نجوم رجال برعوا في تقديم شخصيات نسائية بعضهم ندم وأعلن تراجعه

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 يوليو 2022
مقالات ذات صلة
نجوم قدموا شخصية باتمان: بعضهم نبذته هوليوود بعدها
لقطات نادرة للنجوم مع توائمهم: بعضهم لا يمكن التفرقة بينهما
نجوم عانوا من التنمر: قصص بعضهم ألهمت الجمهور

كثير من نجوم ومشاهير العرب قدموا أدوار نسائية عبر مشوارهم الفني، وفي الغالب كان الطابع الفكاهي هو الهدف من وراء هذا التجسيد، حيث تخرج الكوميديا من رجل يحاول أن يبدو مثل النساء في طريقتهن.

حسن البلام يتراجع بعد انتقاده

الفنان حسن البلام أجاد تجسيد الأدوار النسائية في المسرح والبرامج لكن أعلن توقفه عن تقديمها بعد تعرضه لانتقادات لاذعة، ورغم ذلك حصل على  درجة الماجستير بعنوان: تشخيص الرجال لأدوار النساء في المسرح الكويتي، وقال إنه ربما يكون قد تراجع عن تمثيل الأدوار النسائية، ولكنه لا يتقبل القانون الذي يمنع تقليد الرجُل للمرأة.

عبد الله المزيني وشخصية رقية في طاش ما طاش

السعودي عبد الله المزيني أبرز ممثل خليجي قدم شخصية نسائية كوميدية، حيث قدم شخصية رقية في العديد من المسلسلات التلفزيونية أشهرها طاش ما طاش، وفي عام 2012 أعلن تخليه عن الشخصية نهائيا بعد فترة من التفكير والتردد.

داوود حسين يعلن ندمه عن تجسيد شخصية امرأة

الفنان داوود حسين يقال إنه قدم دور نسائي مرة واحدة في فقط على المسرح ثم أعلن ندمه على التجربة 
ومؤخرا قال عبر إنستقرام أنه لا يمكن أن يؤدي دور امرأة، وفي ذات الوقت أبدى احترامه للزملاء الفنانين الذين ليس لديهم مشكلة مع ذلك، وقال إن ارتداء الملابس النسائية وأن يضع الرموش والإكسسوارات الخاصة بالسيدات أمر لا يناسبه.

وقال داوود حسين عن الأدوار التي لن يجسدها: "دور المرأة، فأنا لا يمكن أن أؤدي دور حرمة، قد أتنكر في زيها وأنا أرتدي ملابس ريال، لكن أن ألبس ملابس نسائية وأحط رموش، فهذا لا يناسبني، مع احترامي لكل من قدم هذا الدور لأن لهم وجهة نظرهم، الأعمال الفنية تستمر لسنوات طويلة، والإنسان زائل وتبقى أعماله، وأخاف على عيالي وأحفادي وأحب أن أترك لهم شيئا يفتخرون فيه".

عبد الناصر درويش أفضل من قدم الشخصية النسائية

عبد الناصر درويش أفضل من قدم أدوار نسائية، لدرجة أن الجمهور طالبه بتغيير شخصيته في مسرحية الثلاجة من رجل لامرأة بعد خمس أيام على بدء العرض

وبالفعل رضخ لرغبة الجمهور وأصبحت شخصيته في العمل هو المختارة بدلا من المختار، واعتبرها دليل على براعته في تقمص دور المرأة.

عامر الحزيمي اشتهر بتقديم دور المرأة

الفنان الراحل عامر الحزيمي قدم دور موضي علف في مسلسل الحيالة الذي عرض في عام 2003، واشتهر الحزيمي بتقديم شخصية المرأة الكويتية عبر مشواره الفني 

طارق العلي قدم شخصية المرأة في إطار محدود

وأيضا الفنان طارق العلي قدم بشكل محدود الأدوار النسائية في المسرح، ولم يتوسع في تقديمها على الرغم من تقبل الجمهور لهذا التقليد.

عبد العزيز النمش وشخصية أم عليوي

أم عليوي من أشهر الشخصيات النسائية المعروفة في تاريخ الدراما الكويتية، حيث اشتهر بتجسيدها الفنان الراحل عبد العزيز النمش عبر مشواره الفني الذي بدأ في الستينيات.

إلى اللقاء في حلقة قادمة من ريموت كونترول