أسماء جلال بطلالة لافتة في مهرجان الجونة ٢٠٢٣: حجاب مكشوف وفستان أسود
تاريخ النشر: : الأربعاء، 20 ديسمبر 2023

أسماء جلال بإطلالة لافتة في مهرجان الجونة ٢٠٢٣: حجاب مكشوف وفستان أسود

لفتت الفنانة أسماء جلال الأنظار بإطلالة ناعمة اعتمدت على غطاء مكشوف للرأس، وفستان أسود نسقته مع مكياج ناعم للغاية ناسب جمال ملامحها.. شاهدي معنا في الفيديو تفاصيل إطلالة الفنانة المصرية في مهرجان الجونة السينمائي ٢٠٢٣.

إطلالات أثارت الجدل في ٢٠٢٣

كانت إطلالات أخرى لفتت الأنظار خلال مهرجان الجونة السينمائي بتفاصيلها، ومن بينها إطلالة  الفنانة هيدي كرم التي كان الجرأة عنوانها فظهرت  بفستان أسود شفاف طويل، بأكمام طويلة أيضاً شفافة، ونسقت إطلالتها مع حقيبة صغيرة وتسريحة شعر مرفوع مع خصلتين منسدلتين من الجانبين، لتتعرض للانتقادات وبعض التعليقات الساخرة ومن بينها: "فين البطانة يا فنانة". وهو ما ردت عليه هيدي كرم قائلة: "الفستان مفيهوش حاجة خالص وفي بطانة عادي زي ما فيه كتير فساتين فيها بطانة بس شفافة، وقماشته رائعة دانتيل".

إطلالة الافتتاح لم تكن الوحيدة التي اتسمت بالجرأة، فظهرت هيدي كرم خلال فيلم أبو شنب بفستان من اللونين الأبيض والأسود مفتوح من الصدر مع فتحة جانبية طويلة، أما بشرى فكسرت قواعد السجادة الحمراء بحذاء رياضي كبير وفستان أسود أنيق لتخطف الأنظار بهذه الإطلالة غير المعتادة.

إطلالات النجمات في الجونة

كان اللون الأسود عنوان الاختيار لكثير منهن كان اللون الأسود تعبيراً عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني الذي أقيمت الدورة الاستثنائية هذا العام مع قسم جديد خاص بدعم القضية. ومن بينهم يسرا، أسماء جلال، صبا مبارك، أسماء عبدالرحمن، وغيرهن من النجمات.

ونظراً للظروف الاستثنائية هذا العام غابت إطلالات السجادة الحمراء وبدأ حفل الافتتاح مباشرة بمشاركة الفنانة الفلسطينية التشيلية إليانا. لتنطلق فعاليات المهرجان بعد تأجيله مرتين في بيان كتبت فيه إدارة المهرجان أول مرة: "في ظل الاضطرابات والأحداث المؤسفة التي تشهدها المنطقة مؤخراً، قررت إدارة مهرجان الجونة السينمائي تأجيل الدورة السادسة من المهرجان لتقام في الفترة من 27 أكتوبر – 2 نوفمبر 2023. في خضم هذه الأحداث المؤسفة تتجلى أهمية الإنسانية والتعاطف بين الشعوب، وسوف ينعكس شعار المهرجان الرئيسي"سينما من أجل الإنسانية" على أنشطة المهرجان.. إننا نؤمن إيماناً قوياً في قدرة السينما على توحيد كافة الأطياف والفئات وبالرغم من أننا نعي صعوبة الوضع الحالي إلا أننا ارتأينا أنه من واجبنا أن نلتزم بإقامة المهرجان بدورته السادسة 2023.. ونحن نقدر بشدة تفهم سيادتكم للتغيرات الطارئة التي فرضتها علينا الظروف الحالية ونتطلع للترحيب بسيادتكم قريبا في النسخة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي".

كان عمرو منسي، المدير التنفيذي للمهرجان أكد على تحمس المشاركين للدورة الجديدة قائلاً: "بعد خمس سنين سيني جونة، والدعم والتمويل من شركات إنتاج كتيرة ده الوقت إن يكون فيه سوق إنتاج سينمائي، مغامرة بنحاول نبدأ حاجة جديدة وهدفنا نوصلها لحاجة عالمية، فيه ناس بتقول مش حاجة سهلة ومش هينجح من أول سنة بس احنا متحمسين جدا لده".

وعن إطلالات النجمات كان نجيب ساويرس تحدث قائلاً خلال مؤتمر إعلان. تفاصيل الدورة السادسة من مهرجان الجونة: "ذلك يعطي رؤية غير سليمة أن الجمهور سطحي وأن النقاد سطحيون وكذلك الإعلام سطحي، لأنهم يتركون كل شيء ويتحدثون في الفساتين، ثم أين المشكلة أن الفنان والفنانة يكون متواجداً بشكل جيد ومرتديا ملابس جيدة وسعيد، والأموال التي تُنفق على الفساتين نراها، ولا نضعها في الدولاب.. أقول لكل الناس بدلاً من مشاهدة الفساتين، شاهدوا الأفلام التي أحضرناها خاصة وأنها قوية ومميزة جدا، بينها فيلم مارتن سكورسيزي الجديد، الذي لم يطرح للعرض بعد، سيتم عرضه في مهرجان الجونة، إلى جانب الكثير من الورش التي ستُقام، والإنتاج الضخم الذي يخرج من هذا المهرجان".

المزيد: