بومة في زفاف ولي عهد الأردن: أغرب عادات الزفاف الملكي حول العالم
تاريخ النشر: : الثلاثاء، 13 يونيو 2023

بومة في زفاف ولي عهد الأردن: أغرب عادات الزفاف الملكي حول العالم

تعرفي معنا في هذا الفيديو على أغرب عادات الزواج للعائلات الملكية حول العالم، والتي كان آخرها حفل زفاف ولي عهد الأردن الأمير الحسين.

هل تعلم أن العريس يجب أن يرتدي بذلة عسكرية في حفلات الزفاف الملكية! هذا أمر معروف في بريطانيا وكذلك الأردن، فارتدى الأمير الحسين في حفل زفافه على الأميرة رجوة بذلة مستوحاه من بذلة زفاف الملك عبد الله في حفل زفافه على الملكة رانيا.

طرحة زفاف العروس

وبالطبع لا يخلو زفاف ملكي من التألق والروعة، فالعروس يجب أن ترتدي التاج الملكي يوم الزفاف حتى لو كانت من عامة الشعب ما يفرض الزفاف الملكي على طرحة العروس أن تكون طويلة جدا، ودعونا لا ننسى كعكة الزفاف الملكية والتي عادة ما تكون مصنوعة من الفاكهة.

وإلى جانب كل هذه التقاليد هناك أشياء غير معروفة للكثيرين عن الزفاف الملكي مثل أن حفلة الزفاف الملكي تعقد في الصباح ويتبعها حفل كبير يشبه إلى حد كبير الغداء.

بومة في زفاف الأمير الحسين

وهل تعلم أن ملابس المدعوين للحفلات الملكية قد تحمل رسائل مباركة للزواج حسب تقاليد كل دولة! على سبيل المثال حملت الأميرة تسوفوكو أميرة تكمدو حقيبة على شكل بومة لحضور حفل زفاف ولي عهد الأردن وفي الثقافة اليابانية ترمز البومة إلى الحب السعيد والحماية .

 وإليك طريقة أخرى مثيرة للاهتمام يتم الاهتمام بفستان زفاف العروس الملكي بعناية خاصة في بريطانيا مثلا! فكان على الموظفين العاملين على تطريز طرحة دوقة كامبريدج كيت ميلتون غسل أيديهم كل 30 دقيقة للحفاظ على الحالة الأصلية للمواد وهناك قواعد ملكية يتم فرضها بشكل خاص. مثل حضر الهدايا التي وضعها الملك تشارلز عند زواجه من كاميليا كان هذا تجنب لحصول العروسين على هدايا غير مرغوب فيها كما حدث في زفاف تشارلز وديانا حيث بلغ عدد الهدايا حوالي 6000  هدية تم توزيعها على الخدم للتخلص منها.

المزيد: