كيف يتسوق الملوك والأمراء؟ حقائق لا تعرفها عن حياتهم اليومية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 أغسطس 2023
مقالات ذات صلة
10 حقائق مجهولة عن الرجيم تعرفي على صحتها
بعد مرور 50 عاماً على عرضه: حقائق لا تعرفها عن فيلم العراب
نجوم فقدوا حياتهم في حوادث سير

في حلقة اليوم، سنتعرف على كيفية تسوق الشخصيات البارزة من بين الملوك والأمراء وكيفية وشراء متطلباتهم اليومية.

هل تعتقدون أنهم يذهبون إلى المولات والأسواق مثلنا؟ أم أنهم يطلبون كل شيء عبر الإنترنت أو من خلال مساعديهم؟ 

تابعوا معنا لتكتشفوا الإجابة

الملكة رانيا

في البداية، لنتحدث عن الملك عبد الله والملكة رانيا من الأردن، اللذان يعتبران من أكثر الأزواج الملكية شعبية وتواضعا في العالم.

فهما يحرصان على دعم المنتجات الوطنية والحرفية، ويزوران المتاجر التراثية والشعبية بين الحين والآخر، وقد شوهدا في إحدى المرات وهما يشتريان مجسما للجنود الأردنيين بالزي البدوي، وأعجبهما جدا، كما أنهما يهتمان بإطلالاتهما الملكية، ولكن بطريقة معقولة ومتزنة.

فالملكة رانيا تختار أزياءها بعناية، وتستعير بعضها أو تحصل عليها كهدايا، أو تشتريها بأسعار مخفضة، وقد نفت في بيان رسمي كل الشائعات التي تتحدث عن إسرافها في التسوق.

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

ثم ننتقل إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم من دولة الإمارات، الذي يعرف بحبه للبساطة والقرب من شعبه، فقد انتشرت صورة له على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يتسوق من إحدى محطات الوقود ولاقت إعجاب الآلاف من المتابعين. وقد أشادوا بأمن وأمان الدولة التي تسمح لحاكمها بالخروج دون حراسة أو مرافقة.

الأمير محمد بن سلمان

أما ولي العهد محمد بن سلمان من المملكة العربية السعودية، فهو يحظى بشعبية كبيرة بين الشباب السعودي، الذي يحاول مجاراته في اختياراته لملابسه.

وقد اشتهر بشرائه للأشياء الثمينة والفخمة، وقد اعترف في مقابلة تلفزيونية أجرتها معه شبكة "CBS" الأمريكية إنه رجل غني، وأن حياته لم تتغير كثيرًا خلال 20 سنة الماضية، وأضاف أنه يصرف نصف دخله على الأعمال الخيرية، والنصف الآخر على نفسه.

الأميرة ديانا

ثم ننتقل إلى الأميرة الراحلة ديانا من بريطانيا، التي كانت تعرف بلقب "أميرة القلوب"، لأنها كانت تحب التقرب من الشعب 

فهي كسرت التقاليد الملكية في عدة مواقف، منها أنها رفضت أن يتعلم أبنائها على يد مدرسي القصر، وأصرت على إلحاقهم بمدرسة عامة كذلك، كانت تحب التسوق في الأسواق الشعبية في لندن، وكانت ترتدي ملابس بسيطة وعصرية.

وتتعامل مع الناس بود وحنان وقد تأثر ابنها الأمير هاري بها كثيرًا، فهو يزور الأماكن الشعبية في بلاد مختلفة، ويتحدث مع الناس بلغتهم.

هذه بعض الأمثلة عن كيفية تسوق الملوك والأمراء وشراء متطلباتهم اليومية.