إحالة حمدي ووفاء للنيابة العامة في تهمة عملات محظورة: ما القصة؟
تاريخ النشر: : الخميس، 24 مارس 2022

إحالة حمدي ووفاء للنيابة العامة في تهمة عملات محظورة: ما القصة؟

إحالة حمدي ووفاء وثلاثة من أصحاب قنوات اليوتيوب للتحقيق، حمدي ووفاء من أبرز هؤلاء المشاهير، متهمين بالترويج لعملات محظور تداولها وارتكاب جرائم يعاقب عليها القانون، تابعونا وتعرفوا على التفاصيل.

القبض على حمدي ووفاء

أعلنت النيابة العامة المصرية إحالة ثلاثة من أصحاب القنوات الشهرية على اليوتيوب، لنيابة الشؤون المالية والتجارية بمكتب النائب العام للتحقيق فيه، وكان من ضمنهم حمدي ووفاء.

والبلاغ المقدم ضدهم كان بسبب الترويج لعملات محظور تداولها وارتكاب جرائم يعاقب عليها قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات.

بيان النيابة العامة ضد حمدي ووفاء

أمر النائب العام بإحالة بلاغ قُدِّم إلى المكتب الفني للنائب العام ضد أصحاب ثلاث قنوات بموقع يوتيوب للتواصل الاجتماعي، من بينهم المدعوانِ حمدي ووفاء، إلى نيابة الشؤون المالية والتجارية بمكتب النائب العام للتحقيق فيه، حيث تضمن البلاغ ترويج المشكوِّ في حقهما عملاتٍ محظور تداولُها عبرَ تلك القنوات، فضلًا عن ارتكابهما جرائمَ من المعاقَب عليها بقانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات. 

هذا، وكانت وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام قد رصدت –بالتزامن مع ذلك البلاغ- شكاوَى متعددة ضدَّ المشكوِّ في حقهما، لترويجهما عبرَ قناة بموقع التواصل الاجتماعي المذكور عملات افتراضية وإلكترونية (بيتكوين) من خلال دعوتهما إلى التفاعل على حسابات محددة عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقابلَ الحصول على تلك العملات بما يخالف القانون.

حمدي ووفاء يوتيوب وقنوات وأرباح

حمدي ووفاء من مشاهير السوشيال ويشاركان متابعيهم الكثير من تفاصيل حياتهم على السوشيال ميديا.

ويتابع قناتهم عدد كبير من المتابعين حيث تجاوز عددهم مليون متابع، وفي الشهر الواحد قد يحققان مشاهدات تصل إلى اثنين وتسعين 92 مليون مشاهدة، ومؤخرا حققت القناة أرباحا كبيرة وصلت إلى أربعة ملايين وأربعمئة ألف دولار.

حمدي ووفاء يمتلكان ست قنوات على اليوتيوب أهمها قناة حمدي ووفاء في البيت وقناة عائلة حمدي ووفاء، بالإضافة إلى يوميات حمدي ووفاء وfamily games life وكواليس حمدي ووفاء.

حمدي ووفاء قبل الشهرة

حمدي ووفاء ينحدران من أسرة مصرية بسيطة بدأوا يشاركون متابعيهم عبر السوشيال ميديا بمجموعة من تفاصيل حياتهم اليومية، واستطاعوا أن يصلوا لفئة كبيرة من الجمهور في مختلف البلدان العربية.

بداية حمدي ووفاء كانت عبر قناة خاصة له ولزوجته فقط واستمرا عليها لمدة سنة وثمانية أشهر، وكانا ينفقان عليها في البداية ليحصلوا على عدد كبير من المشتركين والمشاهدات التي تتوافق مع سياسة اليوتيوب.

حمدي ووفاء في دبي

وكانت أبرز الأحداث الأخيرة في حياتهم هو إنجاب طفلهما الصغير يونس في الإمارات، حيث أصبح حمدي ووفاء يعيشان في دبي مؤخرا.

واستعرض الثنائي حمدي ووفاء في دبي منزلهما الذي اشترياه مؤخرا، كما صورا مقطع فيديو حاز نسبة مشاهدة بالملايين في ساعات قليلة على قناة حمدي ووفاء يوتيوب، واستعرضا أول عزيمة قاما بها في المنزل.

وكانت عزيمة حمدي ووفاء في منزلهما بدبي عزيمة كبيرة وفخمة، احتوت على الكثير من الأطعمة من أشهى المأكولات المصرية.

مطعم حمدي ووفاء

أسس حمدي ووفاء مؤخرا مطعم أكل بيتي في القاهرة، وبدأ عدد كبير من أصحاب برامج الأكل الشهيرة عمل فيديوهات لتقييم الطعام الذي يقدمونه.

وكان من بين الانتقادات التي وجهت للمطعم أسعاره المرتفعة مقارنة بالجودة المقدمة، أشقاء حمدي ووفاء يمتلكون الكثير من القنوات عبر اليوتيوب، وكل منهم أيضا يقدم محتوى يطلق عليه اليوميات، ويستعرضون فيه ما يدور في أحداث يومهم بشكل مفصل.

حمدي ووفاء تحديات وفيديوهات

تشتهر فيديوهات حمدي ووفاء باستعراض كل شيء في حياتهما اليومية أمام الجمهور من خلال مقاطع فيديو مصورة ومنشورة عبر قناة حمدي ووفاء على اليوتيوب.

وهما زوج وزوجة مصريان، لديهما خمسة أطفال كان آخرهم قد ولد في دبي، ولديهما ما يفوق 4 ملايين مشترك على يوتيوب.

المزيد: