القصة الكاملة لمرض الفنان خالد سامي: عام كامل في غيبوبة وهذه التطورات
تاريخ النشر: : الإثنين، 14 مارس 2022

القصة الكاملة لمرض الفنان خالد سامي: عام كامل في غيبوبة وهذه التطورات

عام كامل والفنان خالد سامي في حالة غيبوبة تامة مع ترقب ومتابعة الجمهور تطورات حالته الصحية وقلق عائلته ومحبيه خاصة بعد توقف قلبه مرتين وانتشار شائعات وفاته فما هي قصة مرض الفنان خالد سامي وما هي حالته الآن؟ مرحبا بكم في حلقة جديدة من زووم على النجوم.

إصابة خالد سامي بفشل كلوي

كان الفنان خالد سامي قد أصيب بفشل كلوي مفاجئ بعد إصابته بمرض في الكبد لفترة طويلة خضع بعدها للغسيل الكلوي لكنه كان حلاً مؤقتاً وكان بحاجة لزراعة كلى وكبد على وجه عاجل.

وبدأت رحلة البحث عن متبرعين لحالة الفنان خالد سامي الطارئة.. وقررت ابنته سارة التبرع له بكليتها لكن الفحوصات أظهرت عدم مواءمتها وهنا بدأت زوجته تفقد الأمل خصوصا بعد انتشار وباء الكورونا وتوقف العمليات في معظم مستشفيات المملكة ولجأت إلى الديوان الملكي السعودي للمساعدة في علاج زوجها.

الديوان الملكي السعودي يساعد في علاج خالد سامي وحالته تتدهور

وبالفعل تم إصدار أمر الديوان الملكي وتم التواصل مع مستشفى متخصصة لزراعة الكلى بالصين لكن لم يتمكن من السفر بسبب ظروف فيروس كورونا ومع تدهور حالته الصحية خضع الفنان السعودي خالد سامي لعملية زراعة كبد في مستشفى الحرس الوطني بالرياض مع استمراره في الغسيل الكلوي لحين عمل العملية الثانية.

وبعد نجاح عملية زراعة الكبد ظهر خالد سامي في فيديو ليطمئن الجمهور على صحته وقال إنه في فترة نقاهة وإن شاء الله يرجع بكامل صحته، لكن بعد أيام من نشره هذا الفيديو حدثت له مضاعفات صحية خطيرة ودخل بعدها في حالة غيبوبة وتم حجزه في العناية المركزة.

نجل خالد سامي يواكب الجمهور بتطورات الحالة الصحية لوالده

ويحرص تركي نجل خالد سامي على نشر تفاصيل وتطورات الحالة الصحية لوالده باستمرار وكان نشر عدة تغريدات تحدث عن اللحظات الصعبة اللي بيمر بيها بسبب مرض والده الطويل وكشف فيها عن ألم افتقاده لوالده وشوقه الكبير له.

وتركي نشر في شهر يناير الماضي مقطع فيديو تم التقاطه قبل عام كامل، ظهر فيه وهو يقوم بمساعدة والده في المستشفى، وكان آخر كلامه وقتها هو أنه لديه ظن بالله لا يخيب.

والفترة الماضية كان الأطباء قد أعلنوا توقف قلب الفنان خالد سامي مرتين لكنهم تمكنوا من إنعاشه لتستقر حالته واتنشرت بعدها شائعات وفاته لكن عائلته أعلنت استياءها من انتشار هذه الشائعات.

حالة خالد سامي الصحية

أما عن حالته الصحية الآن فقد كشف عنها ابنه تركي في تغريدة له وكتب: الحمد لله أموره مستقرة لكن لا تزال الحالة في غيبوبة للحين، شكرا لسؤالكم المستمر وبإذن الله أطمنكم بقومته من غيبوبته قريب.

وحرص تركي نجل الفنان خالد سامي على الرد قبل أشهر قليلة، على الأنباء المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن وفاة والده.

وكتب تركي في تغريدة على حسابه بموقع تويتر: "كثير كلموني بخصوص أبوي، الله لا يوفق صاحب الخبر ولا يسامحه كأنه خوف محبينه بغرض الأتنشن".

وأضاف: "رفعت قضية عند القضاء ترويج شائعات سكوتي كان لأني كنت أسوي إجراء رسمي ووصلوا كلامي لهم كلهم". وختم نجل الفنان خالد سامي: "أبوي حالته مستقرة؛ مؤمنين برب العالمين أن ربي بيقومه لنا بالسلامة إن شاء الله، دعواتكم".

من هو الفنان خالد سامي؟

والفنان خالد سامي من أهم النجوم الوطن العربي عمره 61 سنة وضع بصمته في الفن الخليجي من خلال العديد من الأعمال الفنية منها طاش ما طاش وأبو رويشد وأبو العصافير وشباب البومب.

كما حصل خالد سامي على ماجستير في الإخراج من جامعة كلورادو في أمريكا، فاستطاع أن يكون من النجوم الذين أثروا الفن السعودي في مجالي الدراما والإنتاج.

أسرة خالد سامي

وخالد سامي متزوج من السيدة عائدة العتيبي وهي معلمة وحصلت على جائزة مايكروسوفت للمعلم المبدع على مستوى آسيا وأفريقيا عام 2019 وعندهم 3 أبناء هم تركي وفيصل وسارة

المزيد: