بسبب زواج سري: هند رستم رفعت قضية لإثبات نسب ابنتها
تاريخ النشر: : الإثنين، 30 أغسطس 2021 آخر تحديث: : الأحد، 12 سبتمبر 2021

بسبب زواج سري: هند رستم رفعت قضية لإثبات نسب ابنتها

عانت الفنانة هند رستم، لإثبات نسب ابنتها الوحيدة، بسنت، فزواجها السري كان سبباً في إنكار الزوج نسب ابنته، واستمرت القضية في المحاكم لمدة أربع سنوات.

زيجة سرية في حياة هند رستم

عندما وقعت عينا المخرج حسن رضا على هند رستم للمرة الأولى، أثناء تصوير أحد الأفلام وهي تسير في أروقة اللوكيشن حاملة فستاناً على يديها، لم يهدأ باله حتى تزوج منها.

وبدأت القصة بزواج هند رستم -الأول- من حسن رضا، كان الزواج سريا واستمرت الزيجة لمدة ثلاث سنوات كاملة، لكنهما انفصلا بعدما أخبرته بخبر حملها وإصرارها على عدم التخلي عن الحمل.

كان حسن رضا وقتها متزوجاً من اخرى، كما كان لديه أطفالا صغاراً، فلم يشأ أن يستمر الحمل إلا أن هند رستم أصرت وأنجبت ابنتها بسنت.

المحكمة تفصل في قضية نسب ابنة هند رستم

أنجبت هند ابنتها الوحيدة بسنت واستمر والدها حسن رضا في رفضه الاعتراف بها خوفاً على خسارة حياته وزوجته الأولى.

فلجأت هند رستم إلى المحكمة لإثبات النسب، واستمرت هذه القضية 4 سنوات في أروقة المحاكم، وحكمت المحكمة في النهاية لصالح هند وابنتها.

عادت هند رستم مرة أخرى وتزوجت بوالد ابنتها رسميا، لكن هذه الزيجة لم تستمر طويلا وانفصلا انفصالا نهائيا لم يفكرا في العودة بعده، إلا أنهما حافظا على علاقة صداقة جيدة بينهما من أجل ابنتيهما.

الزيجة الثانية والأخيرة في حياة هند رستم

رفضت هند الزواج مرة أخرى، خاصة من الوسط الفني، وعاشت مع ابنتها حياةً مستقرة.

لكنها التقت طبيب أمراض النساء والتوليد الشهير محمد فياض، والذي ترددت على عيادته لفترة طويلة، لأنها كانت تظن أنها تعاني من مرض السرطان مثل والدتها.

فوفاة والدتها بسبب إصابتها بالسرطان، جعل هند رستم التي تعاني من القلق أصلاً، تتوجه إلى عدد من عيادات الأطباء للاطمئنان على نفسها وحالتها الصحية، فكان لديها شك كبير أنها ستلقى مصير والدتها، وأن أيامها في الدنيا صارت معدودة.

استطاع محمد فياض امتصاص قلقها وعالجها من مرض الوسواس القهري الذي كانت تعاني منه بعد وفاة والدتها.

ونشأت قصة حب بينهما وطلب منها الزواج وكان عمرها وقتها واحدا وأربعين عاما.

علاقة هند بزوجها اعتمدت على الحب والاحترام والإخلاص، وتخلت عن شخصيتها القوية والعنيدة عن طيب خاطر وفضلت مرافقة زوجها.

استمرت هذه الزيجة ثلاثين عاما دون أن تتسلل أخبار خلافات بينهما إلى الإعلام، وأكثر ما زاد استقرارها هو علاقة فياض الجيدة بابنة هند الوحيدة بسنت.

هند رستم تتحدث عن محمد فياض

قالت هند رستم إنها كانت تشعر بعبء المسؤولية الملقاة على كاهلها، وكانت تتمنى أن تجلس في هدوء رفقة شخص يتحمل معها هذا العبء.

كما كانت ترغب في بيت وزوج مثل كل النساء الطبيعيات، وأدركت أنها لا تستطيع العيش بدون زواج بعد انفصالها عن والد ابنتها.

أكدت أن محمد فياض سافر معها إلى الولايات المتحدة للخضوع لجراحة في القلب لتغيير عدد من شرايين قلبها في مستشفى هيوستون الأميركي، كما وقف إلى جانبها في أصعب المواقف التي مرت بها، لذلك أحببته طوال عمرها.

كان محمد فياض رجلا مشغولا طوال الوقت، ما بين المؤتمرات الطبية وعيادته وعمله كمدرس في الجامعة، مما وضعه في حالة طوارئ دائماً، وشعرت هند رستم بمسؤوليتها تجاه مشغوليات زوجها، مما دفعها لمرافقته في هذه المؤتمرات، وتوفير الجو الملائم له من أجل العمل.

هند رستم تعتزل الفن

استجابت هند رستم لطلب زوجها اعتزال الفن، وبعد الانتهاء من تصوير فيلم حياتي عذاب أعلنت خبر اعتزالها الفن نهائيا.

بعد الاعتزال، لم تمانع هند رستم أن تعمل سكرتيرة لزوجها، فكانت تنظم له مواعيد المرضى وتدعمه دائما للقيام بواجبه المهني، فكان في كثير من الأوقات يتركها في منتصف الليل ليؤدي واجبه المهني تجاه مرضاه.

المزيد: