انهيار بنات أحمد حلاوة في جنازته ودنيا سمير غانم وزوجها أبرز الحضور
تاريخ النشر: : السبت، 26 مارس 2022

انهيار بنات أحمد حلاوة في جنازته ودنيا سمير غانم وزوجها أبرز الحضور

ودع الوسط الفني يوم السبت 26 مارس/آذار الجاري، الفنان المصري الراحل أحمد حلاوة، الذي توفي عن عمر 73 عاما، بعد صراع مع المرض إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وكان أحمد حلاوة قد أصيب بفيروس كورونا في فبراير/شباط الماضي وكان يتواجد قبل أيام من وفاته في العناية المركزة بعد تدهور حالته الصحية وفقدانه للوعي في مستشفى الشيخ زايد التخصصي.

وتم تشييع الجثمان من مسجد المجمع الإسلامي بالشيخ زايد. 

إليكم في هذه الحلقة أبرز اللقطات من وداع الراحل أحمد حلاوة..

أبرز لقطات جنازة الفنان أحمد حلاوة:

وصل جثمان الفنان الراحل أحمد حلاوة إلى المجمع الإسلامي بالشيخ زايد. وذلك حتى تتم صلاة الجنازة على جثمانه قبل الدفن في مقابر العائلة. 
وانهارت بناته بالبكاء بمجرد وصول الجثمان.

وحرص على التواجد لتأدية واجب العزاء منير مكرم ونهال عنبر وأشرف زكي وسامح الصريطي وعصام السقا.

وتواجد أيضا في الجنازة الإعلامي رامي رضوان وزوجته دنيا سمير غانم. 

أحمد حلاوة رحل صباح يوم الجمعة بعد إصابته بمضاعفات قوية بسبب معاناته مع وباء فيروس كورونا. 

حيث أصيب منذ فترة هو وزوجته بالوباء العالمي وتم نقلهما للمستشفى لتلقي بروتكول العلاج المناسب.

وتواجد خلال الأيام الأخيرة من حياته في غرفة الرعاية المركزة بعد تدهور وضعه الصحي بشكل سريع. وواجه أحمد حلاوة شائعة رحيله أكثر من مرة خلال فترة مرضه. 

وأعلنت ابنته غضبها من هذه الشائعات التي أثرت على نفسية والديها بالسلب. وخرج أحمد حلاوة لجمهوره من خلال تسجيل صوتي ليطمئنهم عليه وينفي خبر رحيله.

أحمد حلاوة هو ابن شقيق الفنان الراحل فايز حلاوة. تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية. وحصل على عدة شهادات أخرى أهمها درجة البكالوريوس في هندسة الاتصالات.

بالإضافة إلى حصوله على درجة الدكتوراه في فلسفة الفنون من جامعة الفن المسرحي والسينما ببوخارست في رومانيا.

وانطلق نشاطه الفني من خلال المسرح، وقدم خلال مسيرته ما يزيد عن 200 عمل فني، كان آخرها ظهوره في فيلم "أحمد نوتردام" برفقة رامز جلال في العام الماضي.

قدم أحمد حلاوة الكثير من الأعمال الفنية المميزة خلال مشواره الفني. فشارك في رأفت الهجان وموعد مع الوحوش وأهل كايرو وفرقة ناجي عطا الله وعفاريت عدلي علام…، وغيرها. 

بجانب ذلك يجيد حلاوة فن النحت وتصميم العرائس. وعمل لفترة كمخرج ومصمم ولاعب عرائس. وكشف في أحد اللقاءات أنه تعلم فن تحريك العرائس من خبراء تشيكيين جلبهم جمال عبدالناصر لتعليم المصريين فن العرائس.

أسس أحمد حلاوة مؤخرا قناة تعليمية مجانية على موقع الفيديوهات يوتيوب للطلبة وهواة التمثيل. وقدم من خلالها دروسا عن فن الأداء التمثيلي والإخراج والسيناريو والعرائس.

وكان آخر ظهور للفنان أحمد حلاوة من خلال مسلسل «الاختيار 2»، وهو واحد من الأعمال الوطنية المهمة التي تم تقديمها في الموسم الرمضاني الماضي.

المزيد: