بن ستيلر: أحب الفن بسبب والديه وتفوق عليهما في الشهرة
تاريخ النشر: : الأربعاء، 08 سبتمبر 2021 آخر تحديث: : الأحد، 12 سبتمبر 2021

بن ستيلر: أحب الفن بسبب والديه وتفوق عليهما في الشهرة

النجم العالمي بن ستيلر ورث الحس الكوميدي من والده وتفوق عليه عالميا، فهو نشأ لعائلة فنية من ناحية الأب والأم، فلنتعرف على أبرز محطات حياته.

معلومات عن بن ستيلر وأسرته

ولد بن ستيلر يوم 30 نوفمبر 1965، في مدينة نيويورك، والداه كانا ممثلين؛ هما: جيري ستيلر وآن ميرا، وكانا السبب في حبه للفن.

انضم إلى فرقة مدينة نيويورك المسرحية تُعرف باسم NYC"s First All Children"s Theater.

في عام 1983، تخرج في مدرسة كالهون بنيويورك، ثم التحق بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، وشارك في فيلم Guiding Light.

وفي عام1989، ظهر بن ستيلر بأداء مبهر في Saturday Night Live.

وغالبا ما كان والدا بن ستيلر، آن ميرا وجيري ستيلر، وشقيقته إيمي ستيلر يظهروا في أفلامه.

تم منح والدا بن، جيري ستيلر وآن ميرا نجمة على ممشى المشاهير في هوليوود في 7018 هوليوود بوليفارد، كاليفورنيا في 9 فبراير 2007.

وبعد وفاة جيري ستيلر، تم حرق جثته ونثر رماده، في بحيرة هيسيان الواقعة في حديقة بير ماونتن الحكومية في نيويورك.

أعمال في مشوار بن ستيلر

قام بمحاولة إخراج لـ MTV الشبكة أعجبت بأدائه وأعطته برنامجاً خاصاً به واسمه عرض بن ستيلر في عام 1992تولت شبكة فوكس إنتاج البرنامج بعد ذلك، ولسوء الحظ، لم يلقَ العرض نجاحاً كبيراً فتوقف عرضه.

قدم عددا من الأدوار الصغيرة إلى أن ظهر مع والديه على الشاشة في فيلم Heavyweights عام 1995، وبعدها حصل على أدوار رئيسية في فيلمي If Lucy Fell وFlirting with Disaster.

وله تجارب في الإخراج بفيلم Cable Guy من بطولة جيم كاري، ومن أشهر أعماله سلسلة أفلام Night at the Museum.

جوائز وترشيحات في مشوار بن ستيلر

رشح ستيلر 12 مرة لجائزة Teen Choice Awards، وفاز بجائزة Choice Hissy Fit عن فيلم Zoolander، كما حصل على 13 ترشيحا لجائزة MTV Movie Award، وفاز بجائزة أفضل مشاهد قتال في فيلم There"s Something About Mary، وجائزة أفضل ممثل كوميدي في فيلم Meet the Parents، وجائزة أفضل أداء لمشاهد الشر في فيلم Dodge Ball: A True Underdog Story. في 2009، حاز جائزة أعلى تكريم MTV Generation Award.

وفي2011، حصل على جائزة شارلي شابلن للكوميديا للتميز البريطانية Charlie Chaplin Britannia Award.

بن ستيلر هو نجم كوميدي قدم عددا من الأعمال المميزة، ربما ورث الحس الكوميدي من والده النجم الراحل جيري ستيلر، لكنه تفوق عليه عالميا.

الحياة الشخصية لـ بن ستيلر

النجم بن ستيلر متزوج من الممثلة كريستين تايلور منذ سنوات وله منها طفلين كما أنه حاز على الكثير من الجوائز أهمها جائزة إيمي.

أصبح بن ستيلر أبا للمرة الأولى في سن 36 عندما أنجبت زوجته كريستين تايلور ابنتهما إيلا أوليفيا ستيلر في 10 أبريل 2002، وأصبح أبا للمرة الثانية في سن 39 عندما أنجبت زوجته كريستين تايلور ابنهما كوينلين ديمبسي ستيلر في 10 يوليو 2005.

من أقواله المأثورة: " يطلب مني والدي دائما الاعتناء بنفسي والحصول على قسط كبير من الراحة، إنه يقول دائما إن النوم سيصلح أي شيء، اذهب وخذ قيلولة، أعتقد أنه على حق، أجد أنه عندما أصاب بالإرهاق، إذا نمت ليلة نوم جيدة، أشعر بتحسن كبير تجاه الأشياء.

وأيضاً: "عرض الأعمال أمر رائع، ولكن عندما تكون في فيلم حقق أكثر من 120 مليون دولار أرباح، يتغير المنظور، لم يسبق لي أن مررت بتجربة أن أكون في فيلم وجده الكثير من الناس مضحكا، إلا بعد النجاح الهائل الذي حققه There"s Something About Mary، فتمكنت من كسب المزيد من المال وتم الاعتراف بي أكثر، لكن السبب في كل هذا هو أن الفيلم حقق أرباحا كبيرة، وليس لأنني أصبحت موهوباً أكثر أو أفضل مظهراً".

وقول شهير هو: "ليس لدي رغبة كبيرة في أن يتخذني الناس على محمل الجد كممثل، ليس لدي أي خطة لذلك الأمر".

المزيد: