بلقيس فتحي ورثت حب الغناء من والدها الموسيقي أحمد فتحي
تاريخ النشر: : الأحد، 06 فبراير 2022

بلقيس فتحي ورثت حب الغناء من والدها الموسيقي أحمد فتحي

بلقيس مغنية يمنية تعيش في الإمارات، ولدت في العشرين من أكتوبر عام ألف وتسعمئة وثمانية وثمانين، وهي حاصلة على الجنسية الإماراتية، ووالدها المغني اليمني أحمد فتحي.

تعلقت بلقيس بالغناء منذ طفولتها فكانت تعزف على الآلات الموسيقية في سن صغيرة، وشجعها على ممارسة العمل الغنائي والداها، وكانت أولى خطواتها الفنية وهي لا تتجاوز سن السادسة عشرة؛ حيث شاركت في عمل لإذاعة أبو ظبي ومن هنا انطلقت في المجال الفني.

وفي عام ألفين وأربعة، شاركت مع والدها في أغنيتي «والله ما طلبوا ببابك» و«يا مسلمين شاموت أنا وشاهلك».

في التقرير التالي تعرفوا عن قرب على النجمة بلقيس فتحي ووالدها الموسيقي أحمد فتحي.. 

بلقيس فتحي نشأت على حب الموسيقى:

انشغلت بلقيس بالدراسة وبعد تخرجها عادت مجددا لمشوارها الفني وطرحت أغنية منفردة بعنوان «مسألة سهلة» وأنتجت لها شركة روتانا عددا من الأغاني والألبومات الغنائية، حققت نجاحا كبيرا وشهرة في الوطن العربي حتى حصولها على لقب أفضل مغنية في الشرق الأوسط عام ألفين وخمسة عشر.

وعقد قران بلقيس فتحي بلاعب كرة القدم السعودي نايف هزازي في أكتوبر عام ألفين واثني عشر، إلا أن ارتباطهما لم يدم؛ حيث فسخت خطوبتهما في فبراير عام ألفين وثلاثة عشر. وفي مايو عام ألفين وستة عشر عقد قرانها برجل الأعمال السعودي «سلطان بن عبد اللطيف»، وأنجبت بلقيس في الثاني عشر من مايو عام ألفين وثمانية عشر ابنهما الأول «تركي»، وانفصلت بلقيس عن زوجها قبل فترة وجيزة دون إبداء أسباب.

الموسيقي أحمد فتحي والد بلقيس ومعلمها:

ووالد بلقيس هو الموسيقي أحمد فتحي وواحد من أشهر عازفي العود في الوطن العربي وحصل على لقب أحسن عازفي العود من المعهد العالي للموسيقى العربية.

ولد في الحديدة سنة ألف وتسعمئة وسبعة وخمسين، وانتقل إلى مصر في مرحلة الشباب، وحصل على درجة الماجستير بتقدير امتياز من المعهد العالي للموسيقى العربية في مصر.

وحصل أحمد فتحي على ثلاث جوائز؛ منها أحسن عازف عود من المعهد العالي للموسيقى العربية.

ونال أيضا شهادة تقدير من مهرجان القاهرة الدولي للأغنية لتلحين أغنية "عصافير قلبي" سنة ألف وتسعمئة وسبعة وتسعين.

كما حصل على شهادة تقدير من المهرجان الدولي لأغنية الطفل لتلحين أغنية (طفل الغد) سنة ألف وتسعمئة وتسعة وثمانين.

نصائح ذهبية من والد بلقيس فتحي في حياتها:

أحمد فتحي الفنان القدير، والد المطربة اليمنية بلقيس، حرص على تقديم نصيحة لابنته الفنانة الشهيرة بعد نجاح أحدث أغانيها "انتهى" وذلك خلال لقاء مصور لبرنامج "The Insider بالعربي" الذي يعرض عبر شاشة دبي.

وحرص والد المطربة بلقيس على تقديم الدعم والنصيحة لها بعد نجاح أحدث أغانيها "انتهى" التي طرحتها بلقيس مؤخرًا، بعد فترة من إعلان انفصالها عن زوجها، وقال أحمد فتحي لابنته أنها يجب أن تهتم أكثر بعملها، خاصة وأنها تمتلك موهبة كبرى، وهذه الموهبة تحتاج لتفرغ كبير.

وأضاف: "اهتمي بشغلك ومستقبلك لأن عندك موهبة كبيرة والموهبة الكبيرة عايزة تفرغ مش عايزة صداع ولا دوشة، دي أهم حاجة.. والحاجات التانية تتم يعني فباقي الأشياء نصيب"، وهو ما اعتبره الجمهور بمثابة دعم لابنته عقب إعلان انفصالها.

وضرب والد بلقيس المثل بالفنانة الكبيرة أم كلثوم، وأكد أن الراحلة عاشت وتوفيت وهي متفرغة لفنها ولم تفكر في أي شيء إلا فيه، وهو ما تسبب في أنها أعطت جمهورها مزيد من الإبداع.

موقف والد بلقيس فتحي من انفصالها:

وفجرت الفنانة الإماراتية من أصل يمني، بلقيس فتحي، مفاجأة من العيار الثقيل، بإعلانها رفع قضية خلع ضد زوجها رجل الأعمال سلطان بن عبد اللطيف.

جاء إعلان الفنانة بلقيس هذا الخبر الصادم، ردًا على سؤال الإعلامي صبحي عطري خلال مداخلة هاتفية مع برنامج MBC Trendin عن السر وراء عدم ظهورها مؤخراً رفقة زو حيث ردت بلقيس على السؤال بقول:” أنا رافعة قضية خلع من فترة في المحاكم الإماراتية وكلي ثقة في القضاء.. والصراحة ما عندي تفاصيل أكتر ولا أقدر أتكلم أكتر في الموضوع".

وتابعت:” بيناتنا أجمل هدية في العالم اسمها تركي.. وما عندي تفاصيل أكتر ولا أقدر أخوض أكثر في الموضوع.. وإن شاء ربنا يسهل".

ودخلت بلقيس وعبداللطيف القفص الذهبي في حفل زفاف أسطوري في فندق "أرماني" داخل برج خليفة في 30 كانون الأول (ديسمبر) من عام 2016، وأطلت بفستان زفاف من تصميم السعودية تيما عابد، استغرقت خياطته أكثر من 1400 ساعة، ورصع بأكثر من 20 ألف حجر ماسي، ورُزقا بابنهما تركي في 12 أيار (مايو) من عام 2018.

بعدها  علق الفنان أحمد فتحي على انفصال ابنته الفنانة بلقيس فتحي عن زوجها سلطان عبداللطيف وإعلانها رفع قضية خلع ضده بعد 5 سنوات من زواجهما واحتفالها مؤخراً بعيد ميلاد نجلها تركي وسط غياب والده.

وأشار والد بلقيس فتحي إلى أنه حضر إلى أبوظبي مؤخراً للاحتفال بعيد ميلاد حفيده تركي الذي أهدى له بيانو هدية عيد ميلاده من أجل تحضيره ليصبح فناناً جديداً في العائلة.

وحول غياب سلطان عبداللطيف عن عيد ميلاد ابنه، كشف والد بلقيس فتحي إلى أنه يعتقد أنه كان يتواجد في الخارج وأرسل سيارة إلى ابنه واتصل به وتواصل معه مشيراً إلى أن تلك الأمور يحددها الأشخاص المعنيون بها وهم بلقيس وزوجها.واعتبر والد بلقيس فتحي إلى أن الزواج قسمة ونصيب في النهاية، بحد تعبيره، وأنهم يتركون هذا الأمر والقرار لها مؤكداً دعمه الدائم لابنته وغرسه الالتزام بها منذ الصغر.

المزيد: