أخطاء تاريخية في مسلسل The Crown
تاريخ النشر: : الأربعاء، 08 سبتمبر 2021 آخر تحديث: : الأحد، 12 سبتمبر 2021

أخطاء تاريخية في مسلسل The Crown

إستطاع مسلسل The Crown أن يجذب ملايين الأشخاص حول العالم  خاصة أنه إقتحم عالم شديد الخصوصية وبالغ السرية مثل قصر باكينغهام وحياة العائلة الملكية بكل تفاصيلها وأسرار عن الملكة إليزابيث الثانية والتي تجلس على العرش من 60 عام وعلى الرغم من الإعجاب بالمسلسل وبالأختيار المتقن للشخصيات في كل الأدوار لكنه واجه غضب من العائلة المالكة والنقاد لأنهم يرون أن المسلسل احتوى على الكثير من المغالطات التاريخية في أحداثه. 

فور عرض المسلسل  أعلنت العائلة المالكة إستيائها وغضبها من المسلسل بسبب السيناريو الذي وصفوه بغير الواقعي والذي قالوا بأنه سيناريو خيالي  لكن من الممكن أن يكون منطقي فالكاتب بيتر مورغان لم يستطع بالتأكيد أن يصل لتفاصيل الأحاديث والحوارات التي  دارت بين الشخصيات الرئيسية في المسلسل لكن ليس فقط  الحوارات كانت من خيال المؤلف هناك بعض الأحداث التاريخية الهامة التي تم تغييرها في المسلسل منها تفاصيل زيارة الرئيس الأمريكي وزوجته إلى قصر باكنغهام وسلوك جاكي غير اللائق في لندن وتعاطي المخدرات ما له أي دليل تاريخي .

أخطاء من المسلسل 

الأميرة ديانا

عرض الموسم الرابع من المسلسل تفاصيل زواج تشارلز من الأميرة الراحلة ديانا وقصتهم الحزينة مع حب ديانا لتشارلز من طرف واحد وخيانته لها
ومن الأخطاء التي ظهرت بالمسلسل هي أنه تم تصويرها وكأنها تواجه صعوبات في التعامل مع القواعد الملكية وهذا غير صحيح فالأميرة ديانا كانت مقربة من الملكة وماكان عندها مشكلة بتنفيذ القواعد الملكية بكل تفاصيلها كما أن أثارت هذه الصورة غضب المشاهدين، بعدما تغيير خلفية الصورة التاريخية الشهيرة  لزيارة ديانا وتشارلز لاستراليا خاصة وأن الاميرة ديانا دخلت التاريخ باصطحاب إبنها معها لأول مرة في جولة ملكية.

مارتن تشارترس السكرتير الشخصي للملكة

وقع مؤلف المسلسل في خطأ عندما ظهر مارتن تشارترس السكرتير الشخصي للملكة 
في الموسم الرابع من المسلسل والذي تدور أحداثه من 1979 وحتى عام 1990 لكنه في الواقع فقد تقاعد السكرتير المفضل لجلالة الملكة في عام 1977.

حلقة The Puppets

في حلقة The Puppets من الموسم الثاني ، تعرضت صورة النظام الملكي لهجوم من اللورد الشاب ألترينشام 
والذي إدعى أن التاج منفصل بشكل خطير عن المجتمع الحديث وانتهت القصة بإجتماع سري بين الملكة والناقد والذي استمعت لنصائحه ليقترب النظام الملكي من الواقع وعامة الشعب لكن في الواقع  لم يحدث هذا القاء أبداً ولكن في عام 1957 ، أتيحت الفرصة للورد ألترينشام للتحدث مع مارتن تشارترس ، السكرتير الشخصي المساعد للملكة.

ومن الأحداث المهمة اللي عرضها المسلسل كانت الزيارة التاريخية للأميرة مارغريت للبيت الأبيض مع الرئيس جونسون
وعرض المسلسل كيف كانت الزيارة جنونية وناجحة على المستوى السياسي لكن في الواقع كانت زيارة مارغريت للبيت الأبيض أكثر هدوءً وكما أنها لم تحقق النجاح الكبير الذي عرضه المسلسل.

وعلى الرغم من هذه الاخطاء يبقى مسلسل  The Crown مسلسل مبهر خاصة مع الأختيار المتقن لشخصيات الممثلين والتي ظهرت بشكل أقرب للشخصيات الحقيقية مثل إيما كورين في دور الأميرة ديانا و جوش أوكونور في دور الأمير تشارلز وأوليفيا كولمان التي تشبه إلى حد كبير الملكة إليزابيث الثانية.

هنالك العديد من الأحداث والأخطاء التاريخية في مسلسل The Crown تعرفوا عليها أكثر شاهدوا الفيديو.

المزيد: