الأفلام الأعلى إيرادات في 2021: رغم كورونا تجاوز أحدها مليار دولار!
تاريخ النشر: : الأحد، 20 فبراير 2022

الأفلام الأعلى إيرادات في 2021: رغم كورونا تجاوز أحدها مليار دولار!

شهد شباك تذاكر السينما العالمية في ألفين وواحد وعشرين 2021 تحديات كثيرة وكانت المنافسة قوية، خاصة بعد فترة ركود سينمائي بسبب انتشار فيروس كورونا.

فيلم Spider-Man: No Way Home

تصدر فيلم Spider-Man: No Way Home قائمة الأعلى إيرادا في شباك التذاكر حول العالم بألفين وواحد وعشرين 2021، حيث حقق إيرادات وصلت إلى مليار وأربعة وخمسين مليون دولار أمريكي.

ويقوم بالبطولة توم هولاند في دور بيتر باركر/ سبايدر مان جنبا إلى جنب مع زندايا وبينديكت كومبرباتش وجاكوب باتالون وجون فافرو وجيمي فوكس وويليم دافو وألفريد مولينا وبينيديكت وونغ وتوني ريفولوري وماريسا تومي.

في الفيلم، يطلب باركر من الدكتور ستيفن سترينج/ كومبرباتش أن يجعل هويته كرجل العنكبوت سرا مرة أخرى بالسحر بعد الكشف العام عنه في فيلم بعيدا عن الوطن، لكن هذا يكسر الكون المتعدد ويسمح لخمسة أشرار خارقين من عوالم بديلة بالدخول إلى عالم بيتر باركر.

تم عرض فيلم سبايدرمان: لا عودة للديار لأول مرة في مسرح Fox Village في لوس أنجلوس في 13 ديسمبر 2021، وتم إصداره في الولايات المتحدة في 17 ديسمبر كجزء من المرحلة الرابعة من MCU. تلقى الفيلم تقييمات إيجابية لأداء الممثلين والقصة والمؤثرات البصرية. حقق الفيلم نجاحا عظيما في شباك التذاكر

الفيلم الصيني The Battle at Lake Changjin

وجاء الفيلم الصيني The Battle at Lake Changjin في المركز الثاني؛ حيث حقق إيرادات وصلت إلى تسع مئة واثنين مليون دولار، ويتناول الفيلم أحد فصول الحرب الكورية حين تمكن الجنود الصينيون من صد القوات الأمريكية في ساحة معركة بكوريا الشمالية، في ظل صقيع قارس.

وتم الإعلان عن الفيلم كجزء من الذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني، تم عرض الفيلم في دور السينما في 30 سبتمبر 2021.

الفيلم الصيني Ni hao, Li Huan Ying

وحقق الفيلم الصيني أيضا Ni hao, Li Huan Ying أو فيلم Hi, Mom، إيرادات وصلت إلى ثمانمئة واثنين وعشرين 822 مليون دولار، محتلا المركز الثالث وهو الفيلم الصيني الذي يتناول قصة امرأة تسافر بالزمن إلى الوراء لتلتقي بوالدتها، وهو فيلم رومانسي كوميدي من إخراج جيا لينج وبطولة جيا لينج وزيوفاي تشانج وشين تنج.

فيلم No Time to Die

أما فيلم الأكشن العالمي No Time to Die فجاء في المركز الرابع وحقق إيرادات وصلت إلى سبعمئة وأربعة وسبعين 774 مليون دولار أمريكي، حول العالم، ويدور الفيلم الجديد حول حياة جيمس بوند، الذي ترك الخدمة وذهب يستمتع بالحياة الهادئة فى جامايكا، ولكن يحضر صديقه القديم فيليكس ليتر من وكالة الاستخبارات المركزية لطلب المساعدة.

وفيلم جيمس بوند خمسة وعشرون يعتبر آخر فيلم في سلسلة جيمس بوند الذي يقوم ببطولتها دانيال كريج، بعدما حققت السلسلة التي يقوم ببطولتها، أعلى الإيرادات في تاريخ سلسلة الأفلام الإنجليزية الشهيرة.

كما تلقى الفيلم مراجعات إيجابية بشكل عام وحقق أكثر من 774 مليون دولار في جميع أنحاء العالم ، مما يجعله رابع أعلى فيلم في عام 2021، مع العديد من الإنجازات القياسية في شباك التذاكر ، بما في ذلك ثالث أعلى فيلم على الإطلاق في المملكة المتحدة.

وحصل الفيلم على العديد من الجوائز والترشيحات، بما في ذلك خمسة ترشيحات في حفل توزيع جوائز الأوسكار البريطاني الخامس والسبعين وثلاثة ترشيحات في حفل توزيع جوائز الأوسكار رقم 94.

فيلم Fast & Furious 9

وجاء في المركز الخامس فيلم Fast & Furious 9، حيث حقق سبعمئة وستة وعشرين 726 مليون دولار، وهو الفيلم الذي طرح في دور العرض حول العالم في مايو الماضي، وهو من بطولة فان ديزل، ميشيل رودريجيز، جوردانا بروستر، تيريس جيبسون.

ويدور الجزء الجديد من Fast & Furious حول استعانة Cipher بمساعدة جايكوب، الأخ الأصغر لدوم.

المزيد:
السماتأفلام