أزمات في حياة يعقوب بوشهري آخرها قضية يخت الخمور
تاريخ النشر: : الإثنين، 23 مايو 2022

أزمات في حياة يعقوب بوشهري آخرها قضية يخت الخمور

شغل اسم الناشط يعقوب بوشهري رواد مواقع التواصل الاجتماعي أكثر من مرة، كانت أبرزها قضية يخت الخمور الأخيرة التي تعرض لها.

يعقوب بوشهري وقضية يخت الخمور

تصدر اسم مشهور مواقع التواصل الاجتماعي وسناب شات الكويتي يعقوب بوشهري الترند بعد إعلان وزارة الداخلية الكويتية عن ضبط يخت محمل بالخمور المهربة، وبعدما تبين أن اليخت ملكاً ليعقوب بوشهري أصدرت السلطات أمراً بالقبض عليه.

لكنه كان وقتها متواجدا في لندن، وبحسب ما نُشر في الصحف فإن عناصر الإدارة العامة للجمارك في الكويت ضبطت يختاً قادماً من إحدى الدول الخليجية

وبعد تفتيش اليخت عثروا على 700 زجاجة خمر متنوعة، وتمنع الكويت شرب الخمور، أو التجارة بها وبيعها في البلد.

وبعد قرار القبض عليه نشر يعقوب فيديو على سناب شات، وطالب عدم الاستعجال في الحكم عليه، مشيراً إلى أنه واثق في براءته وفي السلطات الكويتية.

براءة يعقوب بوشهري في قضية يخت الخمور

وأصدر الدكتور حسين العبد الله بياناً، بعد ذلك عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات القصيرة تويتر، أعلن فيه براءة موكله يعقوب بوشهريمن قضية يخت الخمور.

وكشف حسين العبد الله في بيانه: "النيابة العامة تخلي سبيل موكلي يعقوب بوشهري بكفالة ٥ آلاف دينار بعد حضوري كامل التحقيقات والأستاذ فايز الدوسري لكل جلسات التحقيق ولم نعهد من النيابة سوى الانصاف والعدالة وقد اعترف المتهم الفلبيني بعدم صلة يعقوب بثلاث مرات امام جهة التحقيقات بذلك".

أضاف محامي يعقوب بو شهري في تغريدة أخرى: "واليوم بحضور ممثل السفارة الفلبينية أمام النيابة مع المتهم الفلبيني وبحضور المترجم أكد المتهم على عدم صلة يعقوب بوشهري بواقعة جلب المضبوطات بقصد الاتجار وبأنها تعود له وهو ما يؤكد صدق أقوال يعقوب بعدم صلته وبثقته بعدالة القضاء الكويتي بعد عودته مباشرة إلى البلاد".

ثروة يعقوب بوشهري

ويعقوب بوشهري هو واحد من أبرز مشاهير سناب شات، ويمتلك ثروة كبيرة قدر يجمعها من البيزنس الخاص بيه

ومن إعلانات سناب شات، وبجانب أسطول السيارات الذي يمتلكه يعقوب، يمتلك أيضا أكثر من يخت فخم لقضاء إجازاته مع أصدقائه وعائلته.

ووفقاً لما قد كان ذكره أحد الأشخاص المقربين من المشهور يعقوب بوشهري، فإن ثروة نجم  سناب شات الشهير تقدر بنحو 21 مليون دولار، والتي جمعها من خلال عدد من الأعمال الفنية، ومن استثماراته الناجحة التي قام بها.

كما أنه يقتني مجموعة من أحدث السيارات، ويحرص يعقوب بوشهري على تقييم الطرازات الجديدة وعرضها لجمهوره، مما جعله حلقة وصل بين بعض شركات صناعة السيارات التي اختارته للإعلان لها والجمهور المهتم بالسيارات.

تورط يعقوب بوشهري في قضية غسيل الأموال

وسبق واستعرض يعقوب أحد اليخوت التي يمتلكها في الكويت، وقضية الخمور  ليست الأزمة الأولى التي يتعرض لها يعقوب، فقد سبق وتم اتهامه في قضية "غسيل أموال المشاهير" عام  2020، وتمت تبرئة معظمهم عقب التحقيق معهم ومنهم بوشهري. 

وفي يونيو الماضي تم رفع التحفظ عن أموال يعقوب بوشهري ورفع إجراءات منع السفر عنه.

المزيد: