إبراهيم تشيليكول: احترف كرة السلة في بداياته وارتبط بعشر نساء
تاريخ النشر: : الخميس، 19 أغسطس 2021 آخر تحديث: : الأحد، 12 سبتمبر 2021

إبراهيم تشيليكول: احترف كرة السلة في بداياته وارتبط بعشر نساء

إنه بطل المسلسل التركي الشهير حب أبيض وأسود، الممثل التركي الشهير إبراهيم تشيليكول، الذي لفت الأنظار بموهبته وأناقته.

معلومات عن إبراهيم تشيليكول

إبراهيم تشيليكول ولد في الرابع عشر من فبراير عام 1982, وهو ممثل تليفزيوني وسينمائي بتركيا والوطن العربي.

توفي والده وهو في بداية حياته، حيث فارق الحياة إثر نوبة قلبية وعمر إبراهيم لا يتجاوز الثامنة عشرة عاماً، وتربى على يد أمه، وعن نشأته في وسط نسائي قال تشيليكول إن هذا الأمر جعله يقدر المرأة تقديراً كبيراً، ويتفهم جيداً طبيعة مشاعرها وما يلم بها.

كان لاعب كرة سلة سابقا، وعارض أزياء حقق شهرة في هذا المجال فكان يعمل عارض أزياء، كما لعب كرة السلة في الدوري، لكنه ترك لعب السلة، وحصل على شهادة في التمثيل واكتشفه منتج الأفلام التركي عثمان سيناف.

الحياة الفنية

وبدأت حياته الفنية سنة 2007 في فيلم باتوراي، كأول خطوة نحو عالم التمثيل والنجومية، لا سيما دوره المميز في فيلم السلطان الفاتح.

ليواصل تألقه في الدراما التلفزيونية من خلال مجموعة من المسلسلات؛ أهمها مسلسل عفت مع الممثلة دنيز شاكر، ومسلسل ردة فعل، ومسلسل الرحمة في سنة 2013.

ومسلسل حب أبيض وأسود عام 2017 الذي نال من خلاله شهرة واسعة في تركيا والوطن العربي، وعرفه الكثيرون بعد عرضه.

وعن إتقانه لدور الرجل القاسي القلب والغليظ، أوضح إبراهيم تشيليكول أنه يولد من جديد مع كل شخصية يجسدها، وأن هذه القسوة ليس لها علاقة بطبيعته الحقيقية، مشيراً إلى أن التمثيل فرصة ليحيا أكثر من شخصية بعيدة عنه تماما.

إبراهيم تشيليكول بعيدا عن الفن

يحب إبراهيم تشيليكول الحيوانات، وخصوصا الكلاب، ولديه مزرعة كلاب يهتم بها مع أخيه، على جبل يبلغ ارتفاعه 3800 متر يسمى جبل ماراكوم وتتضمن المزرعة نحو مائة وثمانين كلباً، ويعتبر الكلاب حيوانات عاطفية ومخلصة، ويفضل العيش في المزرعة طالما أنه ليس مرتبطاً بمواعيد تصوير أو ما شابه، ابتعاداً عن زحمة المدينة والفوضى.

وقد تعرض إبراهيم تشيليكول لموقف محرج؛ حيث كان مع أصدقائه في إحدى الحانات، واقترب منه ابن رئيس بلدية تركية، وحاول استفزازه وهو ثمل، فدخل في عراك شديد ضده، ودخل كلاهما السجن للتحقيق معهما، وحين علم رئيس البلدية بتصرف ابنه، أمر بالإفراج عن إبراهيم تشيليكول، بل اعتذر إليه.

ومؤخراً تصدر اسم إبراهيم تشيليكول، ترند محركات البحث التركية بسبب مشاركته في إطفاء الحرائق التي نشبت واحدة تلو الأخرى في تركيا منذ 28 تموز/ يوليو الماضي؛ ووصلت إلى منطقة الغابات في ميلاس وتوسعت بشكل كبير.

إبراهيم تشيليكول: احترف كرة السلة في بداياته وارتبط بعشر نساء

واستجاب إبراهيم تشيليكول لإطفاء هذه الحرائق، حيث شوهد وهو يتقدم نحو محطة الطاقة الحرارية في منطقة أورين، وظهر ممسكا بخرطوم إطفاء حريق وهو يوجهه نحو ألسنة اللهب، سعياً لإطفائها.

وانتشرت صور إبراهيم تشيليكول مع عدد من المشاهير الأتراك، وهم يساهمون في إطفاء هذه الحرائق، ويسعون لإخمادها قبل تفاقم الوضع، وهو ما اعتبره الكثيرون موقفاً إنسانياً لا يُنسى.

علاقات إبراهيم تشيليكول العاطفية وحياته الخاصة

كان لإبراهيم تشيليكول علاقة بنحو عشر فتيات في حياته، وكان على علاقة بالممثلة ​سينام كوبال​ بطلة مسلسل أسرار بنات، وانفصلا بعد قصة حب استمرت لعامين.

وتزوج إبراهيم تشيليكول من المهندسة المعمارية مهري موتلو عام 2017، وقد فاجأ متابعيه بإعلان زواجه بها عبر حسابه الخاص على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، وكان زواجا سريا في مدينة كيدنوس الأثرية، ورزقا بولد أطلقا عليه اسم علي.

وخلال أحد الحوارات قال إبراهيم تشيليكول، إنه يعاني مثل الجميع من الإجهاد والضغوطات اليومية، ولكنه بفضلها وبفضل تجارب الماضي القاسية استطاع أن يكون ما هو عليه الآن، ولا يجد نفسه إلا ممتناً لهذه الصعوبات.

المزيد: