محطات في حياة أسلي تاندوغان: درست في الكونسرفتوار وهذه أهم أعمالها
تاريخ النشر: : الأحد، 30 يناير 2022

محطات في حياة أسلي تاندوغان: درست في الكونسرفتوار وهذه أهم أعمالها

حياة النجوم والنجمات الأتراك، محط أنظار الكثيرين حول العالم، وأسس هؤلاء النجوم بمواهبهم الفنية وجاذبيتهم الخاصة، قاعدة جماهيرية كبيرة في الوطن العربي، وخلال هذه الحلقة تعرفوا معنا على محطات في حياة الممثلة التركية أسلي تاندوغان اشتهرت خلال مسلسل آه إسطنبول 

من هي أسلي تاندوغان؟

أسلي تاندوغان ممثلة تركية ولدت في مدينة أنقرة التركية في الثاني من أبريل عام ألف وتسعمئة وتسعة وسبعين 1979، حازت الشهادة الثانوية عام ألف وتسعمئة وستة وتسعين 1996، والتحقت بعدها بالمعهد الموسيقي في جامعة هاسيتيب، ودرست في الكونسرفتوار؛ حيث أظهرت موهبة موسيقية عالية، وتفوقت على جميع زملائها، وبدأت موهبتها الموسيقية مع آلة الكمان وقد أتقنتها تماما، وانتقلت بعدها إلى آلة القيثارة؛ حيث احترفت العزف عليها.

وبرغم نشاط أسلي تاندوغان عبر منصات التواصل الاجتماعي، إلا أنها ليست من الممثلات الأكثر متابعة عبر إنستقرام، حيث لا يتجاوز عدد متابعيها الـ 404 آلاف متابع فقط، على عكس الكثيرات من نجمات جيلها، واللواتي يتجاوز عدد متابعيهم عدد العشرة ملايين متابع.

وأسلي تاندوغان متزوجة ولديها أسرة صغيرة سعيدة، مكونة من أب وأم وطفلين صبي وفتاة، دائماً ما تشارك صورهما عبر حسابها الرسمي على إنستقرام، كما أنها تروج لبعض المنتجات الخاصة بالأطفال من طعام وملابس عبر إنستقرام أيضاً، والذي تنشر عبره صورها في الرحلات التي تقوم بها بشكل دوري مع أسرتها أو بمفردها.

أهم أعمال أسلي تاندوغان

بدأت أسلي تاندوغان مشوارها الفني في عام ألفين واثنين 2002 مع دور في مسلسل وردتي، وفي عام ألفين وخمسة 2005، لعبت دورا مهما في مسلسل أسكا سورجون، وبعدها لعبت دورا مهما في مسلسل آه إسطنبول.

وفي عام ألفين وسبعة 2007 مثلت دور الفتاة كاراكا في فيلم من أجل الحب والشرف، وفي العام نفسه، لعبت دور البطولة في مسلسل دجلة.

وتوالت نجاحات أسلي تاندوغان؛ حيث قدمت عام ألفين وتسعة مسلسل البازار، وشاركت في مسلسل عرف عربيا باسم دقات قلب؛ حيث جسدت فيه أسلي تاندوغان دور فتاة يتيمة تغرم بملحن وموسيقي شهير.

وفي عام ألفين وأحد عشر 2011 شاركت في مسلسل بهزات جي بالإضافة إلى دور البطولة في مسلسل ياقوت.

في عام ألفين وثلاثة عشر 2013، لعبت الفنانة أسلي تاندوغان دورا في مسلسل ليلى ومكنون، وشاركت في العام نفسه في مسلسل اسأل من خلال دور سبنيم، وفي عام ألفين وأربعة عشر 2014، شاركت في فيلم رسالة إلى السماء.

في عام ألفين وستة عشر 2016 لعبت دورا صغيرا في حلقة واحدة من مسلسل قلب أسود، أما في عام ألفين وسبعة عشر 2017 فقد شاركت في الفيلم التلفزيوني بير كهرمانين روياسي.

وفي عام ألفين وثمانية عشر 2018، شاركت في مسلسل جولدر جولدر، في عام ألفين وعشرين 2020، كان لأسلي تاندوغان مشاركة في مسلسل الطريق الآخر.

أسرار جمال أسلي تاندوغان

وعرفت الممثلة التركية أسلي تاندوغان بجمال ملامحها الجذابة، كما أن لهذا الجمال والمظهر الجذاب روتيناً للعناية به، وأسرار خاصة، وهي كالتالي:

- أسلي تهتم ببشرتها وتوليها العناية التي تستحق لذا لا تترك عليها آثار المكياج، تزيله عنها بشكل يومي.

- ترطب بشرتها بالكريمات المرطبة والمغذية صباحاً ومساءً مما يزيد من نضارتها وشبابها. 

- تضع البرايمر على بشرتها قبل وضع المكياج لتحميها من أثر المستحضرات التي يمكن أن تأذيها. 

- تستخدم الفاونديشن الملائم للون بشرتها وتوزعه بشكل متقن.

- تخفي الأثر الكريمي للفاونديشن ببودرة الوجه، وتختارها بنفس لون الفاونديشن.

- تختار مكياج عيون ناعم لتظهر جمال عينيها. 

- تنتقي أحمر شفاه بلون نيود أو وردي لتظهر جمال شفتيها.

المزيد: