تعرف على رحمة أحمد نجمة مسلسل الكبير أوي: إحدى بطلات مسرح مصر
تاريخ النشر: : الثلاثاء، 15 مارس 2022

تعرف على رحمة أحمد نجمة مسلسل الكبير أوي: إحدى بطلات مسرح مصر

 خاضت رحمة أحمد بعض التجارب الفنية البسيطة، وبعد أنتصدرت الفنانة المصرية منصات التواصل الجتماعي على خلفية مشاركتها في مسلسل الكبير أوي لرمضان 2022، لتكون بديلاً عن النجمة دنيا سمير غانم.. إليكم في هذه الحلقة أبرز المعلومات عن رحمة أحمد.

رحمة أحمد

رحمة أحمد موهبة فنية شابة سيقدمها أحمد مكي في الجزء السادس من الكبير أوي. ستقدم دور هدية زوجته بدلا من دنيا سمير غانم. ولدت رحمة أحمد في مايو ألف وتسعمئة وأربعة وتسعين.

تخرجت من كلية العلوم بجامعة حلوان ودرست في المعهد العالي للفنون المسرحية. وخلال فترة الدراسة حصلت على جائزة أفضل ممثلة في جامعة حلوان.

اكتشفها الفنان أشرف عبد الباقي وجعلها تشارك في تجربة مسرح مصر. وشاركت بعدها في عدد من الأعمال أشهرها أمين وشركاه وليه لأ الجزء الأول. لكن الكبير أوي 6 يعتبر أول بطولة لها.

شاركت في مسرحية ديجافو التابعة لقطاع شئون الإنتاج الثقافي. ولفتت انتباه المخرج أحمد الجندي ورشحها بعد ذلك للمشاركة في الكبير أوي. كشفت رحمة في تصريحات صحفية سابقة أنها ليست بديلة لدنيا سمير غانم. لأنها ستقدم هدية بطريقتها الخاصة دون تقليد.

وقالت إن أكثر ما أجهدها في هذا العمل هو إتقان اللهجة الصعيدية. خلال الجزء السادس سيقدم مكي شخصيات الكبير وجوني وحزلقوم. وستتغير حياة أهالي المزاريطة بعد إيجاد جوني فكرة مشروع جديد لكسب الأموال. وسيلجأ للسوشيال ميديا ليطرح عليها فيديوهات يحقق منها أرباحا جديدة. الكبير أوي مسلسل اجتماعي لايت تدور أحداثه في إحدى قرى الصعيد وبدأ عرضه عام ألفين وعشرة.

 كانت بداية رحمة أحمد بمسرح الجامعة والقطاع الخاص ودار الأوبرا، وتعد آخر أعمالها في المسرح "ديچافو" على خشبة الهناجر إخراج أحمد فؤاد وبطولة تامر نبيل وأحمد السلكاوي وحمزة العيلي وبسمة ماهر، كما شاركت في مشروع أمين وشركاه مع الفنان أحمد أمين وقدمت منه موسما أول وثاني، احتوى الموسم الأول على 13 مسرحية أذيعت بالتليفزيون، ثم قدمت بالموسم الثاني فورمات مختلف عن المسرحيات. 

رحمة أحمد تقدم في بدايتها أداء صوتيا مع وزارة الشؤون الاجتماعية لمجموعة أعمال قصصية للمكفوفين. أول مشاركة في التلفزيون لها كان خلال برنامج "ثلاثي ضوضاء الحياة" منذ حوالي خمس سنوات على قناة الحياة، حيث رشحها مؤلف البرنامج، وقدمت حلقة أعجبتهم حينها ثم قرروا الاستعانة بها في حلقات متكررة. 

قدمت  رحمة أحمد عدة أعمال في المسرح منها عفريت بابا والخلطة السحرية للسعادة. كما حصلت على أفضل ممثلة من مهرجان يوسف شاهين السينمائي للأفلام القصيرة عن فيلم الظل. وشاركت في رمضان الماضي في مسلسل قصر النيل وخطفت الأنظار بدور صفية والدة دينا الشربيني.

شبهها البعض بالفنانة الراحلة سناء يونس في أسلوب وأداء تقديمها لشكل كوميدي يميزها عن غيرها.

الكبير قوي الجزء السادس

وبدأ النجم أحمد مكي، تصوير مشاهد الجزء السادس من مسلسل الكبير أوي لعرضه في موسم رمضان 2022، وذلك بعد الانتهاء من بناء الديكورات والتحضيرات الأخيرة للعمل.

ويشارك في بطولة المسلسل بجانب النجم أحمد مكي نفس نجوم الأجزاء السابقة، منهم بيومي فؤاد وهشام إسماعيل ومحمد سلام، تأليف مصطفى صقر، وإنتاج شركة سينرجي، وإخراج أحمد الجندي.

وحقق الجزء الأول نجاحا كبيرا وقت عرضه . وتم تقديم باقي الأجزاء في الأعوام التالية خلال المواسم الرمضانية.

واعتذرت دنيا سمير غانم عن المشاركة في الجزء الجديد لرغبتها في تقديم شخصيات مختلفة. بالإضافة إلى ظروف التصوير الصعبة التي واجهتها في الأجزاء الأولى بسبب الناموس. وتم تعطيل تصوير باقي الأجزاء بسبب مرض أحمد مكي. حيث أصيب بفيروس نادر في الكبد والطحال. والتشخيص الخاطئ للفيروس في البداية أدى لانتشاره في أجزاء أخرى في الجسم.
 

المزيد: