أزمات في حياة نجوى فؤاد: أبرزها العمى والإفلاس
تاريخ النشر: : الثلاثاء، 22 مارس 2022

أزمات في حياة نجوى فؤاد: أبرزها العمى والإفلاس

أصيبت بالعمى وهي صغيرة والسبب كان قنبلة، كان سبب اعتزالها الرقص وظيفة زوجها، وتعيش وحيدة الآن بسبب الفن شاهدوا معنا حياة وأزمات الفنانة نجوى فؤاد وكيف أفلست ولماذا خرجت عن صمتها الآن؟

نجوى فؤاد: عواطف التي هربت من أبيها

هي عواطف واشتهرت بنجوى فؤاد ولدت عام 1944، وليس 1939 كما أشيع أي إنها حاليا تبلغ من العمر ثمانية وسبعين عاما.

هي راقصة شرقية وممثلة مصرية من أصل فلسطيني حيث ولدت لأب مصري وأم فلسطينية ولكن أمها توفيت وهي صغيرة فنشأت على يد زوجة أبيها الحنونة.

ومع ذلك هربت للقاهرة وهي بعمر الأربعة عشر عاما بسبب أبيها، حيث فرض عليها الزواج من ابن عمها.

بداية نجوى فؤاد الفنية: من الرقص للإنتاج

بدأت نجوى حياتها الفنية من خلال الرقص ثم اتجهت إلى السينما وشاركت في بطولة العديد من الأفلام، فظهرت في أكثر من 240 فيلما على مدى 59 عاماً.

كذلك كان لها عدة تجارب في الإنتاج السينمائي، من أشهرها فيلم ألف بوسة وبوسة وحد السيف.

أول أزمات نجوى فؤاد: قنبلة أفقدتها البصر

ذكرت نجوى أنها وهي صغيرة وقعت قنبلة بجوار منزلها في فلسطين فأصيبت في عينيها ببعض ذرات القنبلة.

وتدهورت حالتها فأصيبت بالعمى لذا قررت أسرتها اصطحابها لمصر واستطاع أحد الأطباء علاجها وإعادة بصرها، لكنها اكتشفت أنها أصيبت بالحول فرضيت بهذه النتيجة.

وفي يوم من الأيام رآها طبيب عيون شهير ترقص في إحدى الحفلات فعرض عليها أن يجري لها عملية لتتخلص من هذا الحول، وبالفعل نجحت العملية إلا أن نجوى فؤاد أكدت أنها لا تزال تعاني من ضعف الإبصار في العين اليمنى.

زيجات في حياة نجوى فؤاد: رفضت الإنجاب ورقصت في زفاف زوجها

صرحت نجوى في إحدى المقابلات أنها تزوجت ست مرات واحدة منها كانت زواجا عرفيا، بينما قالت في مقابلة أخرى إنها تزوجت خمس مرات منها زيجة واحدة عرفية في حين انتشرت الشائعات عنها أنها تزوجت عشر مرات ولكنها نفت ذلك.

وكان أول أزواجها هو الموسيقار أحمد فؤاد حسن والذي كان يكبرها بكثير وانفصلت عنه لرفضها الإنجاب، لكن فيما بعد تمنت أن تبقى معه فقد كان بمثابة والدها الذي يحميها ويساعدها حتى إنه ذات مرة أنقذ حياتها ودافع عنها عندما أراد عمها قتلها بسبب عملها كراقصة.

وصرحت أن زوجها سامي زغبي هو حبها الوحيد حتى الآن بالرغم من أنها تعرضت منه للخيانة مع صديقتها المقربة وحكت إنها اضطرت للرقص في حفل زفافهما ، حيث فوجئت به وبصديقتها قد تزوجا، ودعا كل أصدقائها في حفل الزفاف، مؤكدة أنها وقتها رقصت أفضل رقصة في حياتها.

اعتزال نجوى فؤاد الرقص: رتبة زوجها السبب

جاء قرار اعتزالها الرقص بعد زواجها من اللواء محمد السباعي، مساعد وزير الداخلية وقتها بالرغم من أنه لم يطلب منها ذلك إلا أنها فضلت الاعتزال والتفرغ للتمثيل.

وكان أقصر زيجتها هو زواجها من أحمد رمزي حيث استمر سبعة عشر 17 يوما فقط ثم تركته ليعود لعائلته وأولاده.

كان رفض نجوى للإنجاب خوفا من أن يعطلها عن مشوارها الفني لكن مؤخرا صرحت أنها أحيانا تشعر بالندم على هذا القرار فهي الآن تعيش وحيدة بالرغم من أنها تبنت طفلة يتيمة وربتها وزوجتها فانشغلت عنها فيما بعد.

إفلاس نجوى فؤاد: أبعدها عن الشاشة فأطلقوا شائعات وفاتها

كما أنها كشفت أن سبب إفلاسها هو عملها بالإنتاج وإسرافها الزائد، لتغيب نجوى عن الجمهور حتى إنه أشيع عنها أنها توفيت ولكنها كذبت الخبر وبررت أن غيابها هو نتاج رفضها العديد من الأدوار التي لا تناسب تاريخها الفني.

وكان آخر ظهور لها على الشاشة في عام 2018 في المسلسل الكوميدي أرض النفاق حيث ظهرت في دور صغير.

إلا أنه مؤخرا تصدرت نجوى فؤاد الترند بعد إجرائها لمداخلة هاتفية في أحد البرامج كشفت فيها عن حزنها الشديد جراء تجاهل الوسط الفني لها، وكشفت عن معاناتها بعد توقفها عن العمل موضحة أنها تعيش حياة صعبة حيث أصبحت بلا عمل لمدة سبع سنوات وبالتالي لم تعد تملك المال لكي تعيش حياة كريمة.

كما صرحت بإصابتها بانزلاق غضروفي يسبب لها آلاما وأنها تخضع حاليا للعلاج الطبيعي وفي انتظار التحسن للعودة للظهور مجددا أمام الجمهور.
 

المزيد: