محطات في حياة رشا التقي: أحبت الإخراج وفضلت عائلتها على الفن
بواسطة: ولاء مطاوع | تاريخ النشر: : الخميس، 12 أغسطس 2021 آخر تحديث: : الأحد، 12 سبتمبر 2021

محطات في حياة رشا التقي: أحبت الإخراج وفضلت عائلتها على الفن

سارت على طريق والدتها وخالتها، لكنها فضلت عائلتها في الأخير.. إنها رشا التقي التي فضلت حياتها العائلية على التمثيل وتركت الفن والشهرة.

رشا التقي

ولدت في العاصمة اللبنانية بيروت لأب لبناني وأم سورية هي الفنانة صباح الجزائري، وخالتها الممثلة الكوميدية سامية الجزائري.

كانت رشا التقي تفضل الإخراج على التمثيل، ولكنها أرادت دخول التمثيل أولاً لتتعلم ميفية الإدارة الصحيحة عندما تتفرغ للإخراج، الذي درسته في الجامعة اللبنانية الأمريكية، وشقت طريقها في الفن بمساعدة والدتها قبل أن تثبت موهبتها.

التمثيل

شاركت رشا بأدوار صغيرة في الدراما السورية منذ أن بدأت مع والدتها في بعض المسلسلات، كان أهمها شخصية هدى زوجة عصام وابنة أبو بشير صاحب الفرن، والتي قدمتها خلال أربع مواسم من مسلسل باب الحارة.

رشا التقي تتقن اللكنة الشامية، وهو ما كان واضحاً جلياً خلال مسلسل باب الحارة بمواسمه الأربعة، فاستطاعت تقمص الشخصية وتحقيق نجاحاً كبيراً من خلالها.

وقبل باب الحارة مثلت رشا التقي مع الممثل ياسر العظمة، في مسلسل عشنا وشفنا والذي عرض في عام 2004، ثم شاركت في مسلسل نزار قباني الذي عرض عام 2005، أما بدايتها الفعلية كانت في عام 2006 من خلال مسلسل باب الحارة.

ومن أعمالها أيضا مسلسل الحوت مسلسل غفلة الأيام وجه العدالة الملاك الثائر ولها فيلم سينمائي هو موكب الإباء وبعد زواجها عام  2009 ابتعدت عن التمثيل.

الواسطة

اتهامات عديدة وجهت إلى رشا التقي، بسبب حصولها على دورها في مسلسل باب الحارة الذي عرفها الجمهور من خلاله، وقيل إنها حصلت على هذا الدور بسبب الواسطة.

وردت رشا التقي وقتها على هذه الاتهامات نافية تدخل والدتها لكي تحصل على الدور، وقالت إنها كانت على معرفة شخصية بالمخرج بسام الملا قبل زمن من المسلسل، وكانت أمنيتها أن تعمل معه في أول فرصة.

وأشارت رشا التقي أن بسام الملا هو السبب في نجاح باب الحارة، لسببين الأول هو عرضه للبيئة الدمشقية وتناولها من زاوية مختلفة وجديدة، والثاني هو قيامه على العمل المفعم بالبساطة والذي اشتاق الجمهور لمثله من أعمال مليئة بالأخلاق والأصالة.

الحياة الشخصية

عاشت رشا التقي قصة حب مع اللبناني عامر مجذوب، وتزوجا عام 2009 ولهما ابنان، تفرغت لرعاية أسرتها وقررت التخلي عن عملها الفني والتمثيل.

محطات في حياة رشا التقي: أحبت الإخراج وفضلت عائلتها على الفن

علاقة رشا التقي وصباح الجزائري

وكتبت قبل فترة رسالة إلى والدتها وخالتها قائلة عبر حسابها بأحد مواقع التواصل الاجتماعي: "كأن القدر شاء أن يخصني بهذه الهدية السامية".. فشئت أن أفتخر كل صباح أنكما أنتما، أمي وخالتي".

علاقة رشا التقي بوالدتها صباح الجزائري علاقة مميزة، فهي تراها ناجحة ومميزة وموهوبة، كما نعبر عن إعجابها الشديد بوالدتها، مشيرة إلى أنها تشبهها في الملامح، برغم أن الناس يقولون إن والدتها الأجمل.

وقالت رشا التقي عن صباح الجزائري أنها هي الفنانة الكبيرة والموهوبة، وأكدت أنه من الصعب وصولها لما وصلت إليه أمها لأن زمانها مختلف، وأكدت التقي أنها تقيم في بيروت رفقة زوجها وابنيها، إلا أنها تزور دمشق بصورة مستمرة كلما سنحت لها الفرصة.

وأوضحت رشا التقي أن إتقانها للهجة الشامية قد يكون عائداً لكون والدتها دمشقية الأصل، مشيرة إلى أن أول مشهد جمعها بوالدتها صباح الجزائري وياسر العظمة لم يكن ناجحاً بالنسبة إليها، ولا تزال تضحك كلما رأته.

عائلة رشا التقي

رشا التقي متزوجة من عامر المجذوب منذ 2009 ولديهما ابنان، بالإضافة إلى أن لها أخت تدعى ترف التقي عملت كممثلة منذ 2015 وشاركت في الجزء الثاني من مسلسل دنيا.

رشا وترف لهما أخ يدعى كريم، شارك في التمثيل أيضاً بأدوار بسيطة في عدة مسلسلات أبرزها الهيبة ودولار.

المزيد: