذلك استمر قلقها من أن يتم استبدالها، وفيلم قوانين منزل سايدر.

حصلت على إشادة كبيرة من النقاد عن دورها كسفاحة إيلين وارنس في فيلم وحش، وقد تلقت تشارلز ثيرون العديد من الجوائز المرموقة، من بينها جائزة غولدن غلوب وجائزة نقابة ممثلي الشاشة ورشحت لجوائز الأكاديمية البريطانية لفنون الفيلم والتلفزيون.