بعيدا عن الأضواء: هذه هي هوايات الملوك والأمراء
تاريخ النشر: : الأربعاء، 09 أغسطس 2023

بعيدا عن الأضواء: هذه هي هوايات الملوك والأمراء

مرحبًا بكم في "حكايات ملكية"، البرنامج الذي ينقلكم إلى عالم الملوك والأمراء ويكشف لكم أسرارهم وتفاصيل حياتهم، في هذه الحلقة سنسلط الضوء على هوايات الملوك والأمراء التي يمارسونها خارج القصور وبعيدًا عن الأضواء.

ملوك وأمراء الأردن

في البداية، سنتوجه إلى الأردن، حيث يعيش ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله وزوجته رجوة الحسين، هذا الأمير الشاب لديه عدة هوايات متنوعة، منها قيادة الدراجات النارية، والعزف على الغيتار والتمارين الرياضية.

في عام 2019، قام برحلة مغامرة من عمان إلى تبوك في السعودية على دراجته النارية ذات الثلاث عجلات، كما نشر صورة له مع والدته الملكة رانيا وهما يمارسان التمارين الرياضية في صالة الألعاب، ووصفها بـ "رفيقتي المفضلة في التمارين".

أما زوجته رجوة، فهي تحب ركوب الخيل، وظهرت في عدة صور وهي تركب جوادًا. 

دبي

ثم ننتقل إلى دبي، حيث يسكن ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، هذا الشيخ المحبوب لديه شغف بالرياضة والمغامرات، ولا يخاف من المخاطرة والتحدي.

يمارس الطيران الشراعي والقفز الحر والصعود إلى قمم الجبال، كما يحب رحلات الصيد والسفاري في أفريقيا، حيث يصور الحيوانات البرية بعدسة احترافية.

لديه أيضًا حساب على إنستغرام يتابعه أكثر من 12 مليون شخص، حيث يشارك متابعيه لحظات حياته المثيرة.

المملكة العربية السعودية

بعد ذلك نذهب إلى المملكة العربية السعودية، كان لدى مؤسس المملكة الملك عبد العزيز وابنه الملك سعود هواية مشتركة وهي الفروسية، بينما الملك فيصل كان من عشاق المطالعة والأدب، وكان يقضي ساعات طويلة في قراءة كتب التاريخ والدين والسير، ولا يزال هذا التقليد مستمرًا في أجيال الملوك التالية.

فالملك سلمان بن عبد العزيز يمتلك مكتبة خاصة في قصره بالمعذر تضم حوالي 20 ألف كتاب، كما أن هوايته المفضلة هي الفروسية، وظهر في صورة نادرة وهو يمتطي جوادًا أسود.

أما ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، فهو يهتم بالرياضة والإعلام والفن. يمارس كرة السلة وتمارين الكارديو ويتابع وسائل التواصل الاجتماعي والصحف السعودية والعالمية في وقت فراغه.

كما يحب مشاهدة المسلسلات والأفلام الخيالية والخيال العلمي والأنيميشن.

المغرب

ثم ننتقل إلى المغرب، حيث يحكم الملك محمد السادس. هذا الملك الذي اشتهر بانفتاحه على شعبه وعلى العالم، لديه هوايات متعددة. يحب الموسيقى المعاصرة لجيله، ويهوى اللوحات الفنية لفنانين مغاربة ومستشرقين، كما يمارس رياضات مائية مثل الصيد وركوب الجيت سكي.

بريطانيا

أما الملكة الراحلة إليزابيث الثانية التي كان لديها هواية غريبة بعض الشيء، وهي عشق الماكينات الخاصة بالطائرات،فهي تستطيع تمييز طراز الطائرة من صوتها فقط

وقد تعلمت هذه المهارة عندما كانت تخدم في قوات المساعدة الإقليمية للنساء خلال الحرب العالمية الثانية.

بينما زوجة حفيدها دوقة كامبريدج كايت ميدلتون، تحب التلوين، وهي تغتنم كل فرصة سانحة لتتسلل إلى حديقة سرية داخل القصر وتمارس هوايتها في تلوين الكتب.

المزيد: