تامر أمين: المشاكس الذي حاصرته القضايا واعترف بتعاطيه المخدرات
تاريخ النشر: : الأربعاء، 18 أغسطس 2021 آخر تحديث: : الإثنين، 03 أبريل 2023

تامر أمين: المشاكس الذي حاصرته القضايا واعترف بتعاطيه المخدرات

عُرف تامر أمين بآرائه الحادة التي ورطته مع الجمهور وأدخلته في أزمات قضائية كبرى، فمن هو تامر أمين، الإعلامي المصري الذي أثار الجدل بمواقفه وتورط مع الجمهور والقضاء؟.

عائلة تامر أمين

تامر أمين في سبتمبر 1971 وهو نجل الإعلامي أمين بسيوني، وشقيقه مقدم البرامج الدينية علاء بسيوني، درس في كلية الألسن ثم عمل في السياحة. وبدأ مشواره الإعلامي في قناة النيل للأخبار، وذاع سيطه في عام 2004 عندما انضم لمحمود سعد وخيري رمضان في تجربة البيت بيتك

تعاطي تامر أمين للمخدرات

اعترف تامر أمين بتعاطيه المخدرات في أحد الفترات، حيث أكد أنه تعاطى مخدر الحشيش في مرحلة المراهقة، لكنه توقف عنها، وأوضح الإعلامي الشهير أن الفضول دفعه لتجربة السجائر والخمرة والحشيش إلا أنه لم يستهوي أي منها ليتوقف عن تعاطيهم بعد ذلك.

أزمات تامر أمين

تامر أمين اشتهر بهجومه الحاد على المشاهير، خاصة النساء، فمر الإعلامي بكثير من الأزمات بسبب تصريحاته الصادمة، والتي وصلت به حد ساحات القضاء، ومن بينها أزمته مع سما المصري، حيث سخر الإعلامي المصري منها بعد حضورها مهرجان القاهرة السينمائي في أحد دوراته، وعلق على سقوطها على السجادة الحمراء بكلمات ساخرة قائلاً "السجادة مش مكانها خالص"، وهو ما أثار استياء الراقصة المصرية والتي بدأت في هجومها على الإعلامي المصري ليبدأ فصل جديد من صراع تامر أمين مع المشاهير.

وردت سما المصري على سخرية تامر أمين منها بأنه كان يطلب دائماً الخروج معها وكان هذا يحدث بالفعل وهو ما علق عليه الإعلامي المصري في أحد اللقاءات، مجيباً عن أسباب ما تفعله سما المصري معه، بأن هناك أشباه لسما المصري واصفاً إياهم بـ"طلعولنا في المقدر جديد"، مضيفاً أن هؤلاء الأشخاص يحبون جر الشكل وإلا الأضواء لن تسلط عليهم، مشيراً أنه لا يتحدث عن سما المصري لكنه يتحدث عن أحداث بعينها مثل حضورها حفل افتتاح مهرجان القاهرة وسقوطها على السجادة الحمراء.

 أزمة تامر أمين مع سما المصري ليست الوحيدة، وإنما دخل الإعلامي المصري أيضاً في صراع مع الراقصة الشهيرة فيفي عبده، بعد بتصريحات عرضته لانتقادات واسعة حيث قال إنه لا توجد راقصة محترمة. لتعبر بعدها فيفي عبده عن غضبها بعد تصريحاته ضد الراقصات، وعندما كانت تعرض الراقصة المصرية برنامجاً لها سُئل تامر أمين عن احتماليات ظهوره ضيفاً في برنامج فيفي عبده، ليرد: "استحالة ده يحصل، وفيفي عبده مش صاحبتي، كانت صاحبتي لحد ما رفعت عليا 4 قضايا، وطلعت منهم كلهم براءة".

محاكمات تامر أمين

يعد تامر أمين من أكثر الإعلاميين اللذين وصلت صداماتهم مع المشاهير والمواطنين إلى ساحات القضاء، حيث اشتهر بكلماته الحادة، ومن بين أشهر أزماته تصريحاته عن أهل الصعيد في مصر، والتي ورطته في أزمة قضائية وجماهيرية شديدة.

وبدأت الأزمة يوم 18 فبراير الماضي حين تحدث تامر أمين في برنامج "أخر النهار" عن أهل الصعيد بشكل مسيء، ذكر فيه أنهم ينجبوا الأطفال من أجل تشغيلهم والحصول على أجورهم.

وأقيمت دعوى قضائية ضد الإعلامي المصري بسبب تصريحاته إلا أن الأمر انتهى ببراءته، وقضت محكمة جنح مدينة نصر، اليوم الاثنين، ببراءة الإعلامي تامر أمين من تهمة سب وقذف وإهانة الشعب المصري، بسبب تصريحاته عن أهل الصعيد.

حبس تامر أمين

كانت آخر أزمات الإعلامي تامر أمين أزمته مع عارضة الأزياء، مريهان كيلر، حيث قضت محكمة مصرية، بمعاقبة الإعلامي تامر أمين، بالسجن لمدة عامين، وكفالة قدرت بـ50 ألف جنيه مصري، لإيقاف التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 40 ألف جنيه مصري، للإدعاء المدنى، وذلك على خلفية  اتهامه بسب وقذف عارضة أزياء.

وكان محامي ميرهان كيلر قد تقدم في وقت سابق ببلاغ رسمي أفاد فيه أنه أثناء إقامة بطولة الأمم الأفريقية بالعاصمة المصرية القاهرة، قام بعض لاعبي المنتخب المصري بالتحرش عن طريق صفحات وسائل التواصل الاجتماعي بعارضة الأزياء مريهان هشام. وأوضح مقيم الدعوى أنه بمجرد إعلان العارضة مريهان تعرضها للتحرش، وجه لها تامر أمين السب والقذف والسخرية والتنمر وذلك خلال تقديمه برنامجه والذي يذاع على إحدى القنوات الفضائية الشهيرة، ويشاهده الملايين من المتابعين.

اتهمت تامر أمين بتشويه سمعتها في أثناء تناوله وحديثه عن واقعة تحرش لاعبي المنتخب المصري بها في الـ 24 من يونيو عبر برنامج تلفزيوني، مستخدما كلمات ساخرة وتتضمن ازدراء وإهانة لها.

واتهمت عارضة الأزياء، ميريهان كيلر، والتي كانت سببا في الإطاحة باللاعب المصري عمرو وردة بعد ادعاءات من قبلها بتعرضها للتحرش، الإعلامي تامر أمين بتشويه سمعتها، وفي دعوتها طالبت كيلر  بتعويض قدره 1,4 مليون درهم  بعد تشويه صورتها من قبل الإعلامي، بعد إعلانها تحرش 3 لاعبين بها.

وبعد أزمة ميرهان كيلر ولاعب المنتخب، وكشف عارضة الأزياء الشهيرة عن تحرش بعض لاعبي منتخب كرة القدم المصري بها، وضع الإعلامي تامر أمين صورة العارضة ميريهان إلى جانب الممثل محمد رمضان، في محاولة للسخرية منها ومن ملامحها.

المزيد: