آخرهن سارة عبد الرحمن: نجمات ارتدين الحجاب على الشاشة
تاريخ النشر: : الثلاثاء، 01 مارس 2022

آخرهن سارة عبد الرحمن: نجمات ارتدين الحجاب على الشاشة

ارتدت كثير من النجمات الحجاب على الشاشة وقدمن الكثير من الأدوار التي خطفن بها الأنظار بجمالهن، وفي هذه الحلقة ستشاهدين معنا أبرز النجمات اللاتي ظهرن بالحجاب على الشاشة.

تقلها دهب - سارة عبدالرحمن

أبدعت النجمة الصاعدة سارة عبدالرحمن في تجسيد شخصية هداية ملاك صاحبة الميداليتين البرونزيتين في التايكوندو، في أوليمبياد ريو دي جانيرو ألفين وستة عشر وأوليمياد طوكيو ألفين وعشرين، وذلك من خلال أحداث مسلسل "تقلها دهب" إحدى حكايات "إلا أنا"، والذي يعرض حاليا على قناة dmc ومنصة Watch It.

ركين سعد- بالحجم العائلي

شاركت الفنانة الشابة ركين سعد في بطولة مسلسل بالحجم العائلي مع النجوم يحيى الفخراني وميرفت أمين ويسرا اللوزي، وقد أبدى الكثير من متابعيها على السوشيال ميديا إعجابهم بها وبمظهرها أثناء ارتداء الحجاب.

حنان ترك

حنان ترك واحدة من بين النجمات اللاتي ظهرن بالحجاب في أعمال كثيرة، خاصة بعد ارتدائها له في الحقيقة، وظهرت حنان ترك مرتدية غطاء الشعر في 2005 من خلال مسلسلها أولاد الشوارع، وبعد فترة أعلنت ارتداءها الحجاب، وواصلت العمل الفني.

في أغسطس 2012 قررت حنان ترك اعتزال العمل الفني، وذلك من خلال اتصال هاتفي خلال برنامج تلفزيوني مع برنامج أنا والعسل بعدما قدمت مسلسل أخت تريز في شهر رمضان. وأكدت أنها اتخذت القرار عن اقتناع تام، ولا تزال حنان ترك من الفنانات المصرات على القرار وتفرغت تماماً لأسرتها وأولادها.

وكانت قد قدمت الممثلة حنان ترك 40 فيلم سينما،  و30 عمل تلفزيوني، و6 مسرحيات، بالإضافة إلى العديد من الأعمال الإذاعية والكرتونية.

هنا الزاهد- حلوة الدنيا سكر

في مسلسل حلوة الدنيا سكر، ارتدت الفنانة هنا الزاهد الحجاب، وقد قلدت العديد من متابعاتها ربطات الحجاب الخاصة بها، ما دفعها للتعليق قائلة: "مبسوطة جدا أن شكل الحجاب كان عاجبكم، شكرا لكل البنات اللي بعتولي أنهم مبسوطين بشكل الحجاب إن أنا طلعتوا بالشكل ده، لأن ده فعلا شكل الحجاب اللي إحنا بنشوفوا في الحقيقة، ومنهم صحابي وأهلي، الحمد لله يارب، شكرا لكل البنات اللي بعتولي صورهم وهم لابسين زي شخصية مريم".

هيفاء وهبي- مسلسل الحرباية

النجمة اللبنانية هيفاء وهبي أيضا قدمت دور المحجبة في مسلسل الحرباية، وقد طالبها متابعوها وقتها بعدم خلع الحجاب نتيجة إعجابهم بمظهرها

ريهام عبدالغفور- مسلسل الداعية

أما الفنانة المصرية ريهام عبدالغفور، فهي من أكثر الممثلات اللاتي قدمن دور المرأة المحجبة عدة مرات، إحداها في مسلسل رمضان كريم، ومرة أخرى في مسلسل الداعية، كما قدمت دور الزوجة المحجبة في مسلسل إلا أنا هايدي كرم ودلال عبدالعزيز وفدوى عابد سابع جار أما مسلسل سابع جار، فقد شهد ظهور عدد من الشخصيات بالحجاب، مع اختلاف النمط أو الطراز الذي اتبعته كل نجمة.

 حلا شيحة في فيلم كامل الأوصاف

الفنانة حلا شيحة واحدة من بين النجمات اللاتي ظهرن بالحجاب في عدد من الأعمال الفنية، وظهرت به في فيلم كامل الأوصاف مع الفنان والمطرب الراحل عامر منيب، لكنها سرعان ما اعتزلت في ما بعد وارتدت النقاب وقررت اعتزال التمثيل لفترة ثم عادت للتمثيل بعد خلع الحجاب في فيلم مش أنا، لكنها عادت لارتداء الحجاب.

وابتعدت حلا شيحة عن الأضواء والتمثيل، بعد التزامها الديني وارتدائها الحجاب في عام 2007، أتبعته بزواجها من شاب يحمل الجنسية الكندية كان قد أشهر إسلامه قبل زواجهما ب 4 سنوات، ويدعى يوسف هيرسن، وأنجبت منه ابنتين هما خديجة وهنا. 

وقالت حلا شيحة إن قرار اعتزالها نهائيًا، مشيرة إلى أن ارتداءها الحجاب جاء عن قناعة شديدة، وأنها نادمة على المشاركة في بعض الأفلام، والتي تتمنى حذفها تمامًا من تاريخها. 

ثم نشطت شيحة كداعية إسلامية عبر حساباتها على منصات السوشيال ميديا المختلفة، وخاصة موقع فيسبوك، وما إن ارتدت النقاب، إلا وأصبحت تهاجم حلا شيحة كل من يخلعه، وتهاجم غير المحجبات، وتدعو لنشر ثقافة الزي المحتشم بين النساء.

ثم أعلنت حلا عودتها للفن بعد سنوات من الانقطاع وفي تصريحات لفنانة المصرية عن الحجاب بعد ذلك قالت حلا شيحة:  "ربنا رحمن رحيم بدليل أننا نقلع الحجاب ولا يعاقبنا ويسامحنا.. ربنا بيحب الحجاب بس ده مش الأساس".

وارتدت حلا شيحة الحجاب مؤخرًا، كما هاجمت حلا شيحة، النجم تامر حسني، بعد أن شارك الأخير جمهوره كليب من آخر أفلامه، جمع بينهما في مشاهد رومانسية، ونشرت عبر حسابها الشخصي على تطبيق انستقرام، مقطع فيديو قديم لنجم الغناء تحدث فيه عن أنه لا يتمنى الموت وهو مطرب، لتحدث الفنانة المصرية المتزوجة من داعية إسلامي ضجة كبيرة عبر منصات التواصل الاجتماعي.

المزيد: