أبرز الأزمات في حياة شريهان: عانت لإثبات نسبها وأصيبت بالسرطان
تاريخ النشر: : الأحد، 26 سبتمبر 2021

أبرز الأزمات في حياة شريهان: عانت لإثبات نسبها وأصيبت بالسرطان

تحظى أزمات المشاهير، باهتمام الجمهور الذي يحب أن يطلع على أخبار وأسرار نجمه المفضل، فماذا لو كان هذا النجم أو النجمة، من أكثر النجوم شعبية في طول الوطن العربي وعرضه؟

على مدى مشوارها الفني الطويل أسعدت الملايين في الوطن العربي بالعديد من الأعمال التمثيلية والاستعراضية، النجمة شريهان، على الرغم من نجاحها الساحق فقد عانت في حياتها الشخصية من العديد من الأزمات نتعرف على بعض منها في تقرير وحلقة اليوم.

أزمة شريهان مع إثبات النسب

عانت شريهان منذ صغرها من أزمة كبيرة لإثبات نسبها لوالدها المحامي عبد الفتاح الشلقاني؛ حيث تزوجت والدتها به عرفيا، لحماية ابنها عمر خورشيد من التجنيد.

وكان زواج السيدة عواطف محمود هاشم والدة شريهان من الشلقاني، بعد قرار انفصالها عن زوجها الأول ووالد ابنها عمر، الجيتاريست أحمد خورشيد، واتخذت قرار الانفصال بسبب رغبة زوجها في الزواج بأخرى.

أصرت والدة شريهان على الاحتفاظ بالزواج سرياً، بسبب خوفها على صحة عمر خورشيد المعتلة، لأنه كان مصاباً بحمى البحر المتوسط، أحد أشرس الأمراض التي تهدد صحة الإنسان، فخافت على نجلها من أن تنجب له أخاً فيتم تجنيده، فأرادت أن تحميه فأبقت على زواجها سراً.

لم تكن شريهان تعرف من هو والدها حتى عمر الحادية عشرة، فكان ينفق عليها ويرسل لها نفقاتها الخاصة، ولكن دون أن تعرف من هو قبل ذلك، وتوفي فجأة عام 1978، وكان على شريهان أن تمر بمشوار طويل في المحاكم لإثبات نسبها إلى والدها، وهو ما حصلت عليه في النهاية في عام 1981.

وبعد حصولها على صحة نسبها وإثبات القضية في المحكمة، ظهرت شريهان في أكثر من لقاء إعلامي، وألقت اللوم على والدتها، لأنها أنجبتها في ظل ظروف قاسية لم تكن هي كطفلة مسؤولة عنها، وقالت نصاً: "أنتي ابنك عيان.. يعني ما تتجوزيش لا عرفي ولا رسمي"، لتتراجع بعد ذلك عن هذه التصريحات مؤكدة أنها بعد أن نضجت شعرت بحجم المأساة التي عانت منها والدتها في سن صغيرة، وأدركت موقفها وتفهمته.

وفاة عمر خورشيد وصدمة شريهان

تلقت شريهان صدمة كبيرة بوفاة أخيها نصف الشقيق الموسيقار الشاب عمر خورشيد في حادث سير، وتسببت وفاته في إصابتها بصدمة كبيرة لارتباطها الشديد به؛ حيث توفي في ريعان شبابه.

وتلقت شريهان الصدمة أثناء عرض مسرحية سك على بناتك مع الفنان الكبير الراحل فؤاد المهندس، وكانت تحقق وقتها نجاحاً كبيراً، ولكن صدمتها على أخيها جعلتها تبكيه لسنوات طويلة، وأكدت في كثير من التصريحات أنها لا تعلم سر هذا الحادث حتى الآن.

وفاة والدة شريهان بسبب السرطان

عقب صراع طويل مع مرض السرطان فقدت شريهان والدتها عام 1987، وهو ما زاد من معاناتها لارتباطها القوي بوالدتها.

الحادث الذي تعرضت له شريهان وكاد يودي بحياتها

بعد وفاة والدتها بعامين، تعرضت شريهان لحادث نجت فيه من الموت بأعجوبة، وأصيبت بكسور وإصابات بالغة للغاية في العمود الفقري، وخضعت للعديد من العمليات الجراحية، ولكنها نجحت في تجاوز الأزمة والعودة للوقوف على خشبة المسرح من جديد بشجاعة كبيرة.

إصابة شريهان بالسرطان

واجهت شريهان إصابتها بسرطان الغدد اللعابية تحديداً بعد عرض فيلمها الأخير العشق والدم الذي قدمته عام 2002، وهو واحد من أشرس السرطانات على الإطلاق، وخضعت شريهان للعلاج لسنوات طويلة خارج مصر.

وقد أجرت العديد من الجراحات وعانت من اختلال في الوزن بسبب المرض وعلاجه، فتارة ينقص وزنها حتى يصل إلى سبعة وثلاثين كيلوغراما ثم يزداد ليصل إلى 117 كيلوجراما، وتارة تتغير ملامحها حتى لا يكاد أحد يعرفها، إلى أن أعلنت قبل سنوات عن تعافيها من المرض بالكامل.

المزيد: