أهم محطات حياة سريكاي توتونجو: من لعب الكرة للتمثيل
تاريخ النشر: : الثلاثاء، 01 فبراير 2022

أهم محطات حياة سريكاي توتونجو: من لعب الكرة للتمثيل

يتمتع النجوم والممثلون الأتراك بشعبية كبيرة في العالم العربي، ولهم جمهور عريض يتابع أخبارهم بشغف، واستطاعت المسلسلات التركية بنجومها تحقيق نسبة مشاهدة عالية في السنوات الماضية ونجمنا اليوم، ممثل تركي شاب طموح حقق نجاحا بأدائه الجيد في دوره الشهير بمسلسل السيد الخطأ، إنه سريكاي توتونجو.

من هو سريكاي توتونجو بطل مسلسل السيد الخطأ؟

ولد سريكاي في مدينة أزمير عام ألف وتسعمئة وواحد وتسعين 1991 ويبلغ من العمر 30 عاما، وتخرج في جامعة إيجي، كان لاعب كرة قدم من الهواة.

يعشق سريكا توتونجو إزمير -مسقط رأسه- وقال عنها: "بشكل عام عندما أصادف أحد الأشخاص ويخبرني أنه من إزمير، تتحول طاقتي، ويتحول شعوري نحو ذلك الشخص ويصبح شخصا أحبه، إزمير المكان الذي لا يوجد فيه أحقاد ولا ازدحام، لا حب للمال ولا الجشع، هي الشيء الذي يرغب فيه سكان إسطنبول ولا يقدرون على تحقيقه".

تابع: "ولكن بعد فترة تشعر أيضا أن الكثير من الراحة ليس جيدا، يجب عليك أن تتحرك لتنتج، ولكنني أعلم جيدا أن إزمير هي المكان الذي سأنتقل للعيش فيه يوما ما مرة أخرى".

ظهر في برنامج النجاة Survivor عام ألفين وستة عشر 2016، وكان هذا أول ظهور له بالتلفزيون وحصل على شهرة كبيرة من خلال هذا البرنامج، حيث أصبح قائد المجموعة حتى وصل إلى النهائيات بأدائه الجيد الناجح في المسابقة، وربما ساعده قوامه الرياضي الممشوق على هذا الأمر، حيث يبلغ طوله حوالي متر وثمانين 180 سم.

بعد انتهاء المسابقة بدأ الظهور في الإعلانات التجارية، وتمكن بموهبته القوية من دخول عالم التمثيل.

دخول سريكاي توتونجو عالم التمثيل

بدايته الأولى كانت عام ألفين وثمانية عشر من خلال مسلسل ذنب إنساني مع جيزام كراجا ومليكة أبيك.

وسيركاي محب للرياضة ويمارسها دائما؛ حيث لعب كرة قدم للهواة في إزمير سبور بالكافوسبور إزمير إمنيت ونادي الأكاتسبور ويتميز بحضوره الشديد وموهبته العظيمة.

كما أحب سريكاي العزف على الآلات الموسيقية غير أنه لم يتقن العزف على واحدة وصرح قائلا: "كنت أعزف الماندولين والجيتار، لكن لسوء الحظ لم يكن لدي الكثير من الوقت لأتحسن، على سبيل المثال ، أود أن أكون قادرا على العزف على آلة موسيقية جيدًا، ولكن لم يتأخر الوقت حتى الآن، أشعر أنه سيكون لدي تحول معين متعلق بالجيتار في المستقبل".

وشارك في مسلسل العشق الفاخر سنة ألفين وتسعة عشر 2019 الذي لعب خلاله دور فولكان وحقق شهرة واسعة من خلال مسلسل السيد الخطأ الذي عرض العام الماضي؛ حيث لعب دور الشيف أوزان مع زميله جان يامان الذي لعب دور أوزغور.

وتدور أحداث مسلسل السيد الخطأ حول رجل يدعى أوزجور ولعب دوره الممثل جان يامان والذي لا يجذبه الحب ولا يحب النساء وهو دائم التفكير بأنهن غير قادرات على إسعاد الرجل بل يسببن له المتاعب فقط، لم يسبق له أن ارتبط بأي فتاة في الماضي والسبب في ذلك الأمر أنه مر بتجارب عديدة في صغره جعلته لا يحب الفتيات حتى يلتقي بـفتاة تدعى إيزجي وهي الفتاة الجميلة والرقيقة واليافعة التي تغير مسار حياته حتى تقلب حياته رأسا على عقب وتجعله يعيد النظر في أفكاره السابقة عن النساء، ويبدأ في دخول علاقة عاطفية معها، ومن ناحية  أخرى يعرض سيناريو مسلسل السيد الخطأ، المشاكل والخلافات التي تصاحب هذه العلاقة ولكن بصورة كوميدية، مضحكة، وهو مسلسل اجتماعي شبابي تسود فيه روح المحبة بين الحبيبين على الرغم من كل العقبات التي تواجههم.

وشارك في مسلسل البراءة؛ حيث لعب دور إيلكار، ويشارك سيركاي جمهوره ومتابعيه عبر موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام لقطات له من جلساته ومن قلب مشاهده بالأعمال الدرامية؛ حيث يتابعه أكثر من مليوني شخص، وهو مهتم بالحيوانات الأليفة حيث يشارك صور حيواناته عبر حسابه الشخصي أيضاً.

المزيد: