أسرار عادات الطعام الملكية: ماذا يأكل الملوك والأمراء حول العالم؟
تاريخ النشر: : الثلاثاء، 08 أغسطس 2023

أسرار عادات الطعام الملكية: ماذا يأكل الملوك والأمراء حول العالم؟

مرحباً بكم في حلقة جديدة من برنامج حكايات ملكية الذي يأخذكم في رحلة ممتعة إلى عالم الملوك والأمراء والأميرات، في هذه الحلقة سنتعرف على أسرار وعادات الملوك في الطعام.

هل تظنون أنهم يأكلون فقط الأطباق الفاخرة والغالية؟.. تابعونا في هذه الحلقة وستجدون إجابة غير متوقعة.

المملكة العربية السعودية

بدايةً، دعونا نسافر إلى المملكة العربية السعودية، لنرى ماذا يأكل ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، قد تتخيلون أنه يفضل تناول الأطباق الشرقية التقليدية فقط، لكن وفقًا لتقرير خاص لـ bbc فهو يحب أيضاً تجربة الأطباق الغربية، مثل الهوت دوغ والبرغر.

وشوهد وهو يأكل خبز "الجمري"، وهو خبز صحي يساعد على الشعور بالشبع، كما أنه يحب تناول طبق لحم الواغيو، وهو لحم بقر ذو جودة عالية، مع سلطة خضراء.

أما والده الملك سلمان، فهو يفضل الأكلات الحجازية التي نشأ على تناولها، مثل: الفرموزا، المنتو، اليغمش، والأرز الكابلي، والأرز البخاري.

سلطنة عمان

ثم ننتقل إلى سلطنة عمان، حيث كان يحكم سابقاً السلطان قابوس بن سعيد رحمه الله، كان يطلب على وجه الخصوص أكلة تسمى «الكمبوري» وهي أكلة عمانية شعبية، تتكون من أرز مطبوخ مع دجاج أو لحم وخضروات.

الأردن

أما الملكة رانيا التي تشتهر بجمالها وأناقتها، تتبع نظاماً غذائياً اسمه ماكروبيوتيك، هذا يعني أنها تأكل بشكل متزن بين البروتينات والكربوهيدرات والدهون، وتفضل الأطعمة الطبيعية والعضوية.

تبدأ يومها بتناول عجة من بياض البيض مع الحبوب والبقول، وتحب أن تأكل الكسكس في وجبة الإفطار.

إنجلترا

من الأردن إلى بريطانيا، حيث نجد عائلة ملكية كبيرة ومتنوعة في اختياراتها الغذائية، فالأميرة الراحلة ديانا، كانت تحرص على تجنب تناول الكربوهيدرات واللحوم الحمراء، وتفضل الدجاج المسلوق والفلفل الحلو، لكن هذا لم يمنعها من التمتع بالحلويات، فكانت تحب بودنج الخبز والزبدة، والكريم بروليه.

أما كيت ميدلتون، فهي تحب الأكل الصحي أيضاً، لكن لديها ضعفاً للطعام الهندي والتوابل، وتشرب عصائر التوت بدلاً من الحلويات وتصنع مربى خاصة بها. كما أنها ماهرة في المطبخ، وتطبخ بنفسها لزوجها وأولادها.

زوجها الأمير ويليام، يشاركها في حب تناول الفشار في المناسبات، لكن طبقه المفضل هو اللازانيا والدجاج المشوي.

أخيراً، نصل إلى رأس العائلة الملكية، الملكة إليزابيث الثانية، هذه الملكة التي حكمت بريطانيا لأكثر من 60 عامًا، لديها حس اقتصادي في الطعام فهي لا تحب إهدار الطعام، وتأكل بقايا الطعام من يوم سابق.

وكان لديها عشق خفي للشوكولاتة، فهي تحب موس الشوكولاتة وكعكة بسكويت الشوكولاتة.

المزيد: