نجوم قدموا شخصية باتمان: بعضهم نبذته هوليوود بعدها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 مارس 2022
مقالات ذات صلة
نجوم رجال برعوا في تقديم شخصيات نسائية بعضهم ندم وأعلن تراجعه
لقطات نادرة للنجوم مع توائمهم: بعضهم لا يمكن التفرقة بينهما
قبل ياسر جلال في جودر: نجوم قدموا دور شهريار بمسلسلات ألف ليلة وليلة

قدم عدد من نجوم هوليوود شخصية باتمان السينمائية الشهيرة، بعضهم من حقق نجاحات كبيرة وآخرون نبذتهم هوليوود بعدها.. تعرف على أشهر نجوم هوليوود اللذين قدموا شخصية باتمان.

شخصية باتمان

Batman الرجل الوطواط الشخصية الخيالية التي ظهرت لأول مرة لشركة " DC Comics " عام ألف وتسع مئة وتسعة وثلاثين في مجلة القصص المصورة ديتكتيف كومكس، وهو ملياردير أمريكي يقيم بمدينة جوثام واسمه " بروس وأين " .

وأبرز من قام بأداء دور Batman من نجوم هوليود اللذين قدموا شخصية باتمان في السينما هم:

آدم ويست

هو المخرج والموسيقي آدم ويست، قدم شخصية باتمان عام ألف وتسع مئة وستة وستين في مسلسل تليفزيوني من عام ستة وستين إلى ثمانية وستين.

مايكل كيتون

ممثل ومخرج ومنتج وحاصل على جائزة الأوسكار، قام بأداء الدور في فيلم عام ألف وتسع مئة وتسعة وثمانين، وكان من إخراج تيم بورتون وبعد نجاح الفيلم تم إنتاجه في شكل سلسلة أفلام، والجزء الثاني حمل عنوان " Batman Returns " وصدر عام ألف وتسع مئة واثنين وتسعين.

فال كيلمر

هو ممثل وموسيقي ومنتج، وقام بأداء دور الرجل الوطواط الجزء الثالث للفيلم بعنوان "Batman Forever" وقام بإخراج الفيلم جويل شوماخر وشاركه البطولة تومي لي جونز، وجيم كاري، ومن إنتاج تيم برتون.

 جورج كلوني

الممثل العالمي الشهير قام بأداء دور باتمان في الجزء الرابع للفيلم بعنوان Batman & Robin والفيلم من إخراج جويل شوماخر وشاركه البطولة أرنولد شوارزنجر، أوما ثورمان، كريس أونيل ومن إنتاج وارنر بروس.

في حديث صحفي، كشف النجم الأمريكي جورج كلوني عن فترة كانت من أصعب الفترات المهنية في مشواره الفني الرائع، الذي قدم فيه بالعديد من الأدوار الناجحة.

حيث كشفت تقارير صحفية متخصصة في أخبار المشاهير بعض تصريحات عن الفترة الأسوأ له خلال مسيرته في هوليوود، والتي جاءت بعد عرض فيلم باتمان أند روبن في نسخته التي صدرت في عام 1997، بالرغم من إيرادات الفيلم ودور كلوني الشهير في المسلسل التلفزيوني " إي ار" حيث شارك في بطولته من عام 1994 حتى 1999.

تحدث كلوني صاحب الـ 59 عام عن هذه الفترة تحديدًا قائلًا "هوليوود نبذتني بعد فشل فيلم باتمان أند روبن في نسخته في عام 1997، كاد هذا الفيلم أن يدمر ويوقف مسيرتي الفنية.. الكثير من مخرجي هوليوود رفضوا العمل معي بعد فشل الفيلم".

 كريستيان بيل

 تم إعادة الصياغة للقصة ليأخذ مجموعة قصص على ثلاثة أجزاء من عام ألفين وخمسة حتى عام ألفين واثني عشر، وقام كريستيان بيل، بأداء دور باتمان، وشاركه البطولة مايكل كين، ووليام نيسون، وهيث ليدجر، ومورجان فريمان، وآن هاثاواي، وتوم هاردي، وكانت أحداث الأجزاء مرتبطة ببعضها.

 بين أفليك

 قام النجم بين أفليك بتقديم دور باتمان في فيلم " Batman v Superman : Dawn of Justice " عام ألفين وستة عشر وتدور أحداثه في مواجهة سوبر مان وشاركه البطولة هنري كافيل، وإيمي آدمز.

روبرت باتينسون

وقام بأداء آخر الأجزاء التي يتم عرضها على منصة " HBO Max " وشاركه البطولة زوى كرافيتز، بول دانو، جيفري رايت، جون تورتورو، وبيتر سارسجارد.

 وخلال العام الماضي تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يكشف أول ظهور للممثل البريطاني روبرت باتينسون Robert Pattinson وهو يرتدي زي شخصية الكوميكس الناجحة باتمان Batman. 

وقام مخرج الفيلم، مات ريفز، بنشر مقطع الفيديو عبر حساباته على منصات التواصل الاجتماعي، والذي جاء عبارة عن اختبار كاميرا لباتيسنون في زي بطل الكوميكس الشهير، والذي يلعب دوره في فيلم The Batman المقرر عرضه العام المقبل.

وتباينت آراء الجمهور حول الشكل الذي ظهر به باتيسنون في الفيديو، فمنهم من عبر عن تفاؤله بالزي الذي سيرتديه كباتمان، ومنهم من عاد لإبداء اعتراضه على قرار إسناد الدور له من الأصل.

وكان روبرت باتينسون، الذي نال شهرته من دوره في سلسلة أفلام Twilight، قد أعلن عن اختياره لتجسيد شخصية باتمان، خلفاً للممثل الأمريكي بين أفليك، الذي لعب الدور في فيلمي Batman v Superman: Dawn of Justice و Justice League.

شارك في بطولة الفيلم كل من: أندي سيركيس، جيفري رايت، كولين فاريل، زوي كرافيتز، بول دانو، ومن المقرر عرضه خلال يونيو 2021.