أغلى 5 حفلات زفاف في العالم
تاريخ النشر: : الإثنين، 17 أكتوبر 2022

أغلى 5 حفلات زفاف في العالم

تحلم كل فتاة بحفل زفاف مثالي، وبالتأكيد تتمنى أن يكون زفافها خيالياً مثل كثير من المشاهير الذين وصلت تكلفة حفلات زفافهم لملايين الدولارات، فما رأيكم أن نتعرف على أغلى 5 حفلات زفاف في العالم؟

زفاف تشارلز وديانا

يتصدر القائمة زفاف الأمير تشارلز وملك إنجلترا الحالي والأميرة الراحلة ديانا، وتكلف حفل الزفاف الأسطوري 110 مليون دولار، ورغم الترتيبات الخيالية للحفل الذي تابعه العالم بأسره، لم يدم زواجهما طويلا وانفصل الزوجان عام 1996، قبل عام من وفاة ديانا في حادث سيارة مع رجل الأعمال دودي فايد.

حفل زفاف فانيشا ميتال

أما فانيشا ميتال فهي ابنة لاكشمي ميتال، أحد أغنى الرجال في العالم، وحفل زفافها الخيالي كان  فى قصر "شاتو فو لو فيكومت" بالقرب من باريس في عام 2004، وأطلقت الألعاب النارية من برج إيفل في مشهد ساحر، وتكلف الحفل 66 مليون دولار، ولكن زواجهما انتهى سريعا ووقع الطلاق فى أوائل عام 2013.

الأمير ويليام وكيت ميدلتون

أما حفل زفاف الأمير وليام وكيت ميدلتون والذي أقيم عام 2011، بلغت تكلفته حوالى 34 مليون دولار، وذهبت أغلب النفقات لتوفير الحماية الأمنية، خلال الحفل، وارتدت كيت فستان زفاف من تصميم D Alexander McQueen، وتخطى سعره 500 الف دولار أسترالي.

وعقد الزواج في كنيسة وستمنستر، وسار الزوجان في شوارع لندن بعربة تجرها الخيول وسط اجراءات أمنية مشددة.

زفاف الأمير فريدريك وماري دونالدسون

أما حفل زفاف ولي عهد الدرنمارك الأمير فريدريك وماري دونالدسون والذي تم سنة 2004، فتكلف حوالي 34 مليون دولار، وحسب التقارير تجاوز الزوجين ميزانية الزفاف والتي كانت مقدرة بـ900 ألف دولار فقط.

حفل زفاف ملك أسبانيا فيليب

وحفل زفاف ملك أسبانيا فيليب من الملكة ليتيزيا كان أيضا حفلا خياليا، وبلغت تكلفته حوالي 25 مليون دولار وحضر الحفل أكثر من 1500 شخص، وشمل حفل الزفاف كعكة بارتفاع مترين مع أكثر من 1000 زجاجة من الشمبانيا، وصمم الفستان المصمم الإسباني مانويل بيرتيجاز.

زفاف الأمير هاري وميغان ماركل

أما حفل زفاف الأمير هاري وميغان ماركل فتكلف حوالي 3 مليون دولار، وارتدت ميجان فستان من تصميم جيفنشي والذى بلغ سعره حوالي 135 ألف دولار أسترالي.

المزيد: