الفنان مجدي عبد الحليم : أحمد فرحات مات بحسرته
تاريخ النشر: : السبت، 03 أغسطس 2024

الفنان مجدي عبد الحليم : أحمد فرحات مات بحسرته

عبر الفنان مجدي عبد الحليم عن حالة الحزن التي يعيشها جراء رحيل الفنان أحمد فرحات عن عمر ناهز 73 عاماً بعد أن أصيب بوعكة صحية، ونقل إلى المستشفى، ورحل بعد أيام، موضحاً أنه لم يحظ بالاهتمام طوال حياته، أو بعد وفاته.

غياب نجوم الفن عن جنازة أحمد فرحات

وقال مجدي عبد الحليم خلال تشيع جثمان الفنان أحمد فرحات: "احنا كنا كويسين وبصحة جيدة وللأسف مكنش حد بيسأل علينا، وهنموت كمداً لأن محدش بيسأل علينا"، مؤكداً أن الأمر لا يتعلق بنقيب الممثلين، قائلاً: "الدكتور أشرف زكي مش مسؤول عن شغلنا، هو مسؤول فقط عن ما يحدث للمثليين من مرض، لكن أنا بتكلم عن المنتجين".

رداً على هل تحول الأمر إلى ما يطلق عليه "الشللية"، وضرورة أن يكون الممثل ضمن مجموعة لكي يحصل على الأدوار، قال الفنان مجدي عبد الحليم: "ممكن تبقي فيه شللية تعمل أعمال كويسة، لكن أنا بتكلم عن أن فيه جيل الله يرحم الأستاذ سمير غانم والأستاذ حسن حسني، لكن انتوا مش عايزين تطلعوا جيل تاني ليه".

وتابع: "فيه ناس كويسة، ومش لازم حد يكون خليفة حد، فيه اللي يعمل دور الأب والخال والجار، لازم يكون فيه دم جديد في الفن، ويكون فيه قدوة".

ورفض تحويل حديثه إلى شكوى شخصية، مشيراً إلى أن حديثه يركز فقط على أحمد فرحات قائلاً: "أنا مش بحول الأمر لمجدي عبد الحليم، أنا بتكلم على أحمد فرحات كان المفروض في الفترة الأخيرة الناس تقف معاه، وندعو له بالرحمة والله يسكنه فسيح جناته، ويصبر قلبنا وقلوب أسرته.

ورداً على سبب غياب نجوم الفن عن جنازة أحمد فرحات، قال: "القصة ممكن تكون الدنيا لاهية الناس، وعلشان الأستاذ أحمد فرحات مش عضو نقابي، أنا لا يربطني مسألة نقابة أو غيره، أنا جاي علشان أحمد فرحات كان زميلي وبحبه وعمرنا ما هننساه وهتكون الأعمال إهداء إلى روحه، لأن أعماله خالدة وستظل خالدة".

رحل أحمد فرحات، عن عمر ناهز 73 عامًا، بعد تعرضه لأزمة صحية شديدة استدعت دخوله العناية المركزة في أحد المستشفيات. واشتهر فرحات كأشهر طفل في السينما المصرية خلال فترة الخمسينيات والستينيات، حيث شارك في العديد من الأفلام البارزة إلى جانب أشهر نجوم السينما المصرية.

بدأت مسيرة أحمد فرحات الفنية منذ طفولته، حيث شارك في فيلم "مجرم في إجازة" عام 1958 من إخراج صلاح أبو سيف، وفيلم "سلطان" بطولة فريد شوقي، ويعد الفيلم الأشهر له فيلم طاقية الإخفاء الذي شارك فيه مع الفنان الراحل عبد المنعم إبراهيم، ثم فيلم إشاعة حب مع عمر الشريف.

تفاصيل وفاة أحمد فرحات وأسبابها

أعلنت زوجة الفنان أحمد فرحات خبر وفاته، مؤكدة أنه فارق الحياة بعد معاناة مع المرض داخل أحد المستشفيات الكبرى بالقاهرة. وأوضحت أن السبب المباشر للوفاة كان هبوط حاد في الدورة الدموية وتوقف عضلة القلب داخل وحدة العناية المركزة.

وأشارت إلى أن فرحات كان قد تعرض لجلطة دماغية في الأيام الماضية، مما أدى إلى مضاعفات صحية خطيرة أثرت على نصف جسده، وقدرته على النطق.

مسيرة فنية حافلة وأمنية لم تتحقق

تميز أحمد فرحات بموهبته الفذة وقدرته على تجسيد أدوار الطفل بشكل لا ينسى، مما جعله يحظى بشعبية كبيرة في الوسط الفني والجماهيري. ورغم رحيله، تظل أعماله السينمائية والتلفزيونية خالدة في ذاكرة الجمهور.

وكان للفنان أحمد فرحات أمنية لم يتمكن من تحقيقها قبل وفاته، حيث أعرب في لقاء تلفزيوني سابق عن رغبته في التمثيل مع الفنان محمد هنيدي، الذي أعاد الأسرة المصرية إلى السينما بأعماله الكوميدية الناجحة مثل "إسماعيلية رايح جاي" و"صعيدي في الجامعة الأمريكية" و"يانا يا خالتي".

 وقال فرحات حينها: "أستاذ محمد هنيدي حقيقة يعني دخل السينما للعائلات.. خلال فترة معينة العائلات بعدت عن السينما، والوحيد اللي رجع العائلات إلى السينما هو الأستاذ محمد هنيدي".

المزيد: