أبرز المعلومات عن حمدي ووفاء بعد إحالتهما للمحكمة
تاريخ النشر: : الأربعاء، 12 يونيو 2024

أبرز المعلومات عن حمدي ووفاء بعد إحالتهما للمحكمة

تصدر حمدي جابر ووفاء سيد، الثنائي الشهير بحمدي ووفاء،  تريند مؤشرات البحث.  حيث تم إحالتهما للمساءلة القانونية بسبب الترويج لعملة البيتكوين. شاهدوا معنا في هذا الفيديو التفاصيل الكاملة عن الثنائي الشهير وتفاصيل محاكمتهما.

بدأ متابعوهم في البحث حولهما للتعرف على تفاصيل حياتهما الشخصية وبداية عملها في مجال صناعة المحتوى. حمدي جابر يبلغ عمره 37 عاما، وعمل في بدايته مهندسا مدنيا فور تخرجه من كلية الهندسة لكنه ترك مهنة الهندسة واتجه إلى صناعة المحتوى، وبدأت القناة بتقديم فيديوهات طبخ تقدمها وفاء. 

 حمدي ووفاء

لكن بعد فترة قرر حمدي ووفاء نشر يوميات خاصة بحياتهم العائلية. ذلك إلى جانب تحديات ومقالب مع أبنائهم وعائلتهم. ويبلغ عدد أولاد حمدي ووفاء 5 أطفال، وهم بنتان وثلاثة أولاد. 

بعد نجاح الفيديوهات وشهرة الثنائي وتحقيق ربح مادي قررا تأسيس مشروع خاص بهما. فافتتح حمدي ووفاء مطعما متخصصا في الأكلات المصرية، وأطلقا عليه اسمهما. ثم غادر الثنائي مصر منذ 3 سنوات تقريبا، واستقرا لفترة في دبي ثم تركيا. وفي نهاية المطاف قررا العودة مجددا وفاجأوا عائلتهم بقرار العودة. 

تفاصيل أزمة حمدي ووفاء

واجه الثنائي أزمة عرضتهما للمسألة القانونية بسبب عملة البيتكوين. فيحظر قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي في مصر العملات الرقمية أو العملات المشفرة، بما في ذلك إصدار أو تعدين هذه العملات أو تداولها والاتجار بها أو حتى الترويج لها. 

ويعاقب القانون المصري على ذلك بالحبس وغرامة لا تقل عن مليوني جنيه مصري. حمدي ووفاء من أكثر اليوتيوبرز في مصر ربحا من موقع الفيديوهات العالمي Youtube. حيث اعتبر الثنائي المحتوى الذي يقدمانه على اليوتيوب الوظيفة الأساسية لهما بعد الزواج. وتردد أنهما يحصلان على 5 ملايين دولار في العام الواحد من خلال المشاهدات التي تحققها الفيديوهات.

 وتصدر حمدي ووفاء حديث منصات التواصل الاجتماعي وسط تساؤلات عن مصير الثنائي بعد الاتهامات التي وجهت لهم، ومنذ قرار محاكمتهما توقف الثنائي عن نشر أي جديد عبر حساباتهم الشخصية، كما تباينت ردود الأفعال حول محاكمتهما فبينما اعتبر البعض أن القرار صائب رأى آخرون أن استهداف مشاهير منصات التواصل الاجتماعي أصبح محاط مبالغ فيه خلال الفترة الأخيرة، بحسب تعليقات البعض.

تطورات قضية حمدي ووفاء

وفي آخر تطورات القضية حكمت المحكمة الاقتصادية في مصر، حجز محاكمة أسرة اليوتيوبر حمدي وزوجته وفاء لاتهامها بالاتجار في البيتكوين والتعدي على القيم الأسرية لجلسة 14 يوليو للحكم.

وبدأت محاكمة الثنائي بعد أن تقدم  المحامي أشرف فرحات، ببلاغ إلى النائب العام، ضد الثنائي  حمدي وزوجته وفاء  متهماً مشهورا منصات التواصل الاجتماعي بالاتجار في البيتكوين، والتداول غير المشروع للنقد،  فضلاً عن اتهامهما بعمليات ابتزاز إلكتروني.

 واتهم المحامي المصري الثنائي الشهير بأنهم أنشأوا عدة حسابات عبر السوشيال ميديا، بهدف التعدي على حقوق الغير، واستغلالهما للترويج للتداول من خلال العملات النقدية المشفرة والإلكترونية ومن بينها البيتكوين من خلال دعوتهما للجمهور للدخول لحسابات تؤدي تلك المهام مقابل الحصول على المال. مستشهداً بتحريم دار الإفتاء  للتعامل بالعملات المشفرة  كونه يضر الاقتصاد الوطني.

كما استشهد المحامي المصري بقرار البنك المركزي بالتحذير من التعامل في كل أنواع العملات الافتراضية المشفرة، ومن بينها عملة البيتكوين المتهم بسببها الثنائي حمدي ووفاء، وأن قرار المركزي جاء بسبب معرفة هذه العملات بمخاطرها المرتفعة،  والتذبذب الصادم في قيمتها نظراً لعدم وجود رقابة على المضاربات التي تتم بشأن هذه العملات.

المزيد: