آسر ياسين: والدتي باعت دهبها عشان تعلمني
تاريخ النشر: : الأربعاء، 10 نوفمبر 2021

آسر ياسين: والدتي باعت دهبها عشان تعلمني

آسر ياسين يكشف جوانب جديدة في شخصيته. وتحدث عن مواقف من طفولته حتى تحمله مسؤولية الأبناء.  إليكم في هذه الحلقة أبرز تصريحات آسر ياسين في  برنامج ABtalks. 

طفولة آسر ياسين


كان الفنان آسر يس أحدث ضيوف الإعلامي الإماراتي أنس بوخش في برنامج ABtalks. وأكد أنه كان طفلا مليئا بالحركة والنشاط لدرجة أن كان يتسبب في إصابة نفسه بالجروح.
ووجد نفسه يعاني من المشكلة نفسها مع ابنه الصغير زين الجانب الإبداعي ورثه آسر من والدته.
حيث خصصت غرفة في المنزل لتستخدمها كورشة لممارسة هوايتها. فكانت في الغرفة تصمم حليا ومجوهرات بالإضافة إلى الرسم.

بداية آسر ياسين

دخول آسر ياسين مجال الفن لم يكن في حساباته خاصة بعد دراسته الهندسة في الجامعة الأمريكية. 
قرار التمثيل كان مفاجأة للجميع لكن شقيقه دعمه. ونصحه والده بوضع خطة يلتزم بها لمدة عام. 
وخلال هذه المدة لو لم يحقق هدفه يبحث في مجال آخر.  ووصف آسر ياسين نفسه بأنه حساس وخجول. 
بالإضافة إلى أنه شخص انطوائي ويفضل الجلوس بمفرده في بعض الأوقات. لكن أحيانا يحتاج إلى وجود الآخرين في حياته ليستمد منهم الطاقة.


وأكد آسر ياسين أن حيوانه المفضل هو الدب لأنه يشبهه في الانطواء وحب العائلة. 

وعن أول أدواره،  فحصل آسر ياسين على فرصته الأولى جاءت عندما عرض عليه المخرج الكبير خيري بشارة المشاركة في مسلسل "ملح الأرض" مع الفنان محمد صبحي عام 2004.

أعمال آسر ياسين

عام 2005 شارك في فيلم قصير بيت من لحم من إخراج أشرف سمير كما شارك في مسلسل قلب حبيبة مع الفنانة سهير البابلي وإخراج خيري بشارة.

عام 2006 شارك في فيلم عمارة يعقوبيان مع مجموعة من الفنانين من إخراج مروان وحيد حامد وفيلم "حليم" مع أحمد زكي وإخراج شريف عرفة. كما شارك في فيلم قصير باسم اعصار من إخراج وليد مرزوق.

وفي عام 2007 شارك في مسلسل عمارة يعقوبيان من إخراج أحمد صقر وفيلم الجزيرة مع أحمد السقا وهند صبري وإخراج شريف عرفة. كما شارك في مسلسل لحظات حرجة.

آسر ياسين: والدتي باعت دهبها عشان تعلمني

عام 2008 شارك في فيلم cryptic reflection من إخراج روبرت بشارة وشارك في فيلم جنينة الأسماك من إخراج يسري نصر الله، فيلم إحنا تقابلنا قبل كدة من إخراج هشام الشافعي، فيلم على جنب يا أسطى من إخراج سعيد حامد، فيلم زي النهادرة من إخراج عمرو سلامة وفيلم الوعد من إخراج محمد ياسين.

عاد عام 2009 للمشاركة في الدراما التلفزيونية من خلال مسلسل الجماعة مع إياد نصار وأحمد الفيشاوي ومن إخراج محمد ياسين.

عام 2010 قدم دور بطولة مطلقة في فيلم رسائل البحر من إخراج داوود عبد السيد. والذي حصل على دوره فيه على جائزة افضل ممثل عام ٢٠١١ من مهرجان قرطاچ الدولي.

كما شارك في فيلم فرش وغطا من إخراج أحمد عبد الله وفيلم أسوار القمر مع الفنانة منى زكي من إخراج طارق العريان وهما لم يعرضا بعد في السينمات المصرية نتيجة الأحداث التي تمر بها مصر.

زوجة آسر ياسين

أكد أسر أن تجربة الزواج ليست سهلة فهي تحتاج إلى مزيد من الحب والاحترام المتبادل بين الطرفين. وكشف أن زوجته تمتلك كلمة سر هاتفه وهو كذلك. لكن كلا منهما يثق بالآخر ولا يقوم أي منهما باختراق خصوصية الآخر.
وعن أسعد يوم في حياة آسر يس هو يوم ميلاد نجله الأول طاهر. لكنه عاش أصعب موقف معه عندما سقط على رأسه وهو في عمر شهرين فقط.

كان الفنان المصري آسر ياسين أعلن تمنيه إنجاب فتاة وكنت أعتقد ابني الأخير سيكون بنتاً، مشيراً إلى علاقته بأولاده وزوجته كنزي وبداية تعارفهما قبل الزواج، خلال لقائه مع الإعلامية وفاء الكيلاني في برنامج "السيرة".

وعن بداية تعارفه بزوجته قال الفنان المصري: قمت أنا بالمبادرة للتعرف على كنزي واستطعت الحصول على رقم هاتفها وأرسلت لها رسالة أطلب منها تناول الفطور سوياً ووافقت، وأنا بطبيعتي أستيقظ مبكراً فذهبت إلى المكان المتفق عليه من الساعة 6 صباحاً وانتظرتها حتى الساعة 9 صباحاً ولم تأتِ.

وتابع آسر ياسين:  فتناولت فطوري وقهوتي، ووجدتها تتصل بي الساعة 12،  فقلت لها أنني تناولت وجبه الفطور، فطلبت هي أن نشرب القهوة سوياً فرفضت وتحججت باجتماعات، وبعدنا عن بعض لمدة عامين.

آسر ياسين: والدتي باعت دهبها عشان تعلمني

وقال: ثم زارتني عندما أصيبت في قدمي وكانت مكسورة، وبعدها سافرنا سويا إلى أمستردام وعدنا مرتبطين، ثم تزوجنا. فشخصياتنا متفاهمة ونكمل بعضنا البعض، فأنا مثل بالون الهيليوم أطير بعيداً إنما هي متصلة مع الواقع.

وقال آسر ياسين: لم أتعجل الزواج يوما فقد تزوجت في عمر الثلاثين وكنت أرى تلك العلاقة من خلال أمي وأبي وأخي الذي تزوج قبلي بعامين.

وعن ارتباط آسر ياسين بزوجته كنزي قال: كنت أعرف شكلها ولكن مكنتش أعرفها شخصيا، وفي يوم واحدة صديقتي، كلمتني على التليفون تهنيني بفيلم ليا في السينما كان وقتها فيلم زي النهار ده، وقالت لي فيه واحدة زميلتي عايزة تبارك لك وبتقولك بتحب تمثيلك.

وأضاف آسر ياسين: وفجأة لقيت واحدة بتقولي "أنا كنزي وبحب تمثيلك جداً ويشجعك، وعارفة إن أنت كنت معانا في الجامعة، بجد بالتوفيق" قولتلها شكرا.

وبعد كان سنة وفترة طويلة ما اتقابلناش، وفجأة كنت معزوم على حفلة خاصة، فلقيت كنزي فيها واتعرفت عليها، ومن هنا بدأت العلاقة بينا.

المزيد: