داكوتا جونسون: عائلتها الفنية فتحت لها طريق الشهرة
تاريخ النشر: : الخميس، 26 أغسطس 2021 آخر تحديث: : الأحد، 12 سبتمبر 2021

داكوتا جونسون: عائلتها الفنية فتحت لها طريق الشهرة

بدأت الممثلة الأمريكية داكوتا جونسون مشوارها في نهاية التسعينيات، وقدمت لها عائلتها الفنية الدعم الكبير في بداياتها، فما هي أبرز محطات حياتها؟

معلومات عن داكوتا جونسون

وُلدت داكوتا جونسون في الرابع من تشرين الأول/ أكتوبر من عام 1989، في أوستن، تكساس، الولايات المتحدة.

والداها هما دون جونسون وميلاني غريفيث وكلاهما يعمل بمجال التمثيل، وتزوج جونسون وميلاني غريفيث في كانون الثاني/ يناير عام 1976، قبل أن يقدما طلبهما للطلاق في تموز/ يوليو من نفس العام.

تزوج  جونسون وميلاني غريفيث مرة أخرى في أوائل عام 1989، واستمر الزواج حتى عام 1996، ولدى داكوتا جونسون ستة أشقاء، اثنان من والدتها وأربعة من والدها.

وجدة داكوتا جونسون هي تيبى هيدرين، وهي ممثلة أمريكية حائزة على جوائز عدّة وعارضة أزياءٍ سابقة، كما أن لها باعاً في العمل في مجال حقوق الحيوان.

وعمل العديد من أفراد أسرتها في مجال التمثيل بما في ذلك خالتها تريسي غريفيث، وزوج والدتها السابق أنطونيو بانديراس وابن عمها جيسي جونسون.

بدايات داكوتا جونسون

داكوتا جونسون عارضة أزياء وممثلة أمريكية، اشتهرت بدورها في الفيلم الدرامي الرومانسي Fifty Shades of Grey.

في طفولتها كانت مولعة بالرقص، وفي الثانية عشرة من عمرها، زاد اهتمامها بعروض الأزياء بعد أن نشرت لها صورة في مجلة Teen Vogue مع أطفال مشاهير آخرين.

قدمت داكوتا جونسون أول عرض لها على الشاشة عام 1999، في فيلم Crazy in Alabama، وكان من إخراج زوج والدتها النجم الكبير أنتونيو بانديراس، فحظيت داكوتا بعائلة فنية كبيرة.

وكانت لوالدتها البطولة في الفيلم الذي ظهرت فيه أيضا شقيقتها ستيلا بانديراس، وفازت داكوتا بلقب Miss Golden Globe في عام 2006، وهو نفس اللقب الذي حملته والدتها قبل أعوام، وبدأت حياتها المهنية عارضة أزياء بتوقيعها عقدا مع IMG Models.

درست داكوتا جونسون في مدرسة آسبن في ولاية كولورادو، وبعد ذلك التحقت بثانوية سانتا كاتالينا في مونتيري، بولاية كاليفورنيا، ثم بعد ذلك انتقلت إلى مدرسة نيو رودز في سانتا مونيكا، بولاية كاليفورنيا.

وبعد إنهاء دراستها في المدرسة الثانوية، بدأت حياتها المهنية بالتمثيل بتوقيعها عقدا مع ويليام موريس.

ونال فيلمها الدرامي The Social Network عام2010 نجاحا في شباك التذاكر، وقدمت بعدها مجموعة من الأفلام الناجحة؛ منها Beastly وJump Street21.

وتسببت سلسلة أفلام Fifty Shades Darker في شهرتها عالميا.

وشاركت أيضا في فيلمي Black Mass وHow to Be Single، وفي مسلسل تلفزيوني بعنوان Ben and Kate.

عائلة داكوتا جونسون

ووالد داكوتا هو الفنان الأمريكي دون جونسون، أما والدتها فهي الفنانة ميلاني غريفيث وهي واحدة من أشهر الممثلات في الولايات المتحدة الأمريكية.

بدأت ميلاني طريقها الفني في وقت مبكر من خلال الإعلانات التجارية، وبعد تخرجها أصبحت ممثلة تلعب دور البطولة في العديد من الأفلام.

ومثلما ورثت داكوتا الفن عن والديها، ورثت أيضا والدتها الفن عن الأجداد؛ فوالدا ميلاني كانا ممثلين، وحضرت دروس تمثيل في فترة مراهقتها لكي تهيئ نفسها للعمل في عالم هوليوود.

تعتبر ميلاني واحدة من أشهر نجمات هوليوود في القرن العشرين. ومن اعمالها Something Wild Working Girl Pacific Heights.

حياة داكوتا جونسون الشخصية

وقامت داكوتا جونسون بمواعدة كل من جوردان ماسترسون والموسيقي نوى جيرش، كما جمعتها علاقة مع ماثيو هيت، وعمل عارض أزياء ومطرب وعازف غيتار لصالح فرقة Drowners لمدة سنتين.

وانتشرت الأخبار حول مواعدة داكوتا جونسون لكريس مارتن منذ عام 2017.

المزيد: