مغامرات مرحة عاشها الملوك والأمراء في طفولتهم

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 أغسطس 2023
مقالات ذات صلة
بعيدا عن الأضواء: هذه هي هوايات الملوك والأمراء
مواقف طريفة في حياة الملوك والأمراء أبرزت الجانب الإنساني لهم
أسرار عادات الطعام الملكية: ماذا يأكل الملوك والأمراء حول العالم؟

مرحباً بكم في برنامج “حكايات ملكية”، البرنامج الذي يأخذكم في رحلة ممتعة ومسلية إلى عالم الملوك والأمراء. اليوم سنسمع قصصًا رائعة ومدهشة عن الملوك والأمراء الذين عاشوا لحظات لا تُنسى في طفولتهم وسنتعرف على جوانب إنسانية وعفوية من حياتهم.

الأمير محمد بن سلمان

في نظرةٍ فريدة وخاصة إلى الأمير محمد بن سلمان، يقدم لنا رشيد سكاي، مدرس اللغة الإنجليزي موقف طريف. كان الأمير محمد يتبادل الضحكات والتعليقات الطريفة مع حراس القصر أثناء الدروس من جهاز لاسلكي معه وكان يتبادل الكلمات والأمور اليومية بطريقة ممتعة ومرحة وقت الدرس


الأمير الحسين بن عبدالله


لحظات مفعمة بالعاطفة والدفء من حياة الأمير الحسين بن عبد الله، ولي العهد الأردني حيث كان الجد الحنون، الملك الحسين بن طلال، يتبادل مع حفيده الضحكات والابتسامات،  ويعبر عن حبه العميق من خلال لحظات اللعب والمرح.

وتذكيرًا بلحظات لا تُنسى من طفولة الأمير الحسين، لا بد من أن نتجه إلى ذلك اليوم المميز حينما قررت الملكة رانيا أن تكون لها لحظة مميزة مع ابنها .. وكمثل كل أم تعتني بابنها اتخذت قرارًا مفاجئًا بأن تتوجه إلى مدرسته لتصحبه بنفسها إلى البيت.

هذه اللحظة تظهر لنا جانبًا إنسانيًا من حياة العائلة الملكية.

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم


في أحد أركان قصر زعبيل، كان هناك ملاذ سري لطفولة سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي إنه “الكهف الصغير”، غرفة مغطاة بالرمال، حيث تنامت أحلام الولد الصغير وخياله النقي. هناك، كان يقضي أوقاتاً ممتعة. لقد كان الشيخ محمد مولعًا بهذا المكان، وبدأ رحلة تحويلها إلى حديقة حيوان خاصة تعبر عن حبه للطبيعة والأنواع.

 الأمير ويليام

في طفولته، كان الأمير ويليام طفلاً مشاغباً ومرحاً، ولم يخضع لسلطة والده تشارلز أو  جدته الملكة في كتابه “باتل أوف براذرز”، كتب الكاتب الملكي روبرت لاسي عن بعض مغامرات ويليام الصغير وسوء سلوكه.

كان ويليام يستخدم بندقيته المائية لإزعاج الناس، ورش أحد المراقبين حتى أصبح مبللاً تماماً وكان يخرج لسانه للناس، وكان يقول عبارة مثيرة للاستغراب: "عندما أصبح ملكًا، سأقوم بوضع قاعدة جديدة ويبدو أن تلك الأفعال انتقلت بفعل الجينات للأمير الصغير لويس والذي انتشرت له "حركات" على الإنترنت خلال مراسم التتويج. ففي لقطة طريفة تثاءب الصغير أثناء جلوسه بجوار شقيقته شارلوت ووالدته كيت ميدلتون