أرباح المشاهير من اليوتيوب: محمد رمضان الأعلى وهذا دخل تامر حسني شهريا
تاريخ النشر: : الأحد، 03 أكتوبر 2021

أرباح المشاهير من اليوتيوب: محمد رمضان الأعلى وهذا دخل تامر حسني شهريا

قرار فرض ضرائب على مقدمي محتوى على اليوتيوب في مصر أثار جدلا كبيرا، فالأرباح التي يحققها صناع المحتوى من الفيديوهات وصلت إلى أرقام بملايين الجنيهات، كما اتضح أيضا أن أغلب المطربين والنجوم يحققون الأرباح نفسها من اليوتيوب.

من المفترض أن يتقدم كل من يتربح مبالغ مالية من هذا الموقع للضرائب، ومن ضمن هذه الفئات كبار النجوم والمطربين.

أرباح عمرو دياب

أغاني النجم المصري عمرو دياب تحقق نسب مشاهدات كبيرة وتبلغ أرباحه من موقع يوتيوب أربعة وعشرين مليون جنيه سنويا.

أرباح تامر حسني

تامر حسني من النجوم الفعالين على السوشيال ميديا، يقوم بطرح أغانيه عبر يوتيوب ويحقق أرباحا تبلغ قيمتها اثنين وعشرين مليون جنيه سنوياً، أي نحو مليوني جنيه شهريا.

أرباح محمد حماقي

محمد حماقي صاحب مؤهلات فنية كبيرة جعلته ينافس على نسب مشاهدات اليوتيوب.

وبلغت نسب المشاهدات التي يحققها أرقاما كبيرة جعلته يصبح مصدر دخل وصل إلى ثلاثة وعشرين مليون جنيه.

أرباح شيرين عبد الوهاب

غياب شيرين عبد الوهاب مؤخرا عن طرح أغان جديدة جعل دخلها من يوتيوب يتراجع فتحصل شيرين على خمسة عشر مليون جنيه فقط من يوتيوب.

أرباح محمد رمضان

محمد رمضان من أشهر النجوم الذين ينشرون أعمالهم على يوتيوب، ونتيجة لتفاعل محبيه معه أصبح الأعلى في مصدر الدخل من هذا الموقع، حيث يحصل على خمسة وأربعين مليون جنيه سنويا.

أرباح أحمد سعد

أحمد سعد صاحب صوت وموهبة قوية يشاركها الجمهور عبر المنصات المختلفة، واستطاع أن يحقق أرباحا من يوتيوب قيمتها ثلاثة عشر مليون جنيه.

أرباح حمو بيكا وحسن شاكوش

مطربو المهرجانات الشعبية لهم نصيب كبير من أرباح يوتيوب، إذ يحقق حمو بيكا ثمانية ملايين جنيه سنويا وحسن شاكوش عشرين مليونا سنويا.

أرباح رامز جلال

وصل إجمالي المشتركين بقناة الفنان رامز جلال إلى 5 ملايين مشترك، وتحقق القناة أرباحا سنوية تقدر بحوالي 280 ألف دولار.

اليوتيوبرز الأكثر تربحاً في مصر

اتجه البعض خلال السنوات الأخيرة، للتفاعل وخلق قنوات للتواصل المباشر مع الجمهور، من خلال موقع يوتيوب، لكسب المال وجني الأرباح التي قد تبدو للبعض خرافية بعض الشيء، ولكن موقع الفيديوهات يوتيوب يصنف مصر من أعلى الدول العربية تربحاً من فيديوهات يوتيوب.

يقوم اليوتيوبر أو الفيديو بلوجر، بتدشين قناته عبر يوتيوب، ويبدأ في نشر فيديوهاته عليها سواء بغرض نشر محتوى مفيد أو نشر محتوى للتسلية والترفيه، يعتمد على اسكتشات تمثيلية أو محتوى من حياته الخاصة واليومية بصفة دورية.

وهناك بعض اليوتيوبرز الذين وصلت أرباحهم لملايين الدولارات سنوياً، بسبب ارتفاع نسبة المشاهدات وكثرة الإعلانات عبر القناة بالتبعية، الأمر الذي فاجأ متابعي هؤلاء المدونين مؤخراً، فلم يستوعب البعض كم الثروات التي يجنيها أصحاب هذه القنوات من يوتيوب.

وإليكم أبرز القنوات التي تحصد نسبة أرباح عالية من يوتيوب، ويعتمد أصحابها على نشر محتوى خاص بحياتهم اليومية على قنواتهم، والبعض يعتمد على نشر محتوى اجتماعي.

قناة أحمد حسن وزينب: تصل أرباح قناتهما السنوية إلى مليون و400 ألف دولار.

قناة حمدي ووفاء: تحقق قناة حمدي ووفاء أرباحا تصل إلى 4 ملايين و400 ألف دولار.

قناة ندى وأحمد: تحقق قناة ندى وأحمد أرباحا سنوية تصل إلى 9 ملايين دولار.

قناة محمد عبد الناصر الشهير باسم ناصر حكاية: تبلغ أرباح قناة ناصر حكاية على يوتيوب نحو 8 ملايين و900 ألف دولار، أي ما يعادل نحو 139 مليوناً و657 ألفاً و198 جنيهاً مصرياً في العام الواحد.

قناة محمود الجمل: تبلغ أرباح قناة محمود الجمل والتي تحمل اسمه على يوتيوب، نحو 5 ملايين و400 ألف دولار، أي ما يعادل نحو 845 مليوناً و974 ألفاً و800 جنيه مصري.

المزيد: