بطل رياضي وفنان تشكيلي: أهم المحطات في حياة الراحل جرير منصور
تاريخ النشر: : الأحد، 13 فبراير 2022

بطل رياضي وفنان تشكيلي: أهم المحطات في حياة الراحل جرير منصور

بعد رحيله، تعرفوا على أبرز الحقائق حول مسيرة الفنان الراحل جرير منصور، وأهم المحطات في حياته.

جرير منصور: البطل الرياضي

بطل رياضي.. نشأ جرير منصور، وسط أسرة تعشق الرياضة وخاصة السباحة، حيث كان الفنان الراحل جرير منصور بطلا لمصر وأفريقيا في السباحة، وحاصلا على الحزام الأسود في الجودو واحترف الملاكمة في أمريكا لمدة عامين.

جرير منصور فنان تشكيلي

فنان تشكيلي بالإضافة لخبرته التمثيلية ونشاطه الرياضي فهو أيضا فنان تشكيلي وقد أقام عدة معارض كما قدم رسومات لكبار الفنادق بشرم الشيخ والغردقة.

الممثل جرير منصور

نشاطه التمثيلي بدأ جرير منصور نشاطه الفني في نهاية السبعينيات، ودخل جرير منصور عالم الفن من خلال المشاركة في أفلام سينمائية بأدوار محدودة المساحة.

وقد اشتهر بأدوار المهرب ورجل المافيا، حيث شارك في نحو سبعة عشر 17 عملا بين السينما والتلفزيون.

ومن أشهر وأهم أعماله أفلام: أسياد وعبيد الذي تدور أحداثه حول الطبيب أحمد الذي يتعرض للاعتقال، ويلقى زميله عماد مصرعه نتيجة للتعذيب، ليجبر رفعت رئيس المخابرات أحمد على التوقيع على شهادة طبية تثبت وفاة عماد بصورة طبيعية مقابل الإفراج عنه فيوافق أحمد، ليخرج من المعتقل ويخطط للانتقام من رفعت، وتتوالى الأحداث.

ورجب فوق صفيح ساخن و

يتفق أهل البلدة على شراء محراث، ويجمعون الأموال ويكلفون أمهر الشباب رجب بالنزول إلى القاهرة لشراء المحراث، بمجرد وصوله للقاهرة يقابله النشال المحترف بلبل المتخصص في اصطياد نزلاء من الأرياف ليحتال عليهم، تضيع أموال البلدة كلها بعد سرقة بلبل لها، يحاول رجب البحث عن اللص الذي سرق أموال المحراث واستعادة اﻷموال بأي ثمن. 

وأمير الظلام أمام الفنان عادل إمام وتدور أحداث الفيلم حول (سعيد المصري) أحد طياري حرب أكتوبر 1973، الذي فقد بصره بعد انفجار طائرته في الحرب، فيُضطر للعيش في دار للمكفوفين يديرها شخص بيروقراطي للغاية يحولها إلى سجن، فيرفض (سعيد) ما يحدث، ويرفض الاعتراف بعجزه، فيبدأ في تعليم المكفوفين بالدار معنى الألوان، والانطلاق، ورؤية الحياة من منظور آخر، وتنشأ بينهم حالة من الحب الأسري، ويتعرف (سعيد) على الفنانة التشكيلية (علياء) في الديسكو، فيحكي لها قصته، فتتعاطف معه، وتنشأ بينهما علاقة عاطفية، وفي أحد الأيام أثناء وجوده مع (علياء) خارج الدار تقتحم الدار عصابة إرهابية أجنبية لتقتل معظم الموجودين بالدار، وتستولي على كل شيء استعدادًا لمهاجمة موكب أحد الرؤساء القادمين من الخارج.

وانتحار صاحب الشقة مع نبيلة عبيد وتدور الأحداث حول (فريدة) التي تعيش مع زوجها (حمدي) في شقة أسرته، وهما زميلان في شركة واحدة، يعجب بها مدير الشركة (عبدالعزيز)، تذهب للإقامة مع زميلتها بعد أن تضيق من معاملة حماتها، يطلقها (حمدي) وتتزوج هي (عبدالعزيز) الذي يمتلك شقة فاخرة، لكنه يهوى مغازلة الشغالات، تستغل (فريدة) عقدته حتى يتنازل لها عن ملكية الشقة.

وورقة شفرة مع الثلاثي شيكو وهشام ماجد وأحمد فهمي.

بالإضافة إلى مسلسل امرأة في ورطة ومسلسل أزمة سكر، ومسلسل، ومسلسل أغلى من حياتي ومسلسل رحيم وفيلم الهرم الرابع ألفين وستة عشر 2016.

جرير منصور والإنتاج السينمائي

منتج سينمائي كما خاض جرير منصور أيضا تجربة الإنتاج السينمائي أيضا، لكنه لم يقدم كمنتج أعمال ضخمة، وعانده السوق كثيرا، لذا هجر الإنتاج سريعا.

وفاة جرير منصور

وفاة جرير منصور في السابع من فبراير ألفين واثنين وعشرين 2022، ورحل جرير منصور عن الحياة، وأعلن خبر وفاته الفنان هيثم سعيد قائلا: "توفي إلى رحمة الله الفنان المهندس جرير منصور، الذي أبدع في أدوار كثيرة، من أول "رجب فوق صفيح ساخن، ورقة شفرة، الهرم الرابع، الريس عمر حرب، وأعمال أخرى، وكان رجلا جميلا جدا على المستوى الشخصي، (إنا لله وإنا إليه راجعون).. نسألكم الدعاء له بالرحمة والمغفرة".

المزيد: