النسبة الذهبية تؤكد: الملكة رانيا هي أجمل سيدة ملكية
تاريخ النشر: : الأربعاء، 26 يوليو 2023

النسبة الذهبية تؤكد: الملكة رانيا هي أجمل سيدة ملكية

مرحبا بكم في “حكايات ملكية” البرنامج الذي يسلط الضوء على حياة وأسرار نساء العائلات الملكية. في هذه الحلقة سنتعرف على سيدة ملكية خطفت قلوب الملايين بسحرها وأناقتها وإنسانيتها هي الأجمل على الإطلاق، وفقا لمعايير علمية دقيقة وحصلت على أعلى نسبة تناسق في ملامح وجهها من هي هذه السيدة الملكية؟.. تابعونا لتعرفوا الإجابة.


النسبة الذهبية للجمال هي قياس رياضي يعتمد على نسبة 1.618 بين أعلى الرأس والذقن في مقابل عرض الرأس وقد اعتقد الإغريق أن هذه النسبة تمثل الجمال المثالي، واستخدموها في إنشاء أعمال فنية مشهورة  ولكن هل يمكن تطبيق هذه النسبة على وجوه البشر؟.


هذا ما حاول جراح التجميل جوليان دي سيلفا أن يجيب عليه بإجراء دراسة شملت بعض نساء العائلات الملكية واستخدم برنامجا حاسوبيا يقوم بحساب نسبة تناسق ملامح الوجه بحسب النسبة الذهبية وقارن بين نتائج هذا البرنامج لسيدات ملكيات، وأعلن عن الترتيب من حيث الجمال. فمن هي السيدة الملكية التي حصلت على المركز الأول؟.

الأميرة ديانا


إنها الأميرة ديانا، التي خطفت قلوب الملايين بسحرها وأناقتها وإنسانيتها بلغت نسبة تناسق ملامح وجه ديانا 89.05 في المائة، وهو رقم قريب جدا من المثالية. سجلت درجة عالية من حيث شكل وجهها، وعرض أنفها وجبينها وحاجبيها أما أدنى الدرجات التي حصلت عليها فكانت من نصيب ذقنها وشفتيها. فشفتاها نحيفتان قليلا وذقنها أقل بروزا.

الملكة رانيا


وجاءت الملكة رانيا ملكة الأردن في المركز الثاني، حيث بلغت نسبة تناسق ملامح وجهها 88.9 في المائة وقال دي سيلفا: "الملكة رانيا أجمل امرأة على قيد الحياة من عائلة ملكية، وهي جذابة بشكل مذهل" حصلت على درجات عالية في شكل عينيها وشفتيها وذقنها، وتتمتع بوجه متناسق ومتوازن.

غريس كيلي


أما المركز الثالث، فكان من نصيب غريس كيلي، نجمة هوليوود التي أصبحت أميرة بعد زواجها من أمير موناكو رينييه الثالث. وبلغت نسبة تناسق وجه كيلي 88.8 في المائة، وقد حصلت على أعلى الدرجات في تباعد عينيها
 كما كان لديها شفتان ممتلئتان وذقن مستدير".


وحصلت ميغان ماركل على المركز الرابع، فقد بلغت نسبة تناسق وجهها 87.7 واقتربت أكثر من أي أميرة أخرى من امتلاك ما اعتبره الإغريق الوجه المثالي يليها كيت ميدلتون دوقة كامبريدج في المركز الخامس، وسجلت نسبة 86.82٪ في معايير تناسق الوجه تتميز كيت بوجود فجوة مثالية بين أنفها وشفتيها وتباعد قوي جدا بين العينين كما أن لديها شفتان جذابتان، وذقن مستدير.


هذه هي قائمة أجمل سيدات العائلات الملكية.. نتمنى أن تكون الحلقة قد أثارت اهتمامكم

المزيد: