مريم الجندي تتحدث عن مهرجان الجونة ونصائح والدها الفنان محمود الجندي

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 ديسمبر 2023
مقالات ذات صلة
ديما الجندي تتحدث عن الجزء الجديد من مسلسل صبايا
نادية الجندي تسقط في مهرجان القاهرة السينمائي وتطلب مساعدة الحضور
نادية الجندي في العشرينات ومنى زكي خطفت القلوب: إطلالات مهرجان القاهرة

تحدثت الفنانة مريم الجندي في لقاء خاص مع كاميرا ليالينا، عن مشاركتها للمرة الأولى هذا العام في فعاليات مهرجان الجونة السينمائي الدولي، كما تحدثت عن نصائح والدها الفنان الراحل محمود الجندي لها، وأثرها على مشوارها الفني.

مهرجان الجونة

قالت مريم الجندي في تصريحات خاصة لموقع ليالينا إن المشاركة في مهرجان الجونة تحمل إثارة في المجمل لهذا الحدث الفني الضخم، متابعة: "المشاركة تخض بصراحة بس لذيذة".

أضافت مريم الجندي أن إقامة الدورة الحالية من مهرجان الجونة تحت شعار سينما من أجل الإنسانية، شيء عظيم مشيرة إلى أن هذه هي الرسالة الحقيقية للفن وأن هذا الشعار هو ما شجعها على المشاركة في الدورة الحالية من المهرجان.

وعن الأجواء أكدت مريم الجندي أنها لطيفة منذ بدء المهرجان، موضحة رأيها في حفل العشاء الخيري الذي أقيم على هامش مهرجان الجونة بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر المصري، مؤكدة أنها كانت مهمة معربة عن أمنياتها بأن تكون قد آتت ثمارها وتم جمع تبرعات مناسبة للوضع الحالي في غزة.

البطولة

أكدت مريم الجندي أن كل شيء يأتي في موعده، وعن قيامها بدور البطولة المطلقة، أوضحت أنها تسير بخطى ثابتة ربما تكون هادئة ولكنها في نفس الوقت تعرف طريقها جيداً.

أكملت ابنة محمود الجندي أنها بالطبع حزنت لضياع بعض الفرص الحقيقية في طريقها ولكن الله أبدلها أفضل منها عوضا عما فقدته وقالت: "أنا بطلت أفكر وأخطط ماشية كده وباخد خطوات، ممكن صغيرة وممكن الناس عايزاني أخد خطوات أكبر لكن أنا متيقنة إن كل حاجة ماشية في طريقها صح".

تابعت مريم الجندي عن نجاحها: "هو حظ واجتهاد لكن حظ أكتر أنا طبعا بجتهد وبعمل اللي عليا لكن في الآخر ربنا اللي بيعمل كده".

نصائح محمود الجندي

واصلت مريم الجندي حديثها في لقائها مع ليالينا عن نصائح والدها الراحل الفنان محمود الجندي، مؤكدة أنها تسترجع حديثه ونصائحه طوال الطريق، مشيرة إلى أن أول ما تعلمته منه هو الاجتهاد والعمل الدؤوب لتطوير نفسها.

تابعت: "أنا طول الوقت بشتغل على نفسي وبجتهد، ودي حاجة بابا وماما علموها لي إن الإنسان وخاصة الفنان لا بد أن يجتهد ويطور من نفسه طوال الوقت، أنا باخد ورش تمثيل علشان العمل اللي بعده أكون مختلفة وأكون أحسن".

أكملت مريم الجندي عن نصائح والدها: "كل حاجة علمها لي بفتكرها، وبيجي في دماغي أكتر حاجات كان بيقولها لي وبلاقي نفسي بستخدم حاجات كان بيقولها لي أكتر ونصائح وحاجات علمها لي".

مهرجان الجونة 2023

لأول مرة تغيب السجادة الحمراء عن مهرجان الجونة السينمائي هذا العام، فعادة ما يبدأ المهرجان بفقرة الإطلالات واستعراض النجوم لإطلالاتهن في المهرجان، إلا أن هذا العام غابت إطلالات السجادة الحمراء وبدأ حفل الافتتاح مباشرة بمشاركة الفنانة الفلسطينية التشيلية إليانا.

وتقام الدورة الاستثنائية من مهرجان الجونة السينمائي هذا العام بعد تأجيل مرتين بسبب الحرب على فلسطين لتعلن إدارة المهرجان في المرة الأولى أن الدورة السادسة ستنطلق في  27 أكتوبر – 2 نوفمبر قبل أن تعلن إدارة المهرجان تأجيله للمرة الثانية بسبب استمرار الحرب على فلسطين من خلال بيان جاء فيه: "في ظل الاضطرابات والأحداث المؤسفة التي تشهدها المنطقة مؤخراً، قررت إدارة مهرجان الجونة السينمائي تأجيل الدورة السادسة من المهرجان لتقام في الفترة من 27 أكتوبر – 2 نوفمبر 2023. في خضم هذه الأحداث المؤسفة تتجلى أهمية الإنسانية والتعاطف بين الشعوب، وسوف ينعكس شعار المهرجان الرئيسي"سينما من أجل الإنسانية" على أنشطة المهرجان.. إننا نؤمن إيماناً قوياً في قدرة السينما على توحيد كافة الأطياف والفئات وبالرغم من أننا نعي صعوبة الوضع الحالي إلا أننا ارتأينا أنه من واجبنا أن نلتزم بإقامة المهرجان بدورته السادسة 2023.. ونحن نقدر بشدة تفهم سيادتكم للتغيرات الطارئة التي فرضتها علينا الظروف الحالية ونتطلع للترحيب بسيادتكم قريبا في النسخة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي".

لمزيد من التفاصيل حول تصريحات مريم الجندي وجديدها المنتظر ونصائح والدها ورأيها في مهرجان الجونة يمكنكم الاستمتاع بمشاهدة الفيديو..