تعرفي على الأفلام الأعلى إيراداً في 2021: يتصدرها فيلم no time to die
تاريخ النشر: : الخميس، 20 يناير 2022

تعرفي على الأفلام الأعلى إيراداً في 2021: يتصدرها فيلم no time to die

شهد شباك التذاكر في السينما العالمية في عام 2021 تحديات كثيرة، كما شهد منافسات قوية خاصة بعد فترة ركود سينمائي بعد انتشار فيروس كورونا.. تعرفي على الأفلام الأعلى إيراداً

فيلم سبايدرمان

حقق فيلم‭‭ ‬‬الحركة والمغامرات الجديد سبايدرمان إيرادات تجاوزت جميع إيرادات الأفلام المعروضة، ليصبح أول فيلم يصل إلى هذا الرقم في ظل تفشي جائحة فيروس كورونا.

حيث حقق فيلم سبايدرمان "Spider-Man: No Way Home" إيرادات تجاوزت مليار دولار عالميا، ليصبح أول فيلم يصل إلى هذا الرقم في ظل تفشي جائحة فيروس كورونا.

وسجل الفيلم هذه الإيرادات خلال 12 يومًا.

هذا لا يجعله الفيلم الأفضل من حيث الإيرادات هذا العام فحسب، بل يجعله ثالث أفضل افتتاح في تاريخ السينما بعد فيلمي Avengers: Endgame و Avengers: Infinity War.

يتم عرض الفيلم حالياً في دور السينما بالولايات المتحدة الأمريكية و60 بلداً حول العالم، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة ومصر.

والفيلم بطولة توم هولاند وآندرو جارفيلد وتوبي ماجواير ومن إخراج جون واتس.

وتصدر فيلم سبايدرمان "Spider-Man: No Way Home" إيرادات السينما في أمريكا الشمالية في عطلة نهاية الأسبوع مسجلا 81 مليون دولار.

فيلم سينج 2

وجاء في المركز الثاني بفارق كبير فيلم الرسوم المتحركة الموسيقي (سينج 2) بإيرادات بلغت 23.7 مليون دولار. والفيلم من بطولة تارون إيجرتون وبونو وتوري كيلي وسكارليت جوهانسون وإخراج جاريث جينجس.

فيلم ذا ماتريكس رازيراكشنز

واحتل فيلم (ذا ماتريكس رازيراكشنز) المركز الثالث بفارق كبير أيضا إذ بلغت إيراداته 12 مليون دولار. والفيلم من بطولة كينو ريفز وكاري إيموس وبريانكا تشوبرا وجيسيكا هينويك وإخراج لانا واتشوفسكي.

ذا كينجز مان

وجاء فيلم الإثارة (ذا كينجز مان) في المركز الرابع بإيرادات بلغت 6.3 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع. والفيلم من بطولة جيما أرتيرتون ورالف فاينس وكولين فيرث وهاريس ديكنسون وإخراج ماثيو فون.

أمريكان أندردوج

وحل في المركز الخامس فيلم (أمريكان أندردوج) بإيرادات بلغت 6.2 مليون دولار. والفيلم من بطولة زاكاري ليفاي وأنا باكين ودينيس كويد وآدم بالدوين وإخراج جون إروين وأندرو إروين.

فيلم ذا باتل أوف ليك تشانغجين The Battle at Lake Changjin

حصد الفيلم  891 مليون دولار، بما في ذلك التذاكر المباعة مسبقاً، وتدور أحداث الفيلم حول قصة دخول قوات جيش المتطوعين الشعبي (PVA) إلى كوريا الشمالية وهزيمة الأمريكيين ببسالة في منتصف القرن الماضي. منذ إطلاقه في 30 سبتمبر خلال العيد الوطني للصين.

أتى إطلاق الفيلم بعد سنوات من التوترات المتصاعدة بين الولايات المتحدة والصين وسط حرب تجارية مطولة وتساؤلات حول طريقة تعامل بكين المبكر مع كوفيد 19، وإبقاء حدود الصين مغلقة أمام الزائرين وسط القيود الخاصة بتفشي الوباء.

فيلم no time to die

حقق الفيلم إيرادات وصلت إلى 774 مليون دولارً، وشارك في بطولة فيلم «No Time To Die» أمام النجم دانيال كريج، الممثل من أصول مصرية رامي مالك، والذي يؤدي ضمن أحداث الفيلم، شخصية الشرير الذي يواجه العميل «جيمس بوند»، والذي يقوم بدوره كريج.

ويعتبر No Time to Die، هو الفيلم الأخير لدانيال كريج بشخصية جيمس بوند، وكان قد خاض دانييل سلسلة جيمس بوند منذ عام 2008 مع Quantum of Solace.

ويعد فيلم "لا وقت للموت – No Time To Die" هو رقم الـ 25 في سلسلة أفلام جيمس بوند، حيث يجسد آخر شخصياته الممثل دانييل كريغ، الذي بدأ في تجسيد شخصيته منذ 2006، إلا أنه أعلن أن الجزء الجديد سيكون آخر مرة لتجسيده لشخصية جيمس بوند. 

فيلم Hi Mom

وجاء الفيلم من بين الأفلام الأعلى إيراداً في عام 2021، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي شيق، فبعد وفاة والدتها، تسافر امرأة بصورة سحريّة عبر الزمن للالتقاء بوالدتها في شبابها حيث تعقد معها صداقة في محاولة لتحسين حياتها. فيلم كوميدي صيني، حقق أعلى إيرادات في العالم منذ بدء الجائحة.

المزيد:
السماتسينما