أحمد مظهر: البرنس الذي غيرت جريمة قتل حياته واعتزل بسبب سعاد حسني
تاريخ النشر: : الجمعة، 25 مارس 2022

أحمد مظهر: البرنس الذي غيرت جريمة قتل حياته واعتزل بسبب سعاد حسني

عاش أحمد مظهر حياة مليئة بالكواليس المفاجئة، لتغير جريمة قتل حياته ويفكر في الاعتزال بسبب سعاد حسني، شاهدوا معنا فارس الشاشة أحمد مظهر ولماذا اجتمع الضباط الأحرار في منزله.

لماذا اجتمع أحمد مظهر بالضباط الأحرار؟

ولد أحمد مظهر عام ألف وتسع مئة وسبعة عشر 1917 بالقاهرة والتحق بالكلية الحربية وكان زميله الرئيس ​جمال عبدالناصر​ وتخرجا معا لتجمعهم بعد ذلك صداقة قوية وبعد تخرجه التحق بسلاح المشاة وشارك في حرب فلسطين عام ألف وتسع مئة وثمانية وأربعين 1948.

وبعد أربع سنوات تولى قيادة مدرسة الفروسية. واختاره عبدالناصر لعضوية التنظيم الذي قام بثورة يوليو. ليجتمع الضباط الأحرار أكثر من مرة في منزله وفي بداية الخمسينات.

 مشوار أحمد مظهر

تحول أحمد مظهر من فارس المعارك إلى فارس السينما فشارك في أول عمل فني له في مسرحية "الوطن" وكان أول ظهور له على الشاشة في فيلم "ظهور الإسلام" ثم انطلق في مشواره الفني وقدم استقالته من العمل العسكري وهو برتبة عقيد ليتفرغ للتمثيل​ وشارك مظهر سيدة الشاشة فاتن حمامة العديد من الأفلام أشهرها دعاء الكروان، إمبراطورية ميم. وقدم شخصية الفارس التي تألق بها في عدة أفلام مثل وا إسلاماه والناصر صلاح الدين والشيماء.

واشتهر أحمد مظهر بلقب البرنس بعد دوره في فيلم الأيدي الناعمة والذي جمعه ب​الشحرورة صباح وفي عام ألف وتسع مئة وواحد وثمانين 1981 قدم أحمد مظهر تجربة عالمية من خلال فيلم guns and the fury مع الفنان ​بيتر غريفر، إلا أنه لم يشارك في أعمال عالمية أخرى بعدها وأثناء ترشيحه لبطولة فيلم العتبة الخضراء أصر مظهر على تصدر "الأفيش" ولكنه فوجئ بعد عرض الفيلم بأن اسماعيل ياسين خطف الأضواء بأدائه وخفة ظله ولكن موقفه لم يتغير كثيرا​.

أزمات أحمد مظهر مع أبطال أعماله

في أثناء تصوير فيلم "النظارة السوداء" أصرت نادية لطفي على أن يكتب اسمها أولا وهو ما أغضبه وجعله يصر في ما بعد على أن يوضح في عقد عمله ضرورة كتابة اسمه أولا، نظرا لمكانته الفنية.

 اعتزال أحمد مظهر بسبب سعاد حسني

عندما تكرر الأمر مع سعاد حسني حيث أصرت على أن يكتب اسمها أولا على أفيش فيلم الليل والنيل رفض مظهر وقرر وقتها أن يعتزل الفن ويمتهن الميكانيكا وقام بالفعل بفتح ورشة وقدم الدور بدلا منه الفنان صلاح ذو الفقار ولكن بعدها عاد وتصالح مع سعاد وشاركها بطولة فيلم شفيقة ومتولي.

 أحمد مظهر يكتشف ميرفت أمين

بجانب التمثيل أقدم مظهر أيضا على التأليف والإخراج فقدم فيلمي الضوء الخافت ونفوس حائرة، الذي اكتشف فيه الفنانة ميرفت أمين وقدمها للجمهور كبطلة للفيلم فانتشرت في ما بعد شائعات حول وجود قصة حب بينهما.

ولم يرحب مظهر بدخول شقيقته فاطمة الفن قبل أن تنهي دراستها لكنها أصرت على موقفها وقدمت العديد من الأعمال قبل أن تقرر ارتداء الحجاب والاعتزال كما عملت أيضا شقيقته سناء مظهر بالفن وكانت تتمتع بجمال شديد وملامح شقراء وكان شقيقها ينزعج دائما من بعض المشاهد الجريئة التي قدمتها.

جريمة قتل تغير حياة أحمد مظهر

تزوج مظهر مرة واحدة ولكن بعد سنوات طويلة من الحب انفصل عنها بسبب حالته النفسية السيئة حيث قام ابنه بقتل أحد أصدقائه عن طريق الخطأ أثناء اللعب معه فلم ينتبه الصغير أن مسدس الوالد محشوا بالذخيرة الحية ليقوم بإطلاق طلقات حية على وجه صديقه تسببت في وفاته على الفور وهو ما أثر على علاقته بزوجته وقتها وتسببت بصدمة شديدة له ولم يفكر في الزواج بعدها وعاش في أواخر حياته وحيدا في فيلته بعد أن تزوج أبناؤه الأربعة وأصبح يعاني الوحدة والمرض ويتغلب على الأمر بالقراءة والفروسية وبدأ في كتابة مذكراته إلا أنه توفي قبل أن يكملها وذلك بعد صراع مع المرض إذ عانى من جلطة في الدماغ وتوفي على إثرها عام ألفين واثنين 2002 عن عمر ناهز أربعة وثمانين 84 عاما
 

المزيد: